عندما تكون سائحا في لندن فأنت لا تستمتع فقط بالأماكن التاريخية مثل قصر باكنجهام وساعة بيج بن وجسر لندن وإنما أيضا تستمتع بمجموعة من الحدائق التاريخية الطبيعية التي توفر لك أماكن مثالية للنزهة والتمشية بين مساحات خضراء منسقة بشكل خلاب ونصب تذكارية مميزة وأماكن ترفيهية وغيرها الكثير من المعالم التي توفر لك أنشطة سياحية غاية في الرقي والمتعة، وسوف يكون حديثنا في هذا المقال عن هايد بارك لندن في تقرير مفصل كامل نذكر فيه أهم ما تمتاز به كي يكون لك دليلا عندما تقوم بزيارة تلك الحديقة.

تقارير تهمك:

تأشيرة بريطانيا
أسواق لندنأسئلة وأجوبة مهمة للمسافرين إلى بريطانيا
افضل فنادق لندن المجربة والمضمونة للسياح العرب
مطاعم حلال في لندن تستاهل التجربة

الموقع

ولنتعرف أولا اين تقع هايد بارك إنها في مركز مدينة لندن الصاخبة وتحديدا في غربها على مساحة قدرت بثلاثمائة وخمسين فدانا موزع بها حوالي أربعة آلاف شجرة ومزروع نسبة كبيرة من تلك المساحة بمختلف أنواع النباتات الخضراء جميلة الشكل بما يضمن لك جولة طبيعية متميزة تشاهد وتصور فيها العديد من تلك الأنواع.

إن ما يجعل زيارة الحديقة أمرا مميزا للغاية هو أنها مجانية فقط المرافق التي بها هي التي تشتمل على رسوم بسيطة وهي تفتح أبوابها للزائرين من الساعة الخامسة صباحا وحتى الثانية عشرة في منتصف الليل أي أن أمامك العديد من الساعات الطوال لاستكشافها على مهل والاستمتاع بكل ما بها من أنشطة ومعالم سياحية.

الموقع على الخريطة:

فنادق قريبة من الهايد بارك

نقدم لك فنادق قريبة من الهايد بارك و حظت على تقييمات رائعة من قبل المسافرين العرب، وبمختلف الميزانيات حتى تتناسب مع احتياجك:

خمس نجوم:

فندق فرانكلين
فندق The Prince Akatoki London
فندق ذا هاري لندن
فندق شافتسبري بريميير

أربع نجوم:

فندق ويستبورن هايد بارك
فندق بارك غراند
فندق كوراس هايد بارك

ثلاث نجوم:

فندق إدوارد بادينغتون

الأنشطة السياحية هناك

التنزه

هايد بارك لندن

الحديقة أيضا بها ممرات رائعة لتتمكن من ممارسة رياضة المشي والتجوال فيها بين المساحات الخضراء ويمكنك حتى أن تصطحب فيها حيوانك للتريض أو تركب فيها دراجتك إن كنت من عشاق تلك الرياضة خاصة وأن الطقس معتدل ومشمس أغلب أيام العام في الحديقة بما يساعدك على القيام بتلك الأنشطة هناك.

النصب التذكارية والرحلات المائية

هايد بارك لندن

أما عن النصب التذكارية في الحديقة فهي كثيرة ومتنوعة سوف تسعد كثيرا بتأملها والتقاط الصور التذكارية لها أشهرها على الإطلاق ما تم افتتاحه عام 2004 كنصب تذكاري للأميرة ديانا وبعد جولاتك فيما بينهم وإن كنت من عشاق الرحلات المائية فلا تفوت استكشاف البحيرة المائية الساحرة هناك بواسطة القوارب التي تكون متاحة في المكان.

القسم الشمالي الشرقي

هايد بارك لندن

ولمزيد من المتعة والمرح لا تفوت زيارة القسم الشمالي الشرقي من الحديقة بالقرب من قوس النصر فهو يضم مجموعة من الزهور النادرة والطيور الجميلة التي تستحق المشاهدة والتصوير وبخاصة الأشجار المقلوبة رأسا على عقب فسوف تبهرك كثيرا وتبهر كل من يرى صورها من أصدقائك.

الملاهي

هايد بارك لندن

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد إذ أن حديقة هايد بارك تحرص على إمتاع زائريها لأقصى درجة وذلك باستضافتها لملاهي وينتر وندرلاند التي تضم محموعة من الألعاب الكهربائية والالكترونية الرائعة التي سوف يستمتع بها الأطفال قبل الكبار وبخاصة عجلة فيريس التي ترتفع بك لترى مناظر بانورامية غاية في الروعة للحديقة بل وللندن بأكملها من أعلى.

هارودز لندن

وبعد أن تنهي جولتك في هايد بارك فأمامك جولة تسوقية لا تقل عنها روعة وجمالا في مكان قريب منها جدا ألا وهو مركز التسوق هارودز لندن المعروف والمشهور والذي يبيع أرقى البضائع والسلع التي سوف تنتقي منها هدايا تذكارية عديدة بأسعار ممتازة لك ولأحبائك.

هل مازلت تفكر احسم الأمر الآن وقم بزيارة هايد بارك إن كنت سائحا في لندن أو اجعلها في مقدمة قائمة برنامجك السياحي هناك إن كنت تخطط لزيارة لندن في مثل هذا الوقت، فنحن نثق بأنك سوف تقضي وقتا أكثر من رائع هناك، لا تفوت أن تشاركنا تجربتك عن الحديقة لمزيد من الاستفادة لأكبر عدد من القراء ونتمنى منك لهذا أن تشارك المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.