استخراج تأشيرة بلجيكا ليس بالأمر الصعب على الإطلاق ولكنه أمر يحتاج إلى ترتيب أوراق وخطوات بطريقة منظمة وصحيحة، حتى عندما تتقدم بطلب التأشيرة يكون شكل الطلب متكامل وبناءً عليه يتم الموافقة بسهولة وسرعة.

وينقسم التقدم إلى تأشيرة بلجيكا إلى جزأين: الأول هو الجزء الورقي، أو الأوراق التي عليك توفيرها للقنصلية البلجيكية حتى يتأكدوا من أنك لائق ومناسب للسفر إلى بلجيكا دون أن تضر بهم، الجزء الثاني هو جزء التقديم إلى القنصلية نفسها، وانتظار الرد بالقبول أو الرفض.

جواز السفر

واحد من أهم الخطوات لتنال تأشيرة بلجيكا هو الحصول على جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر أو أكثر، وأن يوجد بالجواز صفحتين فرغتين أو أكثر، ولو كان هناك أي تأشيرات سفر لبلجيكا سابقًا يفضل إرفاقها.

التأمين الصحي لدول الشنغن

هذه الوثيقة من ضمن أهم الوثائق التي لا يجب أن تتجاهلها على الإطلاق، وتوفر لك هذه الوثيقة في السفرية الواحدة رعاية صحية بتكلفة ما بين 30 – 40 ألف يورو خلال السفرية الواحدة، أي لو حدث أي شيء لا قدر الله للمسافر فيكون له رعاية صحية بهذا القدر من المال على حساب وثيقة التأمين.

يمكن استخراج هذه الوثيقة من شركات التأمين المتعاقدة معها السفارات، وتكلفة الوثيقة تقريبًا 30 أو 40 يورو، ويمكنك أن تطلب ملف الوثيقة من القنصلية البلجيكية، وهم سيوفرونه لك لتملأه وتقدمه مع الأوراق الخاصة بك، ويجب أن تعتمده من شركة التأمين، وأن ترفق مدة وجودك هناك بالأيام.

الصور الشخصية المُقدمة لتأشيرة بلجيكا

الصور الشخصية يجب أن تكون بمقاييس معينة، بمقياس 4.5 سم x 3.5 سم، وحديثة وليست قديمة، ويجب أن يظهر فيها الوجه بالكامل، وبالنسبة للسيدات يجب أن تكون الأذن ظاهرة، والشهر خلف الرأس وليس على الأكتاف، وبالنسبة للسيدات المحجبات، يجب أن يكون إطار الرأس بالكامل، أي لا يتم تغطية الجبهة من أعلى وتكون حدود الحجاب عند نهاية الشعر فقط، أيضًا لابد من خلفية بيضاء ولا يتم ضبط الصورة بأي من برامج تجميل الصور.

حجز الفندق

من ضمن المستندات الهامة أيضًا هو حجز فندق في بلجيكا بعدد الأيام التي ستقوم بزيارتها هنُاك، والميزة هي أنه يمكن أن يكون الحجز مبدأي وليس مؤكد، وبناء على ذلك يُمكنك إلغاء الحجز في حالة رفض التأشيرة واستعادة مالك.

تذاكر الطيران

تذاكر الطيران أيضًا لابد وأن تكون حقيقية وليس تذاكر وهمية لأن الأمر سينكشف وسيتم رفض طلب التأشيرة فورًا، أيضًا عليك أن تُقدم على تذاكر إياب وليس ذهاب فقط، وفي حالة رفض الفيزا يمكنك إلغاء حجز الطيران واستعادة مالك أيضًا.

كشف الحساب البنكي

واحد من الأمور المُعقدة والتي يتساءل عنها الكثيرين هي الحساب البنكي، ولكن في الحقيقة الأمر سهل جدًا، حيث أن الحد الأدنى من المال الذي يجب أن يمتلكه شخص يسافر إلى بلجيكا هو 150 يورو، ولذلك إذا كنت ستسافر مثلا 10 أيام بهذا تحتاج إلى 1500 يورو في حسابك البنكي، ولكن بالطبع هذا هو الحد الأدنى وغير محبذ أن يكون الرقم كهذا، كلما كان أكبر كلما كان ثقتهم في المسافر أكبر، لأن المبل المالي الكبير من ضن الضمانات الهامة التي تساعد على قبول تأشيرتك.

إذن صاحب العمل

هذه الوثيقة مهمة جدًا لتنال تأشيرة بلجيكا، وهذا لأنك ستحضر وثيقة موقعة ومختومة من رئيس عملك أنك ستسافر بلجيكا بإذن منه، وذلك سيجعل الفاحصين يتأكدون بأنك لديك عمل في بلدك، وأنك لا تحتاج لأن تكسر التأشيرة وتظل موجود بطريقة غير قانونية في بلجيكا.

تقديم الورق

بعدما تذهب إلى القنصلية أو السفارة، يمكنك تقديم الطلب الخاص بك للحصول على الفيزا، وبعدها هم سيردون عليك على البريد الإلكتروني الذي ستكون أرفقته بعد مدة أقصاها 15 يوم، لو لم يتواصلوا معك فهذا معناه أن الطلب قد رُفض، ويمكنك أن ترفع دعوى تطعن فيها على هذا الرفض وسيأتيك الجواب مرة أخرى بعد شهرين.

طلب التأشيرة الالكترونية:

تستطيع التقديم للتأشيرة الالكترونية من الموقع التالي:
https://www.vfsglobal.com/Belgium/SaudiArabia/arabic/index.html

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.