Register
A password will be e-mailed to you.

في هذا المقال نقدم لك جدول سياحي في هولندا و بلجيكا ، جدول منسق ومكون من 8 أيام ستزور خلالهم العديد من الأماكن السياحية في كلا البلدين، بحيث يقلل المسافات المقطوعة من المدن والأماكن السياحية وبالتالي يتوفر لك الوقت الكافي للاستمتاع بالرحلة نفسها، لن تجد صعوبة في تنفيذ هذا الجدول، لأن هولندا وبلجيكا يعتبران من البلدان الصغيرة في المساحة، وبالتالي يمكن التنسيق ما بينهما :

ملخص جدول سياحي في هولندا و بلجيكا

في هذا الملخص سيتم التعريف بمسار الرحلة إلى هولندا وبليجكا كلٍ على حِدا:

أولًا هولندا

يبدأ الجدول السياحي من أمستردام، فيجب عليك استخراج تأشيرة هولندية، ومن الأفضل أن تقوم بتأجير سيارة مسبقًا لتستقبلك في مطار أمستردام، وحجز محل إقامة خلال أيامك الأربعة هناك ومن أمستردام ستنقل بالسيارة إلى الأماكن السياحية القريبة منها بحسب الجدول، نقترح السكن في فنادقها الفاخرة مثل إن إتش كوليكشن أمستردام باربيزون أو بارك بلازا فيكتوريا أمستردام لقربهم من الأماكن السياحية والمطاعم ومحطة القطار.

ثانيًا بلجيكا

ثم ستنتقل إلى بروكسل بلجيكا من خلال القطار الهولندي لأنه الأوفر في السعر مثل قطارات Thalys، والذي سيمر بك في الطريق على أنتويرب بلجيكا، حيث يمكنك إضافة يوم أو يومين لزيارتها والتوقف بها إن رغبت في ذلك، وأخيرًا ستصل إلى بروكسل حيث تُكمل أيامك الأربعة، وتنقسم الرحلة إلى يومين في بروكسل، ويوم في جينت، ويوم في بروج، لأن هذه المدن متقاربة جدًا فأبعد مسافة بينهم هي 100 كم، ويمكن قطعها بالسيارة.

بالتالي ستحتاج إلى تأجير سيارة أخرى تستلمها في محطة قطار بروكسل، وحجز فندق في كل من بروكسل وجينت وبروج أو بروكسل وبروج فقط، حيث تقوم بالسفر من بروكسل ليلًا وزيارة جينت خلال نهار واحد والسفر إلى بروج ليلًا أيضًا والمبيت في بروج فقط، هذا على حسب ما تفضل أنت وعائلتك.

ننصحك بفنادق بروكسل وبروج الفاخرة والقريبة من الأماكن السياحية والمطاعم لتوفير الوقت، مثل فندق هيلتون بروكسل جراند أو فندق لوبلازا بروكسل، أو فندق بلومان بروكسل، وفندق كراون بلازا بروج، أو فندق نافارا بروج، وأخيرًا يمكنك العودة للسفر من مطار بروكسل الدولي.

أيام الجدول السياحي في هولندا وبلجيكا

يصبح لدينا بهذا الشكل 8 أيام لزيارة هولندا وبلجيكا، مع إمكانية إضافة يوم لزيارة أنتويرت إن رغبت بذلك على الطريق من هولندا لبلجيكا، نوضح لك ما ستزوره في كل يوم من أيام الرحلة، وقد صممنا الجدول بحيث يكون مريح وغير مُكتظ بالأماكن، ولذلك إن شعرت بأنه يمكنك إضافة أماكن سياحية أخرى في كل من هولندا أو بلجيكا فلا تتردد بذلك للحصول على أقصى متعة واستفادة في أقل عدد من الأيام.

اليوم الأول أمستردام

نبدأ باستكشاف المدينة من ساحتها الأشهر “ساحة الدام”، حيث تجد أماكن ترفيهية ومطاعم ومقاهي، ويمكنك هناك استكشاف معالمها مثل متحف الشمع والقصر الملكي وشارع التسوق أو أخذ رحلة على متن القوارب، وتستكمل اليوم في زيارة قرية الطواحين زانس، حيث تستأجر قارب للالتفاف بالقرية والاستمتاع بمساحاتها الخضراء، وزيارة مصنعي الجبنة والشوكولاتة الهولندية والطواحين القديمة، لن تستغرق الرحلة من أمستردام سوى 20 دقيقة.

اليوم الثاني أمستردام والملاهي

نبدأ اليوم من سوق الزهور العائم بوسط أمستردام، حيث الاستمتاع بالقنوات المائية وأسواق الزهور الجميلة، ويمكنك شراء أفضل البزور من هناك، ثم الذهاب إلى قرية جيثورن حيث تستمع بجمالها الطبيعي وجولة القارب بها التي لن تكلفك سوى 20 يورو، وأثناء طريق العودة إلى أمستردام توقف عند ملاهي عالم واليبي لقضاء بقية اليوم في اللعب والمرح بين ألعابة الكثيرة.

اليوم الثالث الريف الهولندي

لمشاهدة أروع قرى الريف الهولندي، ابدأ من جزيرة وقرية ماركن، لن تأخذ منك سوى ساعة وتأسرك بجمالها، ثم انتقل بالقارب إلى قرية فولندام القريبة وستجد بها نفس المقدار من الروعة، وأخيرًا قرية بروك ان وترلاند، حيث القنوات المائية والهدوء.

اليوم الرابع حدائق امستردام

نبدأه مع أكبر حديقة للزهور بالعالم، حديقة كيكنهوف Keukenhof ، ثم حديقة فوندل بارك الكبيرة بوسط أمستردام، للاسترخاء في أحضان الطبيعة الخضراء، ثم غير مسارك نحو متحف جسم الإنسان، وهو بالكامل مُصمم كما لو أنه إنسان عملاق ليشرح من الداخل طريقة عمل أجهزة وأعضاء الإنسان، وأخيرًا حديقة هولندا المُصغرة مع مجسمات لأشهر معالمها ومدنها.

اليوم الخامس الانتقال إلى بروكسل – بلجيكا

قم بالسفر ليلًا أو فجرًا إلى بروكسل بلجيكا، قد تفضل التوقف في أنتويرب ليوم كامل أو السفر إلى بروكسل مباشرة، وفي يومك الأول هناك قم بزيارة الأماكن التالية: ساحة جراند بالاس وما بقربها من معالم تاريخية ومتاحف مثل القصر الملكي، ثم زيارة حديقة حديقة سينكونت ناير للاسترخاء أو التسوق بقية اليوم.

اليوم السادس و (الثاني) في بروكسل

يومك الثاني سيكون مشحونًا، بداية من زيارة الأتوميوم وحديقة أوروبا المُصغرة بالقرب منه، ثم زيارة منتزه وملاهي واليبي Walibi، خاصة إن كنت برفقة العائلة للعلب باقي اليوم.

اليوم السابع مدينة جنت Ghent

قم بزيارة الأماكن التالية على الترتيب، لأنها قريبة من بعضها ولن تحتاج إلى سيارة في التنقل بينهم، ولا تسكن في جنت بل استمر بالانتقال إلى بروج في نهاية اليوم، الأماكن هم: قلعة غرافنستين، ثم أخذ جولة بالقارب أو تناول الطعام، ثم ساحة جنت وبرج جرس جنت، وأخيرًا جسر سانت ميشيل.

اليوم الثامن بروج Bruges

يومك الأخير سيكون في هولندا وبلجيكا معًا سيكون في بروج، وابدأه بركوب القوارب النهرية أو الحافلات السياحية حسب ما تفضله، لأن المدينة تستحق التجوال فيها واستكشافها مع أهم معالمها التي ستمر عليها خلال أي رحلة، ثم قم باستكشاف برج الجرس وساحة ميدان السوق الكبير والأسواق من حولهم، ثم زيارة متحف سلفادور دالي أو مدينة ملاهي بودوان سيبارك أو حديقة ميني وتر بارك.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.