بوخارست هي عاصمة رومانيا السياسية ومركزها التجاري، وهي أكبر سادس مدينة بين مدن الاتحاد الأوروبي، وهي من المدن الغنية بالفنون والثقافة المتنوعة نظراً لمرور وتعاقب الأحداث عليها منذ إعلانها رسمياً كعاصمة لرومانيا في القرن الرابع عشر، ونظراً لأهمية بوخارست السياحية سنذكر لك اهم المعالم السياحية في بوخارست التي ننصح بزيارتها في هذا التقرير فتابع معنا.

اهم المعالم السياحية في بوخارست

1. قصور بوخارست

اهم المعالم السياحية في بوخارست

تحتوي مدينة بوخارست على عدد كبير من القصور الفخمة المفتوحة للجمهور وأشهرها:

  • قصر البرلمان الروماني: وهو من المباني الأثرية ويعتبر أكبر مبنى في العالم من حيث المساحة والوزن والحجم
  • قصر فيكتوريا
  • قصر البطريكية

2. البلدة القديمة في بوخارست

اهم المعالم السياحية في بوخارست

بُنيت البلدة القديمة في بوخارست بين القرنين الخامس عشر والسادس عشر الميلاديين، وكانت مقراً للحكم في العصور الوسطى، ولذا فإن الطابع الذي تتأثر به البلدة هو الطابع التاريخي الذي يضم أيضاً الكنائس التاريخية التي ما زالت تحكي عن التاريخ الى يومنا هذا، إلى جانب المباني العتيقة التي ما زالت تحتفظ بألوانها وطابعها القديم.

3.حديقة سيسميجيو Cișmigiu Gardens

اهم المعالم السياحية في بوخارست

من الأماكن التاريخية الى المنتزهات والحدائق حيث تعتبر حديقة سيسميجيو من أجمل حدائق بوخارست وأقدمها على الإطلاق، ويعتبر موقعها المركزي وسط مدينة بوخارست هو سبب شهرتها والإقبال عليها، وتضم الحديقة المنشأة في منتصف القرن الثامن عشر الميلادي أكثر من 300 ألف نوع من النباتات والأزهار والأشجار التي جُلِبَت من جميع أنحاء رومانيا وفيينا، وهي ملاذ الباحثين عن الهدوء الطبيعي في بوخارست.

4. متحف جريجور أنتيبا Gregor Antiba

اهم المعالم السياحية في بوخارست

متحف التاريخ الطبيعي جريجور أنتيبا هو وجهة مثالية للباحثين عن العصور والكائنات التي سبقت التاريخ في وجودها على الأرض، وسمي بهذا الإسم نسبة لعالم الأحياء الروماني الشهير جريجور انتيبا، ويضم المتحف عدد كبير من الحفريات التي ترجع لكائنات اغلبها منقرض إلى جانب الأسماك والحيوانات البرية الأخرى التي تم تحنيطها بشكل ممتاز، ويعتبر متحف التاريخ الطبيعي هو أكبر متحف للتاريخ الطبيعي في رومانيا عموماً.

5.حديقة بوخاريست النباتية Bucharest botanical garden 

السياحة في بوخارست

وعودةً إلى المناطق الخضراء حديقة بوخاريست النباتية هي واحدة من أكبر الحدائق العامة على مستوى العالم، وتحتوي على أكثر من 10000 نوع من النباتات والزهور النادرة، بدأ العمل في إنشاء الحديقة منذ عام 1860، وافتتحت للجماهير في عام 1891 وهي من الاماكن الجميلة والمشهورة بين السياح المحليين والأجانب على حدٍ سواء.

6. حديقة هيريستراو Herastrau Park

اهم المعالم السياحية في بوخارست

تحتوي حديقة هيريستراو على اكثر من 4000 نوع من النباتات والاشجار المرتفعة، وهي مطلة على نهر هيريستراو وتنقسم الى قسمين قسم طبيعي فيه ملعب جولف ونوادٍ لليخوت ونادي دبلوماسي وقسم آخر للتنزه والركض ومناطق لعب للأطفال.

7. قلعة دراكولا bran castle

والى المنطقة الأكثر غموضاً في بوخاريست وقلعة الكونت فلاد والذي كان يحكم رومانيا في العصور الوسطى من مقر حكمه المعروف باسم قلعة دراكولا،كتب الكاتب برام استوكر رواية باسم دراكولا تجسد الانطباع الموروث عن الكونت فلاد وعن دمويته

احجز مكان اقامتك في بوخارست

فنادق بوخارست

تحتوي مدينة بوخارست على اماكن اقامة تناسب جميع الميزانيات والأذواق، ولحجز مكان اقامتك في بوخارست اضغط هنا

ختاماً فمدينة بوخارست من المدن الجميلة المليئة بالأحداث والموروثات التاريخية والأماكن الترفيهية الكثيرة.

تمنياتنا برحلة سعيدة.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.