الرئيسية > التقارير > اوروبا > تركيا > اين تقع انطاليا وكم تبعد عن اسطنبول وأنقرة؟

اين تقع انطاليا وكم تبعد عن اسطنبول وأنقرة؟

انطاليا واحدة من أجمل مدن تركيا السياحية وأكثرها زيارة، حيث تتمتع بمناظر أخاذة وطقس لطيف صيفًا وشتاءً. وتحتضن العديد من معالم الجذب السياحي، بجانب الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي تقدم لزوارها خدمات متكاملة وإقامة مريحة وممتعة.

في السطور التالية سنُطلعك اين تقع انطاليا على الخريطة، وكم تبعد عن مدينتي اسطنبول وأنقرة.

اين تقع انطاليا

اين تقع انطاليا على الخريطة؟

تقع انطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، بين خليج انطاليا وجبال طوروس الغربية، فهي مُحاطة بالجبال والبحر، مما يشكل منظرًا خلابًا يلفت الأنظار.

تحدها مدينة قونية من الجانب الشمال الشرقي، ومحافظتي كرمان ومرسين من الجانب الشرقي، ومدينتي بوردور وسبارتا من الجانب الشمالي. فيما تحدها مدينة موغلا من الجانب الغربي، والبحر الأبيض المتوسط من جهة الجنوب.

وتمثل انطاليا وجهة بارزة في منطقة الريفيرا التركية الممتدة على ساحل البحر في جنوب غرب تركيا. والتي تضم محافظتي انطاليا وموغلا، وجنوب محافظة إزمير، وغرب مرسين، وتعد واحدة من أجمل وجهات السياحة في تركيا.

تتمتع انطاليا بالعديد من الثروات الطبيعية والمواقع الأثرية والأنشطة الترفيهية الممتعة التي تجعلها وجهة مفضلة للمسافرين العرب، فتشكل مركزًا سياحيًا هامًا في تركيا.

ويوجد بها كثير من المناطق السياحية مثل ألانيا، كاس، لارا، بيليك وغيرها. لذلك توفر كثير من الفنادق والمطاعم والنوادي لاستقبال السياح، كما تقيم العديد من الفعاليات الرياضية، مثل مسابقات التنس والجولف والرماية.

موقع انطاليا على الخريطة

مناخ انطاليا وأفضل وقت لزيارتها

تتميز انطاليا بمناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث يسود طقس حار جاف في الصيف، ومعتدل في الشتاء مع سقوط أمطار.

تشرق بها الشمس 300 يوم في السنة، وتتراوح درجات الحرارة بين 15 إلى 28 درجة مئوية، ويمكن أن ترتفع إلى  40 درجة مئوية في الصيف، ولكن الرياح الشمالية تساعد على تلطيف الجو.

يعد الصيف وقتًا مثاليًا لزيارة انطاليا، حيث يسود طقسًا لطيفًا ملائمًا للتنزه وزيارة الشواطئ والاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية المختلفة. ولكنه مزدحمًا، فتكثر فيه الحشود السياحية، وترتفع الأسعار.

لذا يفضل كثير من السياح زيارة انطاليا في فصلي الربيع والخريف، حيث يكون الطقس معتدلًا وملائمًا للتجول واستكشاف مواقع الجذب المختلفة، والأسعار مناسبة مقارنةً بفصل الصيف.

في حين يسود طقسًا باردًا للغاية في انطاليا في الشتاء، لذا يتجنب كثير من المسافرين العرب زيارتها في هذا الوقت من العام. فقد تنخفض درجات الحرارة إلى 1 درجة مئوية، وتصبح الشواطئ باردة، وبالتالي تصبح غير ملائمة للسباحة.

أهم المعالم السياحية في انطاليا

تحتضن انطاليا العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، وأبرزها:

  • شلالات انطاليا، وهي من أشهر ما يميز انطاليا ووجهة مفضلة لمحبي الطبيعة والباحثين عن الهدوء.
  • وادي كوبرولو، أحد أجمل الأماكن السياحية في انطاليا، يضم بعض المعالم التاريخية والآثار الرومانية القديمة مثل الجسر الروماني.
  • اكواريوم انطاليا وهو واحد من أكبر أحواض الأسماك في تركيا، يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك والكائنات البحرية من مختلف أنحاء العالم.
  • منطقة كاليتشي، وتعد المركز التاريخي لانطاليا ووجهة مفضلة لكثير من زوراها، وتضم مجموعة من الفنادق والمطاعم.
  • بوابة هادريان، وهي واحدة من أشهر الأماكن التاريخية في انطاليا، يصل ارتفاعها لحوالي 8 أمتار، وتنتشر حولها المطاعم والمقاهي والأكشاك.
بوابة هادريان

اين تقع انطاليا من اسطنبول؟

بعد ذكر اين تقع انطاليا بالتفصيل، لابد من الإشارة إلى المسافة بينها وبين مدينة اسطنبول، فهي واحدة من أجمل وأشهر المدن السياحية في العالم.

تُقدر مسافة أقصر طريق بين اسطنبول وانطاليا بحوالي 695 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 8 ساعات ونصف. وهناك طريقة آخر يُقدر بـ709 كم، ويستغرق 9 ساعات عبر المسار ‪D650‬‏ و‪D685‬‏.

يمكن الذهاب من اسطنبول إلى انطاليا بالسيارة، أو عبر الرحلات الجوية التي تنطلق من مطاري اسطنبول وصبيحة كوكجن إلى مطار انطاليا الدولي، وتستغرق الرحلة من 75 إلى 90 دقيقة.

كما يمكن الذهاب إلى انطاليا بالحافلة في مدة تتراوح بين 11 إلى 13 ساعة.

المسافة بين اسطنبول وانطاليا على الخريطة

كم تبعد انطاليا عن أنقرة؟

أنقرة هي عاصمة تركيا وثاني أكثر المدن ازدحامًا بالسكان بعد مدينة اسطنبول، تبعد عن مدينة انطاليا حوالي 476 كم حسب خرائط جوجل، أي ما يقرب من 6 ساعات و10 دقائق بالسيارة عبر المسار D695.

وهناك طريق آخر يستغرق 6 ساعات ونصف لاجتياز مسافة تُقدر بـ515 كم عبر مسار دوملوبينار Dumlupınar Blv.

وتعد الرحلات الجوية أسرع وسيلة للذهاب من أنقرة إلى انطاليا، حيث تستغرق ساعة و5 دقائق للرحلات المباشرة، و3 ساعات تقريبًا للرحلات غير المباشرة.

المسافة بين أنقرة وانطاليا على الخريطة

بذلك نكون استعرضنا اين تقع انطاليا بالتفصيل، وذكرنا لك أفضل وقت لزيارتها وأهم معالمها السياحية، وكم تبعد عن مدينتي اسطنبول وأنقرة.

شاركنا برأيك وانطباعك عن مدينة انطاليا، وحدثنا عنها إذا زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. تعرف على 5 من أجمل شواطئ انطاليا | وأفضل أماكن الإقامة المجاورة لها
  2. أفضل فنادق كاس في انطاليا تركيا
  3. منتجعات انطاليا الموصى بها
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق