الرئيسية > التقارير > اوروبا > بريطانيا > اين تقع اسكتلندا على الخريطة وماهي اهم المدن القريبة منها

اين تقع اسكتلندا على الخريطة وماهي اهم المدن القريبة منها

اسكتلندا الدولة الصغيرة التابعة للمملكة المتحدة بريطانيا هي نقطة جذب سياحي هامة جدًا بما فيها من معالم تاريخية كالقلاع والقصور والمتاحف ومناظر طبيعية خلابة كالمرتفعات والوديان والشواطئ الرائعة، في المقال معلومات عن اين تقع اسكتلندا

 اين تقع اسكتلندا

تقع دولة اسكتلندا التي تبلغ مساحتها 77933 كيلومتر مربع في منتصف غرب أوروبا وتحتل ثلث الجزء الشمالي من بريطانيا، وهي دولة صغيرة ولكن لديها الكثير من الأشياء المثيرة والجاذبة إليها، تحتل اسكتلندا الثلث الشمالي من بريطانيا وتتشارك بالحدود مع إنكلترا في الجنوب في حين أنه يحيط بها المحيط الأطلسي من الشمال والغرب والبحر الإيرلندي من الجنوب وبحر الشمال من الشمال الشرقي.

أين تقع اسكتلندا

تتميز اسكتلندا بموقعها الاستراتيجي الهام الذي يجعلها وجهة مثالية للعمل والسياحة والتسلية معًا، كما أن جغرافية وتضاريس اسكتلندا هي الجزء الأكبر من جاذبيتها إذ تجمع اسكتلندا أكثر المناظر الخلابة في المملكة المتحدة داخل حدودها من السواحل والشواطئ البرية إلى الوديان والجبال الشاهقة.

وبالإضافة للبر الرئيسي في اسكتلندا المزدحم بالأشياء والمعالم التي يمكن رؤيتها فهي أيضًا تحتوي على ما يقارب 800 جزيرة صغيرة، في الشمال ستجد جزر شتلاند (Shetland Isles) وجزر أوركني (Orkney Isles) اللذان يملكان تاريخ غني بمزيج من الحضارات والثقافات الاسكتلندية والإسكندنافية والسلتيك.

في الغرب من اسكتلندا ستجد أرخبيلًا ساحرًا في المحيط الأطلسي وهو أوتر هيبريدس الذي يمتلك مجموعة من الشواطئ المذهلة التي يحدث لغط ما بينها وبين جزر الكاريبي في الصور الفوتوغرافية بالإضافة لجبال هيبريدس الداخلية الرائعة، كما أن جزيرة سكاي (Isle of Skye) هي إحدى أشهر جزر اسكتلندا التي تعد جوهر المناظر الطبيعية الاسكتلندية. 

أهم مدن المملكة المتحدة القريبة من اسكتلندا

تتميز اسكتلندا بموقعها المتميز بين المدن البريطانية وهنا سنتعرف على أهم المدن القريبة من اسكتلندا وكيفية الوصول إليها:

لندن

المسافة ما بين اسكتلندا ولندن هي 467 ميل والتي تحتاج على ما يقارب الـ 8 ساعات للوصول إليها على الطريق السريع M6، ويمكنك الوصول إلى لندن من اسكتلندا أو العكس عبر القطار أو سيارتك الخاص أو الحافلات التي توفرها مدن اسكتلندا.

ليفربول

المسافة ما بين اسكتلندا وليفربول هي 275 ميل وتحتاج إلى ما يقارب الـ 5 ساعات للوصول إليها عبر الطريق السريع A74 و M6.

مانشستر

أين تقع اسكتلندا

تختلف المسافة بين مانشستر واسكتلندا باختلاف مسار الطريق المتبع في السفر، إذ إن اتباع الطريق M6 تكون المسافة 269 ميل أي ما يقارب الـ 5 ساعات، أما اتباع الطريق A66 تكون المسافة 323 ميل أي ما يقارب الـ 6 ساعات، في حيث يستغرق الطريق A1 344 6 ساعات ونصف تقريبًا.

كما يمكنك الذهاب عبر القطار أو الحافلة أو الترام لبن مانشستر واسكتلندا أو باستئجار سيارة عامة أو خاصة.

ايرلندا

أين تقع اسكتلندا

المسافة ما بين اسكتلندا وايرلندا هي 375 ميل وتحتاج لحوالي الـ 9 ساعات و19 دقيقة على طريق A77 و544 ميل وتحتاج لحوالي الـ 10 ساعات و45 دقيقة على الطريق M6، كما يمكنك الذهاب عبر القطار أو الحافلات أو العبارات البحرية.

المسافة بين اسكتلندا وبعض المدن خارج المملكة المتحدة

المسافة بين اسكتلندا والنرويج كيلومتر (534 ميل).

المسافة بين اسكتلندا وأمستردام 746 كيلومتر (464 ميل).

المسافة بين اسكتلندا وفيرجينيا 5726 كيلومتر (3558 ميل).

المسافة بين اسكتلندا وبيرغن 705 كيلومتر (438 ميل).

المسافة بين اسكتلندا ومينيسوتا 5895 كيلومتر (3663 ميل).

المسافة بين اسكتلندا ودوندالك 311 كيلومتر (193 ميل).

المسافة بين اسكتلندا وبانجور 4562 كيلومتر (2835 ميل).

المسافة بين اسكتلندا ودالاس 7.189 كيلومتر (4.467 ميل).

المسافة بين اسكتلندا وكورك 582 كيلومتر (362 ميل).

المسافة بين اسكتلندا وكيلكيني 470 كيلومتر (292 ميل).

تعرفت فيما سبق على موقع اسكتلندا وأهم ما يميزها والمسافات بينها وبين أهم المدن داخل وخارج بريطانيا ولم يتبقى سوى أن تقرر الذهاب إلى هذه الدولة الرائعة والاستمتاع بمعالمها المميزة وقضاء أجمل الأوقات فيها.

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق