التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

 تمتلك إيطاليا أكبر عدد من المواقع التراثية العالمية في العالم.  و في كل زاوية من البلاد ستجد الفن الراقي و المعالم الخلابة. تشتهر المدن الإيطالية مثل روما و البندقية و فلورنسا عالميا بجاذبيتها للسياح عبر القرون. و بالاضافة الى كنوزها الفنية، تشتهر إيطاليا أيضا بسواحلها الجميلة و بحيرات جبال الألب الخلابة، فلا عجب أنها تلقب بدولة الجمال. و مع معالمها الرائعة الكثيرة، كان من الصعب وضع قائمة بأفضل عشرة معالم فقط و لكن اخترنا لك عزيزي المسافر المعالم التي توضح سبب زيارة أكثر من 40 مليون سائح لإيطاليا كل سنة:

1  قنوات البندقية

أهم المعالم السياحية في إيطالياتعرف البندقية بمدينة المياه و هي جوهرة المدن المائية في العالم. ساعدت رحلات القوارب الرومانسية و العمارة الإيطالية في منحها تلك المكانة. فالمدينة متصلة عبر قنوات زرقاء رائعة و التي أعطتها شخصيتها المميزة و لكن للأسف فقدت البندقية جزءا من رونقها منذ أيام ذروتها و هذا يرجع لكثرة السياح. و لكن لا شك أن مع سحرها الرومانسي تظل من أبرز الوجهات السياحية في إيطاليا.  

2  الكولوسيوم (المسرح الروماني) 

أهم المعالم السياحية في إيطالياالكولوسيوم في روما هو أكبر و أشهر مسرح في العالم الروماني حيث بدأ بنائه الامبراطور فيسباسيان و اكمله ابنه تايتس بعد 8 سنوات. كان يستطيع المسرح استيعاب 50,000 مشاهد و كان يتوفر لهم 80 مدخل للمسرح. كانت تشمل العروض في المسرح محاربة المجالدين للحيوانات أو لبعضهم البعض و كان يقيم تايتاس ألعاب تدوم لمائة يوم و ليلة حيث كان يتم قتل أكثر من 5000 حيوان! أما الامبراطور تراجان فتفوق عليه حيث أقام ماراثون لمدة 117 يوم قتل فيه أكثر من 9000 مجالد و 10,000 حيوان! أهمل المسرح بعد سقوط الامبراطورية الرومانية ثم أصبح حصن في العصور الوسطى. أما الآن  فمعظم أجزاءه مفتوحة للزوار و تعد زيارته من أكثر التجارب المشوقة في إيطاليا.

3  كاتدرائية فلورنسا (سانتا ماريا دل فيوري)

أهم المعالم السياحية في إيطالياتعد كاتدرائية فلورنسا الجميلة رمز المدينة و بدأ بناؤها على الطراز القوطي في عام 1296م و اكتملت في 1436م. تغطي لوحات الرخام متعددة الألوان البناء من الخارج في درجات من الأخضر و الوردي محددة بالأبيض. تعد الكاتدرائية أكبر كنائس إيطاليا و حتى العصر الحديث كانت قبتها أكبر قبة في العالم. أما الآن فمازالت تعد أكبر قبة بنيت من الطوب.

4  ساحة بياتسا دل كامبو

Sienaتعد ساحة بياتسا دل كامبو من أعظم ميادين القرون الوسطى في أوروبا و هي المكان الرئيسي لمركز سيينا التاريخي في توسكانا. تعرف الساحة عالميا بجمالها و هندستها الخلابة و تحيط بها العديد من المباني و القصور التي تمتلكها أغنى عائلات سيينا. تعد الساحة قلب المدينة حيث تخدم أرضياتها الطلاب و السياح الذين يأتون للتنزه و الاسترخاء وتحظى المقاهي المحيطة بها بشعبية كبيرة أيضا.

