هي موطن لبعض أجمل المناظر والمواقع التاريخية الهامة في أوروبا. اشتهرت المانيا بمهرجان أكتوبر الشهير و تاريخ الحرب العالمية الثانية . تقع في قلب أوروبا ، و ألمانيا هي أكبر قوة اقتصادية في القارة .هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في المانيا:

1   برلين

برلين

برلين عاصمة المانيا وينبض فيها نهر شبريه. سكانها متعددي الثقافات والأعراق وهي مدينة مليئة بالمناطق السياحية التي لايمكن تفويتها. أحد اشهر المناطق السياحية فيها هو معرض ايست سايد غاليري الذي يتميز بفن الرسم الغرافيتي (او فن الرسم على الجدران) وهو واحد من أكبر المعارض الفنية في العالم. وتعد حديقة تيرغارتن مكان جميل للتنزه وركوب الدراجات والاستمتاع بالجو اللطيف. من الصعب وصف مدينة برلين فهي تجمع صفات عديدة ولكن الصفة التي يتفق عليها الجميع هو أنها مدينة رائعة بلا شك.

أنظر أيضا: فنادق بوكنق في برلين

 2   ميونخ

السياحة في المانيا - ميونخ

تقع ميونخ في جنوب المانيا على نهر إيسارعلى بعد 103 كلم من جبال من جبال الألب ويسميها البعض ب “العاصمة الخفية لألمانيا.” ميونخ هي موطن للعديد من دور الأوبرا والمسارح الراقية. ويعد الداون تاون أو وسط البلد خليط جذاب من العمران الكلاسيكي القديم الذي يعود للعصور الوسطى بما فيه من قصور والعمران العصري الحديث. ومن المعالم الجميلة في المدينة كاتدرائية السيدة العذراء التي منها يصعد الزوار لبرجها والاستمتاع برؤية المدينة وجبال الألب من الأعلى.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في لايدن

 3   نويشفانشتاين

السياحة في المانيا - نويشفانشتاين

الكثير لايعرفون قصر نويشفانشتاين في ألمانيا بالرغم من أنهم شاهدوا كارتون ديزني “الأميرة النائمة” , والحقيقة هي أن القلعة التي تم حبس الأميرة النائمة فيها هي نسخة مطابقة لقلعة نويشفانشتاين التي بناها بناها ملك بافريا لودفيج الثاني. وهي قطعة فنية بل آية في غاية الإبداع والفخامة. يزورها الآف السياح سنويًا لخوض تجربة مشابهة للقصص الخيالية. ترتفع القلعة تقريبًا 800 متر فوق سطح البحر مما يتيح للزوار رؤية الحدود الألمانية النمساوية منها. وتفتح ابوبها يوميًا من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا عدا اخر اسبوع في ديسمبر واول يوم من يناير مع وجود مرشد سياحي. وهي مجانية الدخول لمن هم دون الثامنة عشر وأما من هم فوق ال18 فتكلفة تذكرتهم 12 يورو.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في نويشفانشتاين

 4   هايدلبرغ

السياحة في المانيا - هايدلبرغ

تقع هايدلبرج في جنوب غربي المانيا. يصفها الكثير بأنها المدينة الحالمة وذلك لهدوئها ومساحاتها الخضراء الشاسعة التي تجعل منها مكان نموذجي للإسترخاء بعيدًا عن ضوضاء المدينة. يزينها جسرٌ قديم على نهر نيكار وقلعة هايدلبرج الشامخة التي تعد رمزًا الرومانسية ووحيًا للعديد من الكتاب والمخرجين. هذه المدينة ببساطة ستستحوذ على قلبك فهي تقدم خيارات ترفيهية وثقافية لامثيل لها

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في هايدلبرغ

 5   لوبيك

السياحة في المانيا - لوبيك

لوبيك مدينة ألمانية تقع بشمال ألمانيا على بحر البلطيق في ولاية شليسفيش هولشتاين , لا تزال أجواء العصور الوسطى والمعالم السياحية للتاريخ الثقافي حتى الآن محددة لملامح المدينة الخلابة. تقدم المدينة القديمة، التي تحيطها المياه، بأبراجها السبعة للكنائس الرئيسية الخمس بها تاريخاً حياً عمره 1000 عام، وهي الآن تتمتع بحماية أثرية باعتبارها جزءاً من التراث العالمي لليونسكو.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في لوبيك

 6   درسدن

السياحة في المانيا - درسدن

تقع درسدن في شرق المانيا على حدود التشيك وتشمل على الكثير من المعالم السياحية الجذابة مثل المتاحف والمنتزهات والكنائس وغيرها , و أكثر من 60% من مساحات هذه المدينة خضراء نضرة. تدمرت المدينة ايام الحرب العالمية الثانية إلا انه تم بنائها من جديد واصبحت منطقة سياحية مفضلة للعديد من الناس. تشهد درسدن حاليًا حركة متطرفة ضد الإسلام تدعى بيغيدا ولكن الشعب الألماني يقاوم نشاطاتهم.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في درسدن

 7   كولونيا

السياحة في المانيا - كولونيا

عاصمة الثقافة كولونيا هي مدينة غنية بالتاريخ والتراث الروماني. تطل كولونيا على نهر الراين ويعد موقعها مثالي فهي في قلب اوروبا والتنقل فيها لدول اوروبا الأخرى سهل جدًا. بها ثالث اطول كاتدرائية في العالم والتي تم اضافتها في موقع اليونسكو للتراث العالمي. تستقطب المدينة أكثر من 6 مليون سائح سنويًا وذلك لأنها مفعمة بالنشاط ويقام فيها احتفالات على مدار العام.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في كولونيا

8   لايبزيغ – السياحة في المانيا

لايبزيغ

لِبسِيا أو ليبسِك هي مدينة المانية تقع في شرق البلاد وبالرغم من كونها معلم سياحي مهم إلا يبدو أنه الكثير يجهل ذلك. تم تصنيف لايبزيغ على انها اكثر المدن الصالحة للعيش في عام 2010. يوجد فيها حديقة تحتوي على 500 نوع من الحيوانات من أفريقيا وأسيا وجنوب أمريكا بالإضافة إلى أنواع مختلفة من النباتات النادرة. من حب الألمانيين للطبيعة ستراهم يمشون حافيين الأقدام بكل براءة في الشوارع وهذه الظاهرة منتشرة في لايبزيغ. لايبزيغ مدينة دافئة وفيها العديد من المنتزهات الجميلة والمتاحف والمطاعم التي تقدم اشهى انواع الطعام.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في لايبزيغ

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.