الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > الامارات > طقس خورفكان وأفضل وقت لزيارة عروس الساحل الشرقي في الإمارات

طقس خورفكان وأفضل وقت لزيارة عروس الساحل الشرقي في الإمارات

يتأثر طقس خورفكان في الإمارات بالمناطق الساحلية المحيطة، حيث يسود طقس حار وجاف في فصل الصيف. أما في فصل الشتاء فيكون الطقس باردًا وممطرًا، نظرًا لموقعها بين المحيط الهندي والمنطقة الشمالية.

في السطور التالية سنُخبرك بحالة الطقس في خورفكان الإمارات وأفضل وقت لزيارتها.

معلومات عن طقس خورفكان

طقس خورفكان

خورفكان مدينة ساحلية تقع على شواطئ خليج عمان، وتتبع إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة. وتعد تاسع المدن الإماراتية، وهي وجهة سياحية شهيرة في البلاد.

يسود خورفكان مناخ صحراوي لا تهطل فيه الأمطار إلا نادرًا حسب تصنيف كوبن للمناخ، حيث يصل متوسط درجة الحرارة لحوالي 26 درجة مئوية، مع 111 ملم من هطول الأمطار سنويًا. ويعد شهر مايو الأكثر جفافًا في المدينة، بينما يصل معدل هطول الأمطار لذروته في شهر يناير.

خورفكان على الخريطة

ووفقًا لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، تقع خورفكان عند دائرة عرض 25، وخط طول 56، وبذلك تقع في نصف الكرة الشمالي، بحيث يبدأ فصل الصيف من يونيه إلى سبتمبر.

وقد تم تسجيل متوسط أكبر عدد ساعات يومية لسطوع الشمس، 11.8 ساعة في اليوم، وحوالي 366.5 ساعة في شهر يونيه.

أما في شهر يناير، فقد تم قياس أقل عدد ساعات يومية من سطوع الشمس، حيث بلغ متوسط ساعات سطوع الشمس حوالي 8.93 ساعة يوميًا بما مجموعه 276.86 ساعة من أشعة الشمس.  

أفضل وقت لزيارة خورفكان

Khorfakkan weather

تعد شهور مارس وإبريل ونوفمبر أفضل وقت لزيارة خورفكان، حيث يسود طقسًا دافئًا مع شمس لطيفة، ونسبة رطوبة منخفضة، وتتراوح درجة الحرارة من 18 إلى 30 درجة مئوية.

وفي الفترة الممتدة من يناير إلى بداية مارس تشهد المنطقة قليل من الأمطار والعواصف الاستوائية.

أما في الفترة من مايو إلى سبتمبر، فتكون درجة الحرارة مرتفعة كما هو الحال في دول الشرق الأوسط، حيث تصل درجة الحرارة في فصل الصيف إلى 40 درجة مئوية، مع ليل دافئ ونسبة رطوبة عالية.


شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق