الرئيسية > التقارير > أفريقيا > المغرب > تعرف على حالة الطقس في اغادير المغرب وأفضل وقت لزيارتها

تعرف على حالة الطقس في اغادير المغرب وأفضل وقت لزيارتها

من السهل معرفة سبب رغبة كثير من المسافرين في البحث عن الطقس في اغادير وأفضل وقت لزيارتها، فهي واحدة من أجمل المدن السياحية في المغرب.

تملك ثقافة وتراث غني، وتمتاز بمناظر طبيعية ومنتجعات شاطئية رائعة، مع كثير من المتنزهات والأسواق، ومجموعة واسعة من الأنشطة السياحية الممتعة.

وتعد أيضًا نقطة انطلاق جيدة للرحلات اليومية إلى كثير من المدن ومناطق الجذب السياحي في وادي سوس وجبال الأطلس الصغير.

تابع معنا لتعرف طبيعة الطقس في اغادير وأفضل وقت في السنة لزيارتها.

الطقس في اغادير

مناخ اغادير

اغادير مدينة ساحلية، تقع في الجزء الجنوبي الغربي من المغرب في شمال إفريقيا، وهي مشهورة لدى المسافرين العرب والأوروبيين الذين يريدون الاستمتاع بأجواء دافئة مشمسة على الشواطئ. حيث توجد الواجهة البحرية والمنتجعات الفاخرة على ساحل المحيط الأطلسي.

تتمتع اغادير بمناخ شبه استوائي، مع صيف حار جاف وشتاء معتدل، يقل هطول الأمطار، وتسود سماء صافية وتسطع الشمس في جميع الفصول. فلديها أكثر من 300 يوم مشمس في السنة، مما يجذب المسافرين الباحثين عن الدفء وأشعة الشمس.

عادةً ما تتراوح درجة الحرارة في اغادير بين 8 و31 درجة مئوية، ونادرًا ما تنخفض عن 4 درجات أو تزيد عن 37 درجة.

وهذه الحرارة هي الأكثر اعتدالًا من معظم المناطق في شمال إفريقيا، وذلك بفضل موقعها الساحلي. حيث يساعد نسيم البحر البارد في الحفاظ على انخفاض درجات الحرارة والأجواء المنعشة.

أعلى متوسط درجة حرارة في أغادير هو 37 درجة مئوية في شهر يوليو، وأدنى متوسط حرارة هو 18 درجة مئوية في يناير.

وعلى الرغم من أن المحيط الأطلسي أكثر برودة من البحر المتوسط. إلا أن المياه حول اغادير لا تزال دافئة بدرجة ملائمة للسباحة معظم أيام السنة.

متوسط درجات الحرارة في اغادير على مدار العام:

Weather in Agadir

المصدر

الطقس في اغادير في الصيف

من يونيو إلى بداية سبتمبر يكون الطقس دافئًا وجافًا في اغادير، فيصل متوسط درجة الحرارة في الصيف إلى 22.5 درجة مئوية. ويعد شهري يوليو وأغسطس هما الأكثر سخونة في السنة، ثم تنخفض درجات الحرارة مع دخول الخريف، ونادرًا ما يكون هناك أمطار في الصيف.

وهو أكثر موسم مشمس، فيبلغ متوسط سطوع الشمس في هذا الموسم 11.5 ساعة يوميًا، لذا يعد وقتًا ملائمًا لزيارة الشواطئ.

بسبب نسيم البحر، يكون الجو منعش، ومع ذلك، يمكن أن تجلب الرياح القادمة من الصحراء أيامًا حارة في بعض الأحيان. فتصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، وتنخفض الرطوبة وقتها.

الطقس في اغادير

الطقس في اغادير في الشتاء

بفضل المناخ اللطيف والشمس الساطعة على مدار العام، تكون أغادير أكثر دفئًا من مراكش في الشتاء، فعادةً ما يكون الشتاء دافئًا في اغادير، خاصةً خلال النهار. حيث يصل متوسط درجات الحرارة إلى حوالي 17 درجة مئوية أثناء النهار، ويكون شهر يناير هو أبرد شهور الموسم بمتوسط حرارة يصل إلى 15 درجة مئوية.

في بعض الأحيان يكون الجو باردًا في الليل، ومع ذلك، نادرًا ما تنخفض درجات الحرارة في الليل إلى أقل من 8 درجات مئوية.

برغم قلة هطول الأمطار في اغادير، إلا أنه يمكن أن تكون هناك أيام ممطرة في الشتاء. لاسيما في شهر ديسمبر فهو الأكثر رطوبة.

وتكون الأمطار قصيرة وغزيرة ونادرًا ما تستمر لأكثر من ساعتين. لذا احرص على إحضار مظلة ومعطف واقي من المطر إذا كنت تخطط لقضاء عطلة شتوية في اغادير.

الطقس في اغادير

الطقس في اغادير في الربيع

الطقس في اغادير في الربيع دافئًا بشكل لطيف ومثاليًا للتجول في المدينة وزيارة الشواطئ والمتنزهات، مع هطول ضئيل للأمطار. وتكون درجة حرارة المياه ملائمة للسباحة وركوب الأمواج، ويُعرف شهر مارس بأنه أحد أفضل الشهور لزيارة اغادير.

الطقس في اغادير في الخريف

تتمتع اغادير بخريف معتدل منعش، يحمل دفء الصيف ونسمات الشتاء الباردة. فمع قدوم شهر أكتوبر تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض لتمنح أهل اغادير وزوارها استراحة من حرارة الصيف وتضفي أجواءًا منعشة.

ومع ذلك، يمكن أن تبدأ البرودة في بعض الأيام أثناء الليل، ولكنها ليست