تعرف لندن بوجبة السمك و البطاطا..الشاي.. الطقس الغائم .. و ماري بوبنز! هي مدينة صاخبة و نابضة بالحياة و متعددة الثقافات و أيضا إحدى أكبر المدن في العالم بتعداد سكاني يبلغ 8 ملايين. تعد عاصمة إنكلترا الرائعة رائدة عالميا في الثقافة و الموضة و السياسة و التجارة و هي من أكثر المدن زيارة من السياح حول العالم. تمتلك المدينة العديد من المعالم المشهورة و التنقل فيها سهل للغاية. و يعد أيضا مترو أنفاق لندن أكبر شبكة تنقل في العالم. و نقدم لك عزيزي المسافر بعض أهم المعالم السياحية في لندن:

أهم المعالم السياحية في لندن

1. بيج بين Big Ben

برج  بيج بن الغني عن التعريف هو من أبرز المعالم في لندن. و “بيج بن” في الواقع لا يشير لاسم البرج ذاته بل الى الجرس الذي يبلغ وزنه 13 طن داخل البرج و الذي صنعه سير بنجامن هال. و يعد البرج ثالث أطول برج ساعة في العالم و أصبح رمزا لإنكلترا و لندن و ظهر في العديد من الأفلام.

2. جسر برج لندن Tower Bridge

جسر برج لندن هو عبارة عن جسر معلق فوق نهر التايمز و هو قريب من برج لندن مما يفسر تسميته و هو رمزا مميزا للمدينة. بدأ بناء الجسر في عام 1886م و استغرق 8 سنوات. و يتكون من برجين متصلين من الطبقة العليا عبر اثنين من الممرات الأفقية التي صممت للصمود أمام الأجزاء المعلقة من الجسر.   

3. المتحف البريطاني The British Museum

بني المتحف البريطاني في عام 1735م و هو متحف تاريخي و ثقافي. يحتوي المتحف على أكثر من سبعة ملايين قطعة و تعد مجموعاته من أكبر و الأكثر شمولا في العالم. تأتي محتوياته من جميع القارات و توثق قصة تاريخ الانسان منذ بدايته حتى وقتنا الحالي. تشمل القطع حجر روزيتا و هو مفتاح تفسير اللغة الهيروغليفية بالإضافة الى أكبر مجموعة مومياء خارج مصر.

4. قصر باكينهام Buckingham Palace

قصر باكنغهام هو المقر الرئيسي للملكة إليزابيث بالرغم من أنه من ممتلكات الحكومة و ليس العائلة الحاكمة. تستخدم ساحة القصر لإقامة احتفال تغيير الحرس الضخم الذي يعد من إحدى عوامل الجذب للسياح. و يقام الاحتفال بين شهري مايو و يوليو في كل صباح. و منذ عام 1993م و غرف القصر مفتوحة للزيارة خلال اغسطس و سبتمبر.

5. عين لندن London Eye

تقع عين لندن على ضفاف نهر التايمز و هي ضخمة فيبلغ طولها 135 متر و تحتوي على 32 كبسولة زجاجية. توفر عين لندن مناظر خلابة للمدينة و عادة لا تتوقف لتأخذ راكبين لأن معدل الدوران بطيء للغاية مما يسمح الركاب بالمشي على الكبسولات المتحركة و النزول من عليها عند وصولها لمستوى الأرض. تعد عين لندن من أكثر المعالم السياحية التي تحظى بشعبية في المملكة المتحدة حيث يزورها حول 3.5 مليون شخص سنويا.

6. برج لندن Tower of London

كان برج لندن يعمل كسجن منذ 1100م الى منتصف القرن العشرين أما الآن فهو مقر مجوهرات التاج البريطاني. يحمل البرج بداخله جزء من تاريخ بريطانيا المظلم فهو المكان الذي لاقى ملكين و ثلاثة ملكات حتفهم.  بني البرج في شتاء عام 1066 كجزء من الاحتلال النورماني لإنكلترا و كانت مقرا ملكيا قبل أن تتحول لسجن. و تنتشر العديد من الحكايات عن كون البرج مسكون بالأشباح.

7. ميدان ترفلغار Trafalgar Square

ميدان ترافلغار هو ميدان كبير في المدينة يخلد ذكرى نصر لورد هوراشيو نيلسون ضد جيش نابليون في معركة ترافلغار في عام 1805م. و يطل تمثال نيلسون في وسط الميدان على مدينة لندن. يحاط التمثال بأربع أسود ضخمة و سلسلة من النوافير الكبيرة. يعد ميدان ترافلغار إحدى أشهر الميادين في العالم و أصبح موقعا سياسيا و اجتماعيا للسياح و سكان لندن أيضا.

8. كاتدرائية سانت بول st. paul’s cathedral

بنيت كاتدرائية سانت بول في القرن السابع عشر و تعد إحدى أشهر المعالم في لندن و هي رمزا للمقاومة و الفخر لسكان لندن. أنقذ رجال الاطفاء الكاتدرائية بشكل بطولي عندما فجرت خلال الحرب العالمية الثانية. أما شكل قبتها المميز فهو مستوحى من كاتدرائية سانت بيتر في روما و يبلغ ارتفاعها 118 متر. و كانت تعد الكاتدرائية أكبر بناء في لندن من عام 1710 الى 1962 و قبتها أيضا من أعلى القباب في العالم.

9. قصر وستمنستر Palace of Westminster

يعرف قصر وستمنستر بكونه مقر البرلمان البريطاني و يعود المبنى الحالي للقرن التاسع عشر عندما تم إعادة بناؤه بعد احتراقه على طراز فكتوري خلاب. تعد زيار القصر رحلة الى مركز الديموقراطية البريطانية. و أشهر ميزة لله امتلاكه لبرج ساعة و هو برج إليزابيث الذي يعرف ببرج بيج بن. يمكن للزوار أخذ جولة في القصر خلال أيام السبت و معظم أيام الأسبوع و في عيد الفصح و عيد الميلاد المجيد (الكريسماس) و الصيف.


Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.