مدن الشمال التركي تمثل الطبيعة العذراء، وتعد من أهم وأبرز الأماكن التي يتلهف الزوار والسياح إليها، فهي تأتي بمزيج ساحر بين الأراضي الخضراء المزينة بالزهور من مختلف الألوان، والمطلة على البحيرات كبحيرة اوزنجول الشهيرة والجبال المرتفعة. والآن لنتعرف أكثر على أشهر وأهم المدن بالشمال التركي.

أهم وأبرز مدن الشمال التركي

1. طرابزون

مدن الشمال التركي

تقع هذه المدينة على الشريط الساحلي للبحر الأسود في الشمال التركي، وتعد البوابة التجارية على القوقاز والجمهورية الإيرانية، وتتمتع مدينة طرابزون بالمناظر الخلابة والتاريخ العريق، وتعد وجهة للكثير من السياح، فالمعالم والأماكن السياحية في طرابزون عديدة، منها متحف طرابزون، وقصر اتاتورك، ودير سويلا، وغيرها الكثير.

2. مدينة اوزنجول

مدن الشمال التركي

تعتبر من أهم مدن الشمال التركي، فيتوفر بها الجبال المكسوة بالخضرة، ممزوجة بمياه بحيرة اوزنجول الساحرة، لتضيف اللمسة الجمالية والخلابة للوحة الفنية المتكاملة، فتتمتع هذه المدينة بالجمال الصافي، وتتيح لك القيام بالعديد من الأنشطة كالصيد والتخييم.

3. مدينة ريزا

مدن الشمال التركي

تقع هذه المدينة على ساحل البحر الأسود، وتتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الجذابة، وتعد أقرب المدن من مدينة طرابزون، وتشتهر بزراعة الشاي وتضم الكثير من الشلالات، والحمامات الساخنة التي تخفف بعضاً من آلام العظام، وتساعد في معالجة أمراض الجلد.

4. قرية ايدر

مدن الشمال التركي

هذه القرية مليئة بالغابات والمناظر الخلابة، كحال بقية مدن الشمال التركي، لكن قرية ايدر تشتهر بصناعة أفضل الحلويات التركية والمعجنات، كما أنها تحتوي على العديد من الشلالات، وتضم أيضاً جبال الألب الساحرة.

5. مدينة أوردو

مدن الشمال التركي

مناخ هذه المدينة معتدل لوقوعها في الجهة الشرقية على البحر الأبيض المتوسط، وتم تسيمتها من قبل الأتراك بمدينة الهدوء وقلب مدن الشمال التركية، وقطعة الجنة، ومدينة الأكسجين وسبب كل هذه التسميات أنها تضم ما يقرب من 100 شلال والكثير من الغابات الخضراء المزينة بالزهور والنباتات الساحرة والخلابة.

6. مدينة أرتفين

مدن الشمال التركي

تقع هذه المدينة على الساحل الشرقي للجهة الشمالية، وتطل على ساحل البحر الأسود، وتتميز مدينة أرتفين بالجبال التي تحاوطها، والتي تأتي بإرتفاع ما يقرب ال 4000 متر، وتتنوع مواطن الجمال بهذه المدينة من غابات ومتنزهات.

7. حيدر نبي

مدن الشمال التركي

تبعد هذه القرية عن طرابزون حوالي 40 كيلو متر، ويعد مرتفع حيدر نبي من أهم الأماكن الموجودة في مدن الشمال التركي، ففي هذا المرتفع تستطيع أن ترى السحب وهي تجري في السماء، كما تضم هذه القرية بحيرة ساحرة محاطة بالورود والأشجار المميزة، كما تحتوي على العديد من المطاعم والأكواخ، التي تستطيع أن تؤجرها وتنعم بالحياة الريفية البسيطة المميزة.

8. مدينة سامسون

مدن الشمال التركي

تضم هذه المدينة الكثير من المعالم السياحية المميزة، نحو متحف غازي وقصر الثقافة، ومغارة تكة كوي، وتتمتع مدينة سامسون بالمناخ المميز، كما أن بها الميناء الرئيسي على ساحل البحر الأسود، لذلك تعتبر من أهم مدن الشمال التركي.

9. آماسيا

مدن الشمال التركي

مدينة الآمراء العثمانيين، يرجع تاريخ هذه المدينة نحو سبعة ألاف عام، فهي واحدة من أقدم المدن التركية، تقع على جبل هارشينا المطل على طريق الحرير المعروف، يطلق على هذه المدينة بمدينة التفاح، لما تتميز به من إنتاج أجود الأنواع، تضم هذه المدينة مقابر الملوك، ومنازل منذ العصر العثماني، ومتحف أمراء اماسيا، والكثير من المعالم التاريخية المميزة.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.