مدينة باجيو او باقيو أو عاصمة الصيف الفلبينية كما يطلق عليها البعض، هي وجهة ساحلية تكثر الزيارات فيها بشكل كبير في فصل الصيف بالتحديد لما تحتويه من شواطيء وأنشطة سياحية رائعة، إلى جانب أنها مدينة جميلة على مدار العام، وفي هذا التقرير نعرفكم على السياحة في باجيو وافضل الاماكن فيها فتابعوا معنا

السياحة في باجيو

باجيو من افضل مدن الفلبين بشكلٍ مطلق وخاصةً في فصل الصيف، فهي مليئة بالشواطيء الساحلية التي تغري السياح وهي متميزة أيضاً بطقس بارد طوال العام ومنعش خلال فصل الصيف تحديداً، إلى جانب الأماكن التاريخية مثل الكنائس والجبال ومعايشة الفنون الشعبية والتراث الفلبيني في باجيو.

أفضل وقت لزيارة باجيو

إن الوقت المثالي الذي ننصح به لزيارة باجيو من بين شهري أبريل ومايو، من حيث الطقس وإتاحة كافة الانشطة السياحية أمام الزوار، إلى جانب أسعار الخدمات والمرافق، وأيضاً أثناء احتفالات رأس السنة وأعياد الفطر والأضحى وأيعاد الهالووين وشم النسيم.

كيف تصل إلى باجيو الفلبين

من مطار مانيلا توجه عبر الخطوط الفلبينية إلى مطار لواكان في باجيو في رحلة تستغرق حوالي 50 دقيقة، وهذا بالنسبة لرحلات الطيران، أو عن طريق الحافلات المكيفة والتي تخرج من محطات الباصات من مانيلا كل ساعة تقريبا وتستغرق رحلات الحافلات من 6 الى 7 ساعات.

ويمكنك اختيار شركة حافلات خاصة بدون توقف وتستغرق هذه الحافلات للوصول الى باجيو حوالي 3.5 ساعة وهي حافلات مجهزة بواي فاي وأجهزة تلفاز وحمامات إلى جانب المقاعد المريحة وخدمة ضيافة تقدمها مضيفة الحافلة.

وإن كنت تنوي الذهاب بسيارة خاصة فإن افضل طريق للوصول الى باجيو هو طريق ماركوس السريع، حيث أنه أكثر أماناً من طريق كينون.

افضل الاماكن السياحية في باجيو

1- حديقة بورنهام Burnham Park

السياحة في باجيو وافضل الاماكن فيها

ه حديقة رائعة للابتعاد عن الصخب والضوضاء، وتعتبر من أقدم الحدائق في باجيثو ويرجع تاريخ انشاءها للحقبة الأمريكية التي كانت فيها الفلبين مستعمرة أمريكية، وتحتوي على مساحات خضراء شاسعة، إلى جانب البحيرة الاصطناعية التي يسمح فيها بجولات القوارب.

تمت تسمية الحديقة تيمناص باسم المهندسس الأمريكي دانييل بورنهام الذي قام بتصميم وتخطيط الحديقة لتصبح على ما هي عليه الان

2- مينيس فيو بارك Mines View Park

السياحة في باجيو وافضل الاماكن فيها

من الأماكن اليساحية التي ننصح بزيارتها ورؤية مدينة باجيو والمعالم السياحية فيها من أعلى نقطة في المدينة، ويمكنك رؤية مدينة التعدين بالقرب منك ومناجم الذهب والنحاسس، كما يمكنك ارتداء الزي الفلبيني الشعبي التقليدي والعيش كأنك مواطن فلبيني.

3. مطعم ابنة المزارع The Farmer’s Daughter

السياحة في باجيو وافضل الاماكن فيها

واحد من افضل مطاعم الفلبين وأشهر مطعم في باجيو تقريباً، حيث تستخدم الطاهيات في المطعم المكونات التقليدية المحلية، لتتذوق الطعام الفلبيني بنكهته الأصلية ومذاقه الطبيعي، ولا تنسى تناول طبق الإيغورت “

الإيغوروت هي إحدى القبائل الأصلية في منطقة كورديليرا ، وهي تتبع طقوسًا فريدة في إعداد حساء الدجاج ” ولكن عليك تعريفهم بأنك تريد أطباق حلال أو أنك مسلم فهم يعدون أطباقاً لغير المسلمين تحتوي على لحم خنزير وغيره.

4. معسكر جون هاي Camp John Hay

السياحة في باجيو وافضل الاماكن فيها

تواصل مع الطبيعة من خلال رحلة تخييم في معسكر جون هاي، وبالإضافة لكونه مكان ترفيهي طبيعي يمكنك أيضاً زيارة بعض الأماكن الترفيهية الأخرى مثل ملعب الجولف الشهير فيل آم أو مدرج بيل التاريخي، إلى جانب إمكانية السقوط الحر وممارسة الكثير من الألعاب التي تحبس الأنفاس، إضافةً إلى التسوق وتناول الطعام في المطاعم القريبة والمحيطة بموقع المعسكر.

5. مدينة التعدين Mines View Park

السياحة في باجيو وافضل الاماكن فيها

في مدينة باجيو منطقة قديمة ظلت حتى اواخر القرن العشرين تسمى مدينة التعدين، وهي الان مدينة التعدين القديمة وكانت مركزاً رئيسياً لمناجم الذهب والنحاس والفحم، ويمكنك رؤية جبال كورديليرا عند الغروب في إطلالة خلابة على المدينة

6. مزارع الفراولة في La Trinidad

Strawberry plantations in La Trinidad

مزارع الفراولة هي من المناطق الجاذبة للسياح في باجيو، ويمكنك مشاركة المزارعين في موسم الحصاد والتقاط بعض حبات الفراولة وتذوقها طازجة، وتعتبر لا ترينيداد من مناطق الجذب بشكل عام وهي تبعد عن المدينة بحوالي 30 دقيقة بالسيارة، وأفضل وقت لزيارة مزارع الفراولة هو من نوفمبر الى مايو من كل عام

7. متحف BenCab

باجيو وافضل الاماكن السياحية فيها

إذا كنت تريد التعرف على الفن الفلبيني المعاصر أو حتى الفنون الشعبية القديمة فعليك زيارة متحف الفنان Benedicto Cabrera، ويعتبر هذا المتحف هو موطن لمجموعة كبيرة من العروض الفنية والمعارض، يحتوي المتحف على العديد من صالات العرض ذات الطابع الخاص. أحدها معرض مخصص لقطع فنية كورديليرا الأصلية، هناك أيضًا معرض إنديجو ، الذي يضم أعمال العديد من الفنانين الفلبينيين المعاصرين المشهورين.

8. قرية Tam-Awan

السياحة في باجيو وافضل الاماكن فيها

تحتوي القرية على الأشكال الفنية الأصلية المحلية والمنحوتات الجبلية والخشبية، ويمكنك الاشتراك في إحدى ورش الرسم او النحت والتدريب تحت يد أمهر الفنانين في الفلبين، ويمكنك من خلال القرية رؤية بحر الصين الجنوبي وسط أجواء ممتعة ومناطق خضراء شاسعة.

ختاماُ انتهى تقريرنا لـ السياحة في باجيو وافضل الاماكن فيها مع تمنياتنا لك برحلة سعيدة

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.