الرئيسية > التقارير > اوروبا > تركيا > المسافات بين المدن التركية وافضل طرق التنقل بين المدن السياحية

المسافات بين المدن التركية وافضل طرق التنقل بين المدن السياحية

هنالك حاجة ملحة لمعرفة المسافات بين المدن التركيةوافضل الطرق للتنقل بينها، حيث تقع تركيا في الشرق الأوسط ما بين قارة آسيا وقارة أوروبا، ويقع الجزء الأكبر منها في قارة آسيا.

تربط تركيا حدود دولية مع العراق وإيران وجورجيا وسوريا وقبرص، وتعتبر جزيرة الأناضول من أقدم الأماكن بالعالم وهي التي تضم تركيا الحديثة، لذلك يوجد بها الكثير من الكنوز التاريخية

المسافات بين المدن التركية

وتتميز تركيا بالطبيعة الجغرافية والمناخية الساحرة، ويفضل السياح لذلك الانتقال بين المدن التركية  من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب، لذلك وجب علينا التسهيل على زوارنا وإرشادهم للمدن التركية والمسافات بينها.

المسافات بين المدن التركية

المسافة بين إسطنبول وبورصة

إسطنبول هي العاصمة الحضارية الأولى في تركيا، منها ينطلق السياح لكل مكان في تركيا، وتغطي مساحة المدينة 39 مقاطعة لتشكل محافظة إسطنبول.

تقع إسطنبول على مضيق البوسفور، وتمتد على طول الجناح الأوروبي من البوسفور، أما الجانب الآسيوي الأناضول لذلك هي المدينة الوحيدة بالعالم الواقعة بين قارتين.

أما مدينة بورصة تقع في غرب تركيا في منطقة مرمرة، بين مدينة إسطنبول ومدينة أنقرة، وتسمى بورصة الخضراء بسبب كثرة الحدائق العامة فيها، والغابات الجميلة

تقع بورصة بجوار جبل ألوداغ هو من أشهر جبال التزلج في تركيا، وتشتهر بكثرة القصور والأضرحة العثمانية، لسلاطين بنى عثمان الأوائل.

لكي تتقتل من إسطنبول إلى بورصة والعكس أن يسلك أحد طريقين:

  • الطريق البري مسافته 155 كم بالسيارة، ومدته ساعتين ونصف تقريباً
  • الطريق البحري مدته ساعتين أو ساعة ونصف، عن طريق ركوب العبارات من ميناء كاباتاش، وهو واحد من أهم الموانئ في إسطنبول.

المسافة بين إسطنبول ويالوفا

مدينة يالوفا المدينة الغنية بالينابيع الساخنة تتميز بطبيعة وفيرة ساحرة، يحيط بها بحر مرمرة، وهي من المدن التركية القديمة.

يقبل الزوار عليها للاستماع برياضة تسلق الجبال على سفوح جبال سمانلي، وايضاً الاستمتاع بجلسات الاستشفاء داخل الينابيع الساخنة فيها، وأيضاً الاستمتاع بمشاهدة الآثار والهدوء والاستجمام.

يمكن الوصول إلى مدينة يالوفا وأنت بإسطنبول من طريقين:

  • طريق البر بالسيارة ومسافته 109 كم، ومدته ساعه ونصف.
  • الطريق الثاني عبر البحر ومدته 40 دقيقة*

المسافة بين إسطنبول وأبانت

المسافة بين اسطنبول وأبانت

تقع مدينة بولو أبانت، في الجنوب الغربي لتركيا، تشتهر بوجود بحيرة بولو أبانت الجميلة، تحيط بها الجبال من كل الاتجاهات، وتتوفر فيها العيون المائية التي تصب داخل البحيرة، يمكن للزائر الاستمتاع بركوب الخيل وزيارة الشلالات الجميلة

يمكن للزائر الوصول إليها بوسيلة نقل واحدة وهي السيارة والمسافة لها من إسطنبول حوالي 280 كم، والمدة من ثلاث إلى أربع ساعات حسب ظروف الطريق، أما وأنت في العاصمة أنقرة تستطيع الوصول إليها بالسيارة مسافة ساعتين فقط

المسافة بين إسطنبول وسبانجا

المسافة بين اسطنبول وسبانجا

تقع مدينة سبانجا في إقليم مرمرة في الجناح الآسيوي، وتتميز بطبيعة خلابة تبرز بينها بحيرة سبانجا، وتزيد الشلالات من سحرها وجمالها، وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية الحديثة في تركيا، يتوافد إليها الكثيرين لزيارتها لاسيما من الخليج العربي.

