الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > تايلند > كم تبعد بتايا عن بانكوك وكيفية التنقل بينهما؟

كم تبعد بتايا عن بانكوك وكيفية التنقل بينهما؟

تعد كلًا من مدينتي بتايا وبانكوك وجهتان شهيرتان في تايلاند ومدن مفضلة للمسافرين العرب. لما توفره كل مدينة من معالم جذب وأنشطة ممتعة، فضلًا عن الشواطئ الجميلة ومراكز التسوق الراقية.

في السطور التالية، سنذكر لك كم تبعد بتايا عن بانكوك وأفضل الوسائل للتنقل بين المدينتين لتجمع بينهما خلال رحلتك في تايلاند.

كم تبعد بتايا عن بانكوك

أين تقع بتايا؟

يتساءل كثير من المسافرين عن موقع مدينة بتايا ليتمكن من حساب كم تبعد بتايا عن بانكوك، نظرًا للأهمية السياحية لكلا المدينتين.

تقع بتايا على الساحل الشرقي لخليج تايلاند، تحيطها مقاطعة بانج لامونج. وهي مدينة خاضغة للحكم الذاتي، تشتمل على جميع أنحاء تامبون نونغ برو (نونجبرو) ونا كلويا، وأيضًا أجزاء من هواي ياي ونونغ بلا لاي.

وقد كانت بتايا واحدة من قرى الصيد الصغيرة، وفي يوم 26 إبريل 1961 وصلت إليها مجموعة مُكوّنة من حوالي 100 جندي أمريكى كانوا يقاتلون بحرب فيتنام.

وكانت هذه بداية شهرة بتايا كمنتجع سياحي، حيث أصبحت تستقطب أعداد كبيرة من الزوار. وتم استبدال أكواخ الصيادين المتواجدة على الشواطئ، بالفنادق والمنتجعات ومراكز للتسوق، وأصبحت سفن الصيد قوارب سياحية لإمتاع الزائرين.

بتايا على الخريطة

أين تقع بانكوك؟

تقع بانكوك في الجنوب الغربي من تايلاند، وتحديدًا على الضفة الشرقيّة من نهر تشاو فرايا، بالقُرب من مصب خليج تايلاند.

بانكوك هي عاصمة تايلاند وميناءها الأول، وبسبب موقعها الاستراتيجي في جنوب شرق آسيا، كانت مكان عازل بين الدول الاستعمارية فرنسا وبريطانيا. والآن أصبحت المركز السياسي والاجتماعي والاقتصادي في تايلاند.

تحتضن بانكوك مجموعة مميزة من معالم الجذب ومواقع الترفيه التي تتيح لزوارها فرصة قضاء أوقات ممتعة. وتنتشر فيها روائح مأكولات الشارع التايلاندية اللذيذة، ومراكز التسوق الفاخرة، ما يجعلها وجهة رائعة لعشاق التسوق.

بانكوك على الخريطة

كم تبعد بتايا عن بانكوك؟

تبعد بتايا عن بانكوك مسافة 144 كيلو متر حسب خرائط جوجل، وتستغرق الرحلة ساعة و45 دقيقة بالسيارة للذهاب من بانكوك إلى بتايا.

المسافة بين بانكوك وبتايا على الخريطة

يمكن التنقل بين المدينتين بالسيارة، أو عبر الرحلات الجوية، حيث يقع مطار يو تاباو الدولي على بعد 30 كم من وسط مدينة بتايا. في حين يخدم مطار سوفارنابومي في بانكوك معظم الوجهات داخل وخارج تايلاند.

ويفضل كثير من المسافرين التنقل بين المدينتين بالحافلة، حيث تغادر عدة حافلات يوميًا من بانكوك إلى بتايا، وتستغرق الرحلة 4 ساعات تقريبًا.

كما يمكن التنقل بين المدينتين بالقطار، فمدينة بتايا متصلة ببانكوك جيدًا عن طريق السكك الحديدية. وتعمل القطارات يوميًا بين محطة القطار الرئيسية في بتايا، ومحطة هوالامفونغ في بانكوك.

وعلى الرغم من أن القطارات غير مكيفة، إلا أنها وسيلة مفضلة لذوي الميزانية المحدودة، وذلك لانخفاض تكلفتها مقارنةً بوسائل النقل الأخرى.

بذلك نكون ذكرنا كم تبعد بتايا عن بانكوك وكيفية التنقل بين المدينتين. شاركنا برأيك وتعليقك، وأخبرنا تجربتك إذا زرت بتايا أو بانكوك من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق