يزور البحرين تقريبا أربعة ملايين سائح سنويا . معظم الزوار من الدول العربية في الخليج العربي ولكن هناك عددا متزايد من السياح من خارج المنطقة . ينجذب السياح إلى البحرين للطقس ، الغوص والرياضات المائية ، والثقافة المحلية و أجواء الاسترخاء الودية . كما تتمتع البحرين بمناخ اجتماعي ليبرالي ، تسوق ممتع و قلة قيود السفر إليها . هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في البحرين:

1   المنامة

السياحة في البحرين - المنامة

مايجعل المنامة جذابة هي أنها مازالت تحتفظ بالتقاليد الخليجية القديمة , وبالرغم من أنها تمتلئ بناطحات السحاب الشاهقة و المراكز التجارية الجذابة و لكن تاريخيها في صيد اللؤلؤ مازال يظهر في كل اركانها وهي تبرز أكثر في المتحف الوطني. تمتلك المدينة مناطق جميلة مثل سوق المنامة المركزي والمدينة المائية للألعاب التي تعد الوجهة المفضلة لأغلب العائلات.


 2   المحرق

السياحة في البحرين - المحرق

كانت المحرق عاصمة البحرين سابقًا و تقع في شرق المنامة و يربط بينهما جسر الشيخ حمد. توفر بيوت المحرق التقليدية منظر ناطحات سحاب المنامة الرائعة و تحتوي المدينة على مناطق مثيرة للاهتمام مثل قلعة عراد و سوق القيصرية الحيوي.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في المحرق

 3   الرفاع – السياحة في البحرين

الرفاع

تتكون مدينة الرفاع من جزءين هما الرفاع الشرقي و الرفاع الغربي يفصل بينهما وادي الحنينية و يعد الرفاع الغربي مقر الحكم. و يوجد في المدينة العديد من المعالم و الآثار القديمة مثل قلعة احمد الفتح و المتحف العسكري. و تمتلك المدينة وجهات سياحية ممتعة مثل منتزه الحنينية و ملاعب الغولف و المجمعات التجارية الكبيرة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في الرفاع

اجابة واحدة

  1. عبدالعزيز اليحيى

    مكثت في البحرين عدة أيام من أحلى ليال العمر

    رد

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.