مع اقتراب فصل الربيع يبدأ المسافرون العرب بالبحث عن الوجهة السياحية التي تناسب رغباتهم لقضاء وقت سعيد مع رفاقهم او عائلاتهم، ولهذا سنرشح لك افضل 7 دول سياحية في مارس ننصح بزيارتها في هذه الفترة من العام. 

دول سياحية في مارس

1. مدينة فاس – المغرب MOROCCO

دول سياحية في مارس

مدينة فاس هي إحدى مدن الإمبراطورية المغربية القديمة، ويتم تجديدها الآن بالكامل وبث الحياة في مبانيها ومعالمها القديمة، ولعل ابرز فنادقها هو فندق Sahrai، إضافة إلى المطاعم اللي تقدم أكلات بمستوى عالمي فعلاً في مدينة مغربية بسيطة تتراوح درجات حرارها في شهر مارس من 8 درجات إلى 21 درجة مئوية.

2. الأردن JORDAN

السياحة في الأردن

وعلى ساحل العقبة تعتبر مملكة الأردن الهاشمية من أجمل البلدان العربية اللي يمكن زيارتها في شهر مارس، وتتراوح درجة الحرارة في الاردن لشهر مارس بين 13 و 24 درجة مئوية، وهو الجو المثالي لزيارة مدينة البتراء القديمة المنحوتة بالحجارة والتي تعتبر أعجوبة جديدة من عجائب الدنيا، والبحر الميت ووادي رم، حيث التخييم تحت اضواء القمر والنجوم بدرجة حرارة حوالي 20 درجة مئوية.

3. فيتنام VIETNAM

دول سياحية في مارس

في شهر مارس تقل نسبة الرطوبة في فيتنام وتشرق الشمس بشكل أكبر في هذا الشهر، إنه الوقت المثالي للاسترخاء على الشواطئ الجنوبية ولكن أيضا الطقس المثالي للرحلات الجبلية، استمتع بالعمارة والفن الهندسي الاستعماري في هو تشي منه واستكشاف المعابد القديمة في هانوي، وغيرها من معالم الجذب الشهيرة وتاريخ الحرب الفيتنامية. 

4. جزر المالديف

دول سياحية في مارس

تتراوح درجة الحرارة في شهر مارس في جزر المالديف من 27 إلى 30 درجة مئوية، ويعتبر موسم الجفاف، وتوفر الجزر العديد من الأنشطة الرائعة كالغطس الليلي على الشواطئ الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة، ويعتبر مارس في المالديف هو أفضل وقت لاصطياد أسماك المانتا وأسماك السالمون والقرش، وهي مناسبة أيضاً للعائلات في هذه الفترة، إضافة إلى الفنادق الرائعة والمنتجعات الجزرية الرائعة.

5. الفلبين THE PHILIPPINES

دول سياحية في مارس

بعد فصل الشتاء تعتبر الفلبين مكان مثالي لقضاء العطلات الربيعية، وهو أيضاً وقت مثالي لاستكشاف مزارع الأرز والحدائق المشهورة بها الفلين والشعاب المرجانية، وفي العاصمة مانيلا تصبح درجة الحرارة مشجعة لممارسة الأنشطة السياحية الأخرى والسير تحت أشجار جوز الهند على شواطئ الفلبين.

6. سورينتو – ايطاليا

دول سياحية في مارس

تتراوح درجات الحرارة في شهر مارس من 13 الى 19 درجة مئوية، ولا شيء في إيطاليا اجمل من مشاهدة ساحل امالفي في شهر مارس، كما تشتهر بفنادقها الفخمة والأنيقة، ويمكنك السير في حواريها وأزقتها ورؤية المعمار القديم والفن الهندسي العتيق، ولا تنسى تجربة افضل المطاعم الإيطالية المشهورة مثل مطعم ميستو Misto في مارينا جراند Marina Grande.

7. جزر الكناري

السياحة في جزر الكناري

جزر السعادة كما يُطلق عليها، هي أرخبيل يتبع اسبانيا وتقع في المحيط الأطلسي، ومحكومة بنظام الحكم الذاتي، وهي مشهورة بين علماء الفلك بشكل خاص، ومناخ جزر الكناري لطيف وثابت طوال العام حيث تتراوح درجة الحرارة في شهر مارس ما بين 18 و 25 درجة مئوية وهو مناخ رائع للقيام بالأنشطة السياحية، وننصحك بالإقامة في أحد أفضل فنادق جزر الكناري لتتمتع بإقامة مريحة

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.