وتبعد المدينة عن الجناح الأوروبي 130 كم، وتعد مقصد رائع للتزلج على جبل كارتبه، والذي يرتفع مسافة 1650 متر عن مستوى سطح البحر.

تبلغ المسافة بين سبانجا وإسطنبول 140 كم، ومدة الوصول إليها ساعة ونصف بالسيارة، وهي الطريقة الوحيدة للوصول إليها

المسافة بين اسطنبول وانطاليا

المسافة بين اسطنبول وانطاليا

تتميز أنطاليا بشواطئها الساحرة، وهي من أهم المدن الساحلية في جنوب تركيا، تقع على سواحل المتوسط بين جبال طوروس، وتتميز بالكثير من المنتجعات والشواطئ والفنادق والمطاعم، وكذلك الآثار التاريخية والمعالم، بعضها تم ضمه لمنظمة اليونسكو للتراث العالمي، فيفضل الكثيرون زيارتها للاستجمام والترفيه والاستمتاع بكثير من أنشطة المغامرة.

يمكن الوصول إليها بطريقتين:

  • بالطائرة من مطار إسطنبول إلى أنطاليا في رحلة تستغرق ساعة وخمس دقائق
  • بالسيارة عبر طريق d650 في رحلة تستغرق 8 ساعات ونصف

المسافة من إسطنبول إلى طرابزون

المسافة من اسطنبول إلى طرابزون

طرابزون من اجمل مدن الشمال التركي، تتميز بحقول الشاي، وتعرف بلؤلؤة البحر الأسود، تقع على طريق الحرير التاريخي (طريق التجارة مع ايران قديماً)، وتعد واحدة من أكثر المدن ازدحاماً بعد انطاليا وإسطنبول.

تبعد إسطنبول عن طرابزون مسافة 1069 كم، الوقت المستغرق للوصول هو 14 ساعة بالسيارة، أما رحلة الطيران مدتها ساعة و40 دقيقة.

المسافة من طرابزون إلى ريزا

المسافة من طرابزون إلى ريزا

ولاية طرابزون قريبة من عدد من المدن الريفية الساحرة مثل ريزا ، والتي تبعد عنها مسافة 87 كيلو متر، وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين و 21 دقيقة بالسيارة.

المسافة بين انقرة واسطنبول

المسافات بين المدن التركية

أنقرة هي العاصمة التركية، تتميز بالنشاط الريفي والصناعي، ويوجد بها عدد من المعالم التاريخية وكثير من المتنزهات والحدائق والملاهي، بجانب المولات الكبيرة ومراكز التسوق.

المسافة بينها وبين مدينة إسطنبول 450 كم، ما يعادل خمس ساعات ونصف بالسيارة.

المسافة بين أزمير واسطنبول براً

المسافات بين المدن التركية

أزمير من أهم المدن التركية الواقعة على سواحل بحر ايجة في الغرب التركي، وهي الميناء الرئيس لتركيا في الجناح الآسيوي.

تبعد عن مدينة إسطنبول مسافة 490 كم، ما يعادل مسافة 5 ساعات بالسيارة، وحوالي ثماني ساعات عبر العبارة من ميناء ياني كابي، وتبعد ساعة واحدة بالطيران من مطار صبيحة جوكشة أو مطار اتاتورك الدولي.

المسافة بين أنقرة والمدن التركية

المسافة بين انقرة وبورصه

تبلغ المسافة بين مدينتي أنقرة وبورصه 388 كم، مسافة 4 ساعات بالسيارة

المسافة بين أنقرة وانطاليا

تبلغ المسافة بين مدينتي أنقرة وانطاليا 477 كم، مسافة 6 ساعات بالسيارة

المسافة بين أنقرة وغازي عنتاب

تبلغ المسافة بين مدينتي أنقرة وغازي عنتاب 712 كم، مسافة 7 ساعات ونصف بالسيارة

المسافة بين أنقرة واسكي شهير

تبلغ المسافة بين مدينتي أنقرة واسكي شهير 236 كم، مسافة 3 ساعات بالسيارة

Booking.com (function(d, sc, u) { var s = d.createElement(sc), p = d.getElementsByTagName(sc)[0]; s.type = ‘text/javascript’; s.async = true; s.src = u + ‘?v=’ + (+new Date()); p.parentNode.insertBefore(s,p); })(document, ‘script’, ‘//cf.bstatic.com/static/affiliate_base/js/flexiproduct.js’);
شارك المقال:

أضف تعليق