السياحة في بلجيكا تعتبر من التجارب الرائعة لأي شخص، وهذا لأن بلجيكا من البلدان الأوروبية الأنيقة والعتيقة في ذات الوقت، وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة إلا أنها تعتبر مقر للكثير من القصص التاريخية العظيمة جدًا، والمعالم السياحية العالمية، هذا بجانب نظافة الشوارع وتنظيمها، وكثرة الأماكن الطبيعية المذهلة، والسواحل الموجودة عند بحر الشمال.

هذا غير أنها مفتوحة على دول أخرى مثل هولندا، فلا يفرق بين البلدين أي حاجز سوى خط أحمر على الأرض ويعتبر من المزارات السياحية، التي فيها قد تكون كل قدم من أقدامك في بلدين فيها، وفي هذا التقرير سنتكلم عن أهم التفاصيل السياحية التي يجب أن تعرفها عن بلجيكا وأهم المدن السياحية التي يجب عليك زيارتها.

أفضل وقت لزيارة بلجيكا

بلجيكا بلد تقع في وسط أوروبا، ولذلك جوها ليس قارس البرودة، ولكنها أيضًا ليس دافئة، ولذلك ننصحك بأن تذهب إلى هناك في فترة الصيف، من أبريل إلى أغسطس، حيث تكون الثلوج قد ذابت، وشركات السياحة بدأت في تحضير جولات سياحية كاملة.

الملابس في بلجيكا

درجة الحرارة في بلجيكا تصل في الصيف إلى من 18 إلى 30 درجة مئوية أحيانًا، ولكن في الليل درجات الحرارة تنخفض، ولذلك عليك أن تحضر معك سترات ليست ثقيلة جدًا ولكنها تكفي لحمايتك من الهواء البارد الموجود في أوائل الصباح وأواخر الليل، أما في الشتاء فيجب أن تهتم جيدًا بملابسك، لأن الجو هناك يكون صقيع، ويحتاج منك إلى ملابس ثقيلة حتى تستمتع بجولاتك السياحية، خصوصًا لو في أماكن مفتوحة.

تكلفة إقامتك في بلجيكا

مسألة الإقامة في بلجيكا تعتبر نسبية، وهذا لأن لديك حرية الاختيار، فأنت ليس مجبر أن تسكن في فندق خمس نجوم، وقد تبدأ فنادق النجمة الواحدة في الليلة بمبلغ 60 يورو، وهو للأسف مبلغ كبير ولكن فنادق النجمة الواحدة هناك تعادل الثلاث نجوم في مناطق أخرى، كما أن هناك نجمتين ب 70 دولار يورو وثلاث نجوم ب80 يورو وأربعة نجوم يبدأ من 100 يورو، وخمس نجوم يبدأ ب140 يورو، ولك أن تبحث عن الفنادق والشقق، أيضًا  يوك كنت ستمكث في نفس المكان فترة طويلة يمكنك تأجير شقة بداية من 400 يورو في بعض المناطق الرخيصة، وحتى 700 يويو في المناطق الجيدة جدًا.

تكلفة الطعام

تكلفة الطعام في بلجيكا كبيرة بعض الشيء لو كنت ستعتمد على المطاعم البلجيكية الغالية، أما بالنسبة للمطاعم السريعة مثل برجركنج وماك وكنتاكي فقد تصل الوجبة بين 10 إلى 20 يورو، أما سعر البيبسي فيتراوح بين 1.5 يورو إلى 3 يورو، وزجاجة المياه 2 يورو، والكابتشينو الجاهز 2.5 يورو، ولتر الحليب 1.3، أما أسعار الجبن المحلي فتتراوح بين 1 إلى 20 يورو، وكيلو التفاح 2 يورو.

أهم الأماكن السياحية في بلجيكا

السياحة في بلجيكا زاخرة جدًا بالأماكن السياحية الساحرة، وإليك أجمل وأفخم هذه الأماكن:

الميدان الكبير (جراند بالاس)

واحد من أهم وأجمل الميادين في بروكسل عاصمة بلجيكا، وهو عبارة عن ساحة عملاقة، تشتهر بالمباني ذات الأشكال الهندسية المذهلة تحيط بها، وقد تم إدراج هذا الميدان ضمن منظمة الحفاظ على التراث العالمي يونيسكو في عام 1998.

حديقة أوربا الصغيرة

تقع هذه الحديقة في بروكسل، وهي عبارة عن 350 نموذج مصغر عن معالم سياحية أوربية شهيرة، تنتمي ل80 مدينة أوربية، مثل ساعة بيج بن، وبرج بيزا المائل، وبرج إيفل، الجندول المائي في البندقية وجدار برلين.

برج جرس بروغ

تم بناء برج جرس بروغ عام 1248، وكان قديمًا مكان سوق في مدينة بروغ، وكانت في قبل شرفة هذا البرج تستخدم لسن القوانين وقولها على مسامع سكان بروغ، وحينما بني هذا البرج لم يكن طوله مثلما هو الآن ولكنه قد تضاعف مرتين خلال القرن الرابع عشر، والقرن السادس عشر.

شارع فيرونسيتريه

 يتميز هذا الشارع بالمباني العتيقة المبنية من القرن الثامن عشر، كما يضم الشارع متحف فنون الوالون، وهي زاخر بالمنحوتات واللوحات والرسومات والقطع الفنية الثمينة جدًا، كما يمكنك زيارة منزل ميشيل وليامز البرجوازي.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.