في هذا التقرير نقدم لك معلومات عن شارع العرب في لندن ربما لم تكن تعرفها من قبل، وهو من الشوارع المشهورة جداً بين المقيمين العرب والزوار الأجانب.

معلومات عن شارع العرب في لندن

تاريخ شارع العرب

بني شارع العرب في لندن على يد الرومان في العام 43 قبل الميلاد بطول 14 كيلو متراً كأول شارع تجاري في عهد الرومانيين، ويسمى شارع العرب في لندن بـ إدجوار رود Edgware Road

وسمي بهذا الإسم نسبةً إلى شركة إدجوارد كيلدن وهي شركة تجارية تأسست في منتصف القرن السابع عشر.

قصة العرب مع إدجوار رود

اسواق لندن

في أواخر القرن التاسع عشر ومع اشتعال الأحداث السياسية بل والحروب في الكثير من البلدان العربية كانت لندن هي ملجأً للمتضررين العرب من الأحداث التي آلمت بأوطانهم، ومع إزدهار التجارة العثمانية في لندن وتوافد التجار العرب وخاصة التجار المصريين في منتصف القرن التاسع عشر بدأ العرب يلقون إهتمامهم بشكل أكبر لشارع ادجوار فبدأ التجار العرب يستأجرون ويتملكون محلات وشقق سكنية بشكل كبير، ولاحقاً ومع تزايد الاحداث السياسية في البلاد العربية كلبنان مثلاً وبالتحديد فترة الحرب الأهلية بدأت الأعداد تتزايد ونتج عن هذا وجود المطاعم العربية والتي بدات تظهر بشكل كبير لم تعهده لندن قبل ذلك.

بعد الحرب الأهلية في لبنان بعقدين وفي بقعة أخرى من العالم العربي وتحديداً الجزائر كانت الأرض هناك مشتعله بأحداث مضطربة مما جعل الكثير من المواطنين الجزائريين يبحثون عن ملجأ آخر يهدئون فيه من حدة الصراعات، وكانت لندن هي الحل المثالي والمكان الآمن الذي يوفر للأسر العربية الأمن الذي يبحثون عنه وكان لشارع العرب النصيب الأكبر من الأعداد الوافده. ومؤخراً زادت الأعداد العربية في شارع العرب بفضل الأخوة السوريين الناجين من الأحداث التي تؤلم العالم يوماً بعد يوم في البلد الشقيق سوريا.

لماذا يتمتع شارع العرب في لندن بهذه الشهرة؟

عندما تذهب لبلد سياحي فأنت بالتأكيد تود التعرف على طبيعة ثقافة هذا الشعب وتريد تذوق الأطعمة الخاصة التي ينفرد بها كل بلدٍ عن الآخر، فكان من أهم اسباب شهرة هذا الشارع هو التجارة واختلاط التجار العرب بالسكان الأصليين للبلاد، كما أن المقاهي المتواجدة على ضفاف الشارع يأتيها الزوار من كل حدبٍ وصوب ليستمعوا إلى أم كثوم وفيروز التي تطرب الآذان حتى ساعات الليل المتأخرة، بالإضافة إلى بيع المشغولات اليدوية والمطاعم التي تقدم الأكلات الأصلية التي تقدم في البلاد العربية كالأكلات المصرية واللبنانية والسورية والإيرانية والعراقية وغيرها من المطابخ العربية الأصيلة.

لماذا يتوجه العرب إلى شارع العرب في لندن؟

الشوق والحنين إلى الوطن لا ينتهي ما دمت في بلاد الغربة، ولكن أن تتمتع بالأجواء العربية ولا سيما الأجواء المشابهة لأجواء موطنك الأصلي تخفف من حدة الشوق، بالإضافة لكون الكثير من العرب لا يتحدثون اللغة الانجليزية بشكل ممتاز يجعلهم يتعاملون في المطاعم والمقاهي وباقي الخدمات بشكل كافي يجعلهم يحصون على ما يريدون بالتحديد، ومن هذا المنطلق أصبح شارع العرب متنفساً لكل عربي يبحث عن الأجواء العربية في بلاد الغريب.

ما هي أنواع المتاجر والمحلات في شارع العرب بلندن

على إمتداد 14 كيلومتراً تجد في شارغ العرب في لندن الكثير من المحلات التجارية الي تنافس المتاجر البريطانية في أماكن أخرى في كافة المجالات، سواء المشغولات الذهبية والمجوهرات أو الملابس والأقمشة والأحذية، أو منتجات العناية بالبشرة ولوازم المنزل، فضلاً عن المطاعم العربية التي تقدم جميعها الوجبات الحلال التي عهدناها في بلادنا، إلى جانب المقاهي الشعبية والكافيهات الراقية التي تقدم الشيش بالنكهات العربية. إضافة إلى محلات الدراي كلين وحتى العطارة والهدايا والتحف.

إنتهى تقريرنا عن شارع العرب في لندن دمتم بخير ورحلة سعيدة

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.