الرئيسية > التقارير > اوروبا > كوسوفو > اين تقع كوسوفو وكيفية السفر إليها؟

اين تقع كوسوفو وكيفية السفر إليها؟

اين تقع كوسوفو بالتفصيل؟

يتساءل كثير من المسافرين العرب عن موقع كوسوفو، والتي برز اسمها حديثًا بين وجهات السياحة في أوروبا، فباتت تستقبل أعداد كبيرة من السياح. لما تتمتع به من طبيعة جميلة ومعالم سياحية جذابة، كما أنها غير مكلفة مقارنةً بكثير من الوجهات السياحية الأوروبية.

في السطور التالية سنُعرفك اين تقع كوسوفو على الخريطة، وأفضل وقت لزيارتها، وكيفية السفر إليها.

اين تقع كوسوفو

اين تقع كوسوفو على الخريطة؟

تقع كوسوفو في شبه جزيرة البلقان، وتحديدًا في الجهة الجنوبية الشرقية من قارة أوروبا. تحدها مقدونيا من جهة الجنوب الشرقي، وصربيا من الشمال الشرقي، بينما يحدها من الشمال الغربي الجبل الأسود، وألبانيا من الجنوب.

تمتد كوسوفو على مساحة 10,887 كيلو متر مربع، وقد أطلق عليها العثمانيون “قصوة”، وكانت منطقة ذاتية الحكم ضمن صربيا حتى 17 فبراير 2008. حيث أعلن البرلمان الكوسوفي بالإجماع استقلالها عن صربيا، وتم إعلان بريشتينا عاصمة لها، وقد اعترفت 108 دولة باستقلال كوسوفو.

كوسوفو على الخريطة

اين تقع العاصمة بريشتينا؟

بريشتينا هي عاصمة كوسوفو وأكبر مدنها، ومركزها الاقتصادي والثقافي، تقع في شمال شرق كوسوفو بالقرب من جبال غولاك. وهي ثاني أكثر المدن الناطقة باللغة الألبانية بعد العاصمة الألبانية تيرانا.

لكونها العاصمة، تضم بريشتينا جميع المباني والمقرات السيادية لكوسوفو، بما في ذلك مبنى الحكومة والبرلمان ومقر الرئيس ورئيس الوزراء والبنك المركزي ومقر قيادة القوات المسلحة ومبنى المحكمة العليا.

وتعد بريشتينا نقطة الدخول الجوية الوحيدة للبلاد، حيث تضم مطار بريشتينا الدولي آدم يشاري.

تضم العاصمة العديد من معالم الجذب، وأبرزها مسجد السلطان محمد الفاتح وضريح السلطان مراد وبازار بريشتينا وبرج الساعة ومسجد البازار.

بريشتينا على الخريطة

أفضل وقت لزيارة كوسوفو

تتمتع كوسوفو بمناخ معتدل إلى حد ما يغلب عليه التنوع في درجات الحرارة، وذلك لوقوعها بين البحر الأبيض المتوسط والسلاسل الجبلية في منطقة جنوب شرق أوروبا. وتعد الفترة من نهاية إبريل إلى نهاية سبتمبر هي أفضل وقت لزيارتها، حيث تكون درجة الحرارة معتدلة ومثالية للتنزه والاستمتاع بكثير من الأنشطة.

في حين يعد فصل الصيف موسم الذروة السياحي في كوسوفو، وبالتالي تزداد الحشود والأسعار.

بينما تقل الأسعار في الفترة من شهر مارس إلى يونيو، فتتسم درجات الحرارة بالاعتدال، ويقل هطول الأمطار، وكذلك تقل أعداد السياح، مما يمنحك فرصة رائعة للسفر في وقت هادئ بأسعار أقل.

اين تقع كوسوفو

كيفية السفر إلى كوسوفو

إذا كنت من مواطني (المملكة العربية السعودية، البحرين، الأردن، الكويت، سلطنة عمان، قطر، والإمارات العربية المتحدة) لن تحتاج لاستخراج فيزا للسفر إلى كوسوفو، فهذه الدول معفاة من التأشيرة.

أما مواطني باقي الدول العربية فيمكن لمواطنيها التقدم بطلب الحصول على تأشيرة كوسوفو السياحية من سفارة أو قنصلية كوسوفو في بلدهم.

ويتطلب استخراج التأشيرة تقديم بعض المستندات:

  • ملء نموذج طلب الحصول على تأشيرة
  • جواز سفر ساري المفعول
  • صور شخصية حديثة
  • كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر
  • وثيقة تأمين على السفر
  • حجز الفندق
  • حجز تذاكر الطيران ذهاب وعودة
  • خطاب من جهة العمل موضح به المسمى الوظيفي والراتب
  • تسديد رسوم الفيزا (40 دولار تقريبًا)، مع العلم أنها غير قابلة للاسترداد في حال تم رفض الطلب

بعد تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة يمكنك الحصول على فيزا كوسوفو السياحية لمدة 90 يومًا خلال فترة 180 يوم.

ويراعى تقديم الطلب قبل موعد السفر بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

بذلك نكون ذكرنا لك اين تقع كوسوفو بالتفصيل، وأفضل وقت لزيارتها، وكيفية السفر إليها. شاركنا برأيك وانطباعك عن كوسوفو، وأخبرنا تجربتك إن كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق