للي يبحث عن دول سياحية في نوفمبر هنا نقترح لك اجمل الدول السياحية والتوقيت المناسب لها مع توضيح بسيط لمتوسط درجات الحرارة في شهر نوفمبر واللي يعتبر شهر الاحتفالات المرتقبة والمناظر الرائعة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وسنذكر لكم ادناه افضل ترشيحاتنا لرحلة ممتعة قبل زحام أعياد الميلاد.

أجمل 7 دول سياحية في نوفمبر

1. مصر ( دهب – شرم الشيخ – اسوان )

دول سياحية في نوفمبر

مع دخول فصل الشتاء تصبح محافظة جنوب سيناء ملاذاً للجموع السياحية المحلية والأجنبية، وبعكس باقي مدن مصر في شهر نوفمبر تصبح مدن محافظة جنوب سيناء اكثر دفئاً مثل مدينة دهب وشرم الشيخ وطابا وغيرها، وهناك تتمكن من تجربة السباحة والغوص والمشي لمسافات طويلة، والتخييم والاستمتاع بالليالي البدوية الساهرة.

الأقصروأسوان أيضاً وجهتين تكمل إحداهن الأخرى، فمن النزهات النيلية والإقامة في افضل فنادق الاقصر ومنتجعات اسوان إلى الزيارات التاريخية التي ستنقلك لأقدم مملكة في التاريخ البشري في أجواء صحراوية تتراوح درجة الحرارة فيها في شهر نوفمبر ما بين 28 الى 35 درجة حرارة مئوية.

2. دبي – الامارات

دول سياحية في نوفمبر

تعتبر دبي وجهة مثالية لقضاء العطلات، بدءًا من التسوق في افضل مولات دبي واسواقها وحتى مشاهدة المعالم السياحية والجولات السياحية ورحلات السفاري الصحراوية ووصولاً إلى الرحلات البحرية في اليخوت الفاخرة، كما أن السياحة في الامارات تزدهر في تلك الفترة بسبب الاحتفالات الضخمة والفعاليات التي تقيمها الدولة في أجواء باردة، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين ال، 18 درجة مئوية وال 31 درجة مئوية طوال الشهر.

3. موريشيوس Mauritius

دول سياحية في نوفمبر

وإلى شرق إفريقيا حيث تقع جزر موريشيوس وتشتهر بشواطئها الرملية وبحار زرقاء صافية ومنتجعات الشواطئ الفاخرة. يصادف شهر نوفمبر بداية الصيف في موريشيوس، ويتميز بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة 24 درجة مئوية، إنه وقت جيد للتسوق وممارسة ألعاب الشاطئ والإقامة في أحد المنتجعات الصحية والتأمل بالإضافة إلى الاستمتاع بالأماكن السياحية فيها، كل ذلك دون أن تزعجك الأمطار أو الحرارة المفرطة التي تفسد عليك رحلتك، حيث تعتبر هذه الفترة هي الأفضل لزيارة هذه الدولة الجزرية الصغيرة.

4. سيشيل Seychelles

دول سياحية في نوفمبر

وما زلنا في شرق افريقيا ولكن في جزر سيشي، وهي إحدى الدول الجزرية التي تقع وسط المحيط الهندي وتتمتع بأجواء استوائية قبالة شرق إفريقيا، وهي مشهورة بشواطئها ومناطق الجذب المرجانية، ومحمياتها الطبيعية لأغلب الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض مثل سلحفاة ألدابرا العملاقة، وتتراوح درجة الحرارة في سيشيل في هذه الفترة من 23 إلى 30 درجة مئوية، كما تضم سيشيل غابات مطيرة جبلية وحديقة سيشيل الوطنية وبعض الأماكن السياحية الأخرى إقرأ المزيد…

5. ماليزيا Malaysia

دول سياحية في نوفمبر

تشترك دولة ماليزيا في حدودها مع سنغافورة وتايلاند، وهي دولة جزرية غنية بالمعالم السياحية الترفيهية والطبيعية والتاريخية، تتميز ماليزيا بمزيج من الشواطئ الاستوائية والمدن المستقبلية مثل كوالالمبور، وهي وجهة تحلم بها، لا سيما خلال شهر نوفمبر. يبلغ متوسط درجة الحرارة على الساحل الغربي لماليزيا 27 درجة مئوية، وهو مثالية لممارسة الأنشطة الخارجية، كما تستضيف البلاد مهرجان ماليزيا الدولي للمجوهرات في هذا الشهر في كوالالمبور.

6. عمان Oman

السياحة في نوفمبر

نوفمبر في عمان مريح جداً ودافئ مع هواء جاف نسبياً، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة في سلطنة عمان في شهر نوفمبر 30 درجة مئوية، إبدا بمسقط وقم بزيارة القلاع التاريخية والصحاري والشواطئ، وهذه هي الفترة الأكثر برودة التي تجعلك تستمتع بكل معالم الجذب في عمان بشكل عام.

7. نيبال Nepal

السياحة في نيبال

نيبال دولة غير ساحلية تقع في المناطق العليا من جبال الهيمالايا، ويكفي إنها موطن جبل افريست ” أعلى قمة جبلية على وجه الأرض، حيث المغامرة والإثارة، وتشترك نيبال في حدودها مع الهند وتعتبر الأجواء العامة في نيبال في شهر نوفمبر أجواء صافيه مناسبة للنزهات لطويلة، ويبلغ متوسط درجات الحرارة في نيبال لشهر نوفمبر 15 درجة مئوية.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.