بروكسل هي عاصمة بلجيكا والاتحاد الأوروبي، مدينة تتمتع بكل المقومات السياحية المميزة، من أماكن سياحية تاريخية وترفيهية، فهي مقر الأسرة الملكية منذ عقود، ولكنها في ذات الوقت متجددة دائمًا لتناسب كافة الأذواق السياحية، وهي مدينة تعج بالاحتفالات والمهرجانات العالمية طوال العالم، وتضم العديد من المطاعم والفنادق وأماكن التسوق الكبيرة، كما أن بها مطار دولي مرتبط جيدًا بشبكة مواصلات المدينة، وبالتالي ستكون رحلتك هناك متكاملة وممتعة جدًا، وإليك في هذا المقال، أهم الأماكن السياحية في بروكسل وأكثرها جذبًا للسياح بكل ما تحتويه من أنشطة ترفيهية.

ميدان جراند بالاس Grand Place

الميدان الكبير هو نقطة الانطلاق الأساسية لاستكشاف المدينة، بداية من استكشاف العمارة الهندسية المميزة لمبانيه التاريخية، والتي ترجع بك إلى القرن ال17، إضافة إلى معالمه الشهيرة مثل قاعة البلدية وتمثال ونافورة الطفل مانيكن بيس، هذا الميدان يعد وجهة لمحبي التسوق، ويشتهر بمتاجر الشوكولاتة البلجيكية بمختلف أنواعها ومذاقتاها الجديدة، وستعتبر أروع هدية يمكن شراءها للأصدقاء بالوطن.

أيضًا السياحة في بروكسل تطلب منك أن تجد مجموعة متنوعة من المطاعم تعرض أطباق عالمية أو أطباق بلجيكية تقليدية، حيث يمكن تناول الطعام والاسترخاء وسط المعالم الأثرية، وأخيرًا إن كنت من سعاد الحظ فقد تتزامن رحلتك مع حضور أحد المهرجانات، خاصة مهرجان سجادة الزهور في أغسطس، حيث تتجمع آلاف الزهور لتكون أروع سجاد تغطي أرضية الميدان.

حديقة سينكونت ناير Cinquatenaire

أهم حدائق بروكسل أكثر أماكنها المُفضلة للاسترخاء بين السياح، حيث ستجد الهدوء والجمال الطبيعي بين أحضان المساحات الخضراء الكبيرة والأشجار والزهور الملونة والنباتات النادرة، ونافورة يمكن اللعب حولها، وبالحديقة ستجد 3 متاحف، أروعهم هو متحف أوتو وورلد، وهو يعرض تاريخ تطور السيارات من حول العالم، ويضم مجموعة نادرة من السيارات القديمة، وبجانبه تجد متحف للفنون وآخر متحف للأسلحة الحربية.

كما توفر لك الحديقة العديد من أكشاك المأكولات الخفيفة، خاصة تلك التي لها جذور في الثقافة البلجيكية، وتُقام بها العديد من المهرجانات وأمسيات عروض الأفلام بشاشات السينما في الهواء الطلق، وبجانب الحديقة ستجد مسجد بروكسل، أكبر وأقدم مساجد بلجيكا، حيث يمكنك أثناء السياحة في بروكسل أن تذهب هناك للصلاة.

حديقة أوروبا الصغيرة Mini Europe

أشهر وجهات المدينة التي تناسب كل أفراد العائلة، وتعتبر فريدة من نوعها في أوروبا، تعرض 350 مجسم مماثل للمعالم الأوروبية الشهيرة في أكثر من 80 مدينة، ستجد برج إيفل وساعة بيج بن وبرج بيزا المائل وجدار برلين في مكان واحد، يمكن لعائلتك أن تأخذ جولة بالحديقة والتقاط الصور مع معالم أوروبا الشهيرة، أو دخول معرض الحديقة والذي يعرض تاريخ القارة الأوروبية وأشهر أحداثها الهامة، كما تجد بالقرب من الحديقة، منتزه للألعاب المائية لقضاء وقت من المرح واللعب.

القصر الملكي The Royal Palace

Belgian Royal Palace of Brussels Belgium

أهم وجهة للتعرف على التاريخ البلجيكي عند السياحة في بروكسل، فعلى الرغم من كونه المقر الرسمي للحكم وإقامة الأسرة الملكية إلى اليوم، إلا إن بعض غرفه مُتاحة أمام الزوار، حيث تشاهد أثناء الجولة فخامة الحياة الملكية البلجيكية، وأثاث القصر الملكي الذي يرجع تاريخيه أحيانًا إلى العصور الوسطى.

وبالقرب من القصر ستجد متحف مُكمل للجولة وهو متحف بلفو Belvue، يعرض مقتنيات العائلة الملكية التاريخية من مجوهرات ورسائل أصلية، وعندما تمر بغرف المتحف ال13 ستأخذ فكرة شاملة عن عصور التاريخ البلجيكي، عصر تلو الآخر، وأخيرًا يمكنك الاسترخاء بحديقة القصر الملكية المفتوحة أمام العامة، حيث المساحات الخضراء للتنزه.

أتوميوم Atomium

رمز من رموز المدينة والاتحاد الأوروبي عامة، وهو مجسم كبير على شكل ذرة ويحتوي على 9 كرات ترتبط ببعضها البعض، بداخل الكرات ستجد معارض دائمة أو غير دائمة يمكنك استكشافها، وفي الكرة العليا يوجد تلسكوب لاستكشاف المدينة ومعالمها من الأعلى، ويوجد مطعم فاخر حيث يمكنك تناول الطعام أمام منظر المدينة البانورامي، إضافة إلى العديد من الأحداث والاحتفالات التي تُقام بشكل دوري، وعادة ما تكون مخصصة للأطفال للعب والمرح واستكشاف العلوم والتكنولوجيا.

منتزه واليبي Walibi

يبعد 30 كم عن بروكسل ولكنها أكبر وأهم ملاهي بالمدينة، يضم أكثر من 40 لعبة متنوعة مثل الأخطبوط والسجادة الطائرة ولعبة ثعبان الكوبرا، ومنها ما يناسب الأطفال الصغار، إضافة إلى الألعاب المائية الصيفية مثل لعبة قارب الفلاش باك والذي سيجعلك مبتلًا وسعيدًا، وحمامات السباحة المتنوعة وتلك تناسب بعضها الأطفال الصغار.
وإن كنت من محبي المغامرات، فلابد من دخول تحدي توت عنخ أمون، وهي لعبة لصيد المومياوات بأسلحة الليزر في أجواء مرعبة للمقابر الفرعونية، أو تجربة قصر الجني المرعب، وبالمساء يمكنك الاستمتاع بأجواء من الألعاب النارية الممتعة وتناول الطعام في مطاعم الحديقة التي تقدم وجبات للأطفال.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.