5  بومبي

أهم المعالم السياحية في إيطاليابعد انفجار بركان قرب مدينة بومبي، غطاها الرماد و التراب مما أدى لحفظها على حالها منذ ذلك اليوم. كل شيء بدءا من الأواني و الطاولات حتى اللوحات و الناس أصبحوا متجمدين عبر الزمن. و وفرت الحفريات فيها نظرة مفصلة بشكل يفوق الخيال الى حياة الناس قبل 2000 عام. أما اليوم فتعد بومبي أكثر المواقع السياحية المحبوبة في إيطاليا و يزورها حوالي 2,500,000 زائر كل عام.

6  بوسيتانو

أهم المعالم السياحية في إيطاليابوستانيو هي مدينة صغيرة على الساحل الأمالفي التي تعرف بتضاريسها الوعرة و المناظر الخلابة و القرى الرائعة. تبدو المدينة كأنها مبعثرة من أولها لآخرها على جانب التل الذي يؤدي الى الساحل. رغم نمو بوستانيو و تطورها في العصور الوسطى و لكن عند حلول القرن التاسع عشر، اختفى أكثر من نصف سكانها. و في القرن العشرين تحولت من قرية صيد فقيرة الى وجهة سياحية مشهورة بمساعدة الكاتب جون ستاينبك الذي كتب عن جمالها. 

7  بحيرة كومو

أهم المعالم السياحية في إيطاليا بحيرة كومو هي جزء من مقاطعة البحيرات الإيطالية التي دائما ما تعج بالسياح على مر المائة عام الماضية لهواءها العليل و مياهها الزرقاء و جبالها و طقسها الرائع. تأخد البحيرة شكل حرف ال Y بالمقلوب حيث يبدأ الفرعين في كومو في الجنوب الغربي و في ليكو في الجنوب الشرقي و ينضمان في المنتصف و يمتدان الى كوليكو في الشمال. تشتهرالبحيرة بالفيلات الجذابة التي بنيت في العصر الروماني و العديد منها يمتلك حدائق جميلة التي تستفيد من الطقس المعتدل.

8  برج بيزا المائل

أهم المعالم السياحية في إيطاليابني برج بيزا الشهير على مدار 177 عام و بعد بدء البناء في عام 1173م بدأ بالغوص بسبب إرساء أساسه بشكل سيء و ترك على هذا الحال لمدة قرن تقريبا. عندما أستأنفت أعمال البناء، بنى المهندسين أدوارا أكثر عن طريق تطويل جهة أكثر من الأخرى لإصلاح ميلان البرج و اكتمل أخيرا في الجزء الثاني من القرن الرابع عشر. و منذ عام 2001 تم فتح البرج مجددا لهؤلاء الراغبين في تسلق درجاته التي يبلغ عددها 296. 

9 منارولا

أهم المعالم السياحية في إيطالياتعد منارولا إحدى أقدم القرى في ما يسمى بالأراضي الخمسة و هي عبارة عن خمسة قرى تتميز بالجمال الأخاذ. و جزء من سحر الأراضي الخمسة يكمن في انعدام التطورات العصرية فالذي يربط هذه القرى هي الطرق و القطارات و القوارب و لا يمكن للسيارات الوصول لها من الخارج. و أكثر ما يميز المنطقة هو أن جزء من القرى يطل على جانب الجبال ليوفر منظرا خلابا للبحر المتوسط.

10  سان جيمينيانو

أهم المعالم السياحية في إيطالياتلقب سان جيمينيانو بمانهاتن العصور الوسطى و هي قرية في توسكانا تشتهر بامتلاكها الأبراج الحجرية الأربعة عشر. ففي ذروة القرية من غنى و قوة تم بناء أكثر من 70 برج للدفاع عنها ضد هجمات الأعداء. و لكن بعد أن دمرها الطاعون تلاشت قوتها مما أبعد عنها الأعداء و أدى إلى حفظ العديد من أبراجها.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.