الرئيسية > التقارير > اوروبا > ايطاليا > رحلة سريعة إلى مدينة روميو وجولييت الإيطالية وأفضل معالمها

رحلة سريعة إلى مدينة روميو وجولييت الإيطالية وأفضل معالمها

تُعرف فيرونا بـ مدينة روميو وجولييت فهي المكان الذي شهد قصة الحب الأسطورية، مما منحها شهرة كبيرة بين مدن ايطاليا السياحية.

تضم فيرونا شواطئ وحدائق جميلة وكثير من معالم الجذب المدهشة، مما جعلها واحدة من الوجهات المفضلة لزوار إيطاليا، سواء لرحلات شهر العسل أو العطلات العائلية.

في السطور التالية سنصحبك في رحلة سريعة لمدينة روميو وجولييت الإيطالية لتتعرف على أهم معالمها وكيفية الوصول إليها وأفضل وقت لزيارتها.

أين تقع  مدينة روميو وجولييت “فيرونا”؟

مدينة روميو وجولييت

تقع مدينة فيرونا في الجهة الشمالية الشرقية من إيطاليا، في نطاق مقاطعة فيرونا المتواجدة في إقليم فينيتو على ضفاف نهر أديجي.

الموقع على الخريطة

كيفية الوصول إلى فيرونا؟

يسهل الوصول إلى مدينة روميو وجولييت بإحدى طريقتين، هما:

  • القطار

هناك العديد من القطارات في البندقية وميلان تتجه إلى فيرونا كل ساعة تقريبًا. وتقع محطة قطارات فيرونا ضمن مسافة 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة.

  • الحافلة

الحافلات واحدة من الطرق المفضلة للوصول إلى فيرونا من معظم المدن الإيطالية، وننصحك بشراء التذاكر مسبقًا، والتي يمكن الحصول عليها أكشاك الصحف.

المسافة بين مدينة روميو وجولييت وأهم مدن إيطاليا السياحية

إليك المسافات بين مدينة فيرونا وأهم مدن ايطاليا السياحية حتى يسهل عليك التنقل بين هذه المدن:

1] المسافة بين روما وفيرونا

تُقدر المسافة بين مدينتي روما وفيرونا بحوالي 502 كم عبر المسار E35، بما يعادل 5 ساعات وربع بالسيارة. فيما تستغرق الرحلة 5 ساعات و35 دقيقة بالسيارة عبر المسارين ‪E35‬‏ و‪SS434‬‏ لاجتيار مسافة تُقدر بـ521 كم.

وتستغرق الرحلة بالحافلة 3 ساعات و25 دقيقة تقريبًا.

2] المسافة بين فيرونا وفينيسيا

تبلغ المسافة بين فيرونا وفينيسيا حوالي 121 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل ساعة و21 دقيقة بالسيارة. في حين تستغرق الرحلة بالحافلة من ساعة وربع إلى ساعة ونصف تقريبًا.

3] المسافة بين فيرونا وميلانو

تبلغ المسافة بين فيرونا وميلانو 156 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل ساعتين بالسيارة عبر المسار ‪A4‬‏ و‪A35‬‏. فيما تستغرق الرحلة بالحافلة حوالي ساعة وربع.

4] المسافة بين فيرونا وفلورنسا

تٌقدر المسافة بين فيرونا وفلورنسا بحوالي 237 كم حسب خرائط جوجل، ويستغرق الوصول من فيرونا إلى فلورنسا ما يقرب من ساعتين و50 دقيقة بالسيارة.

فيما تستغرق الرحلة بالحافلة ساعة و42 دقيقة تقريبًا.

5] المسافة بين مدينة روميو وجولييت وسان مارينو

تبلغ المسافة بين مدينة روميو وجولييت وسان مارينو 272 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 3 ساعات و5 دقائق بالسيارة عبر المسار ‪A22‬‏/‪E45‬‏ و‪E45‬‏.

في حين تستغرق الرحلة بالحافلة حوالي 4 ساعات و40 دقيقة.

أفضل المعالم السياحية في مدينة روميو وجولييت

تحتضن مدينة روميو وجولييت مجموعة رائعة من المعالم السياحية التي تجتذب أعداد كبيرة من الزوار، وأشهرها:

شاطئ براكو بالدو

مدينة روميو وجولييت

شاطئ جميل له طابع خاص ومكان مفضل لمحبي الهدوء والسكينة، يمتاز بمياهه الفيروزية وبمتلئ بالحصى والحجارة، وهناك العديد من المظلات التي يستجم زواره بجوارها.

خرائط جوجل

ناتورا فيفا باركو

مدينة روميو وجولييت

أحد أهم معالم السياحة في مدينة روميو وجولييت، وهو متنزه سفاري شهير يمتد على مساحة تصل إلى 240.000 متر مربع.

يحتضن المتنزه مجموعة كبيرة من الحيوانات من أنواع مختلفة، بما في ذلك أنواع منقرصة، ويتيح لزواره فرصة التمتع ببعض الأنشطة المسلية، ما يجعله مزارًا مناسبًا للعائلات.

خرائط جوجل

شاطئ بايا ديلي سيرين

مدينة روميو وجولييت

يتمتع شاطئ بايا ديلي سيرين بطبيعة ساحرة، بجانب موقع متميز مُحاط بمساحات خضراء شاسعة وإطلالات رائعة.

على الرغم من صغر مساحته، يعد مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستجمام وسط المناظر الساحلية الجميلة.

خرائط جوجل

باركو دي فيلا بوري

مدينة روميو وجولييت

من الأماكن السياحية الشهيرة في مدينة روميو وجولييت وأكثرها زيارة، تقع في بوسكو بوري في منطقة تُعرف باسم سان ميشيل إكسترا.

وهي فيلا كبيرة تأخذ هيئة منزل راعي وكنيسة ومنطقة ريفية واسطبلات، وتحيطها حديقة انجليزية جذابة تحتضن أنواع مختلفة من الأشجار.

خرائط جوجل

بيت جولييت

مدينة روميو وجولييت

أحد أهم الوجهات السياحية في فيرونا، يزوره أعداد كبيرة من السياح كل عام بسبب القصة المعروفة التي ذكرها شكسبير في مسرحية روميو وجولييت، لذا تُعرف فيرونا باسم “مدينة روميو وجولييت” و”مدينة الغرام”.

ستجد في ساحة المنزل تمثال لجولييت أسفل المكان التي كانت تنتظر فيه حبيبها روميو، وهو مكان مفضل لالتقاط الصور التذكارية.

خرائط جوجل

مدرج فيرونا

مدينة روميو وجولييت

مبنى كبير كان مكانًا لممارسة الألعاب الرومانية قديمًا، يتواجد المدرج في المركز التاريخي للمدينة، ويسع لحوالي 15000 متفرج.

خرائط جوجل

جسر كاستلفيشيو

مدينة روميو وجولييت

يقع جسر كاستلفيشيو فوق نهر ادجي، وهو واحد من الجسور المحصنة، بناه حاكم المدينة في عام 1354 لكي يستطيع الهروب من الشعب في حالة الشغب.

الجسر مبني من الطوب الأحمر، وفي الأسفل يوجد الرخام الأبيض الذي يزين المكان بشكل رائع، ويعد واحد من المعالم السياحية الشهيرة في فيرونا.

خرائط جوجل

قلعة سان بيترو

مدينة روميو وجولييت

تتميز القلعة بتصميم معماري لافت غير منتظم بالمرة، وهناك أبراج عالية وغابات غاية في الجمال والعديد من النباتات محيطة بها.

يمكنك ركوب التلفريك لرؤية القلعة من الأعلى والتقاط أفضل الصور التذكارية، كما يمكنك التجول داخلها ورؤية أهم آثارها ومعالمها.

خرائط جوجل

أفضل وقت لزيارة مدينة روميو وجولييت

يمكنك زيارة مدينة فيرونا على مدار العام، وإذا كنت تتساءل عن أفضل وقت لزيارة المدينة فهي الفترة بين شهري مايو وسبتمبر. حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ومناسبة للتجول والقيام بالعديد من الأنشطة.


شاهد أيضًا:

  1. أجمل مدن ايطاليا السياحية التي تستحق زيارتك
  2. السياحة في سيرموني ايطاليا
  3. أفضل فنادق ايطاليا الموصى بها للمسافرين العرب
Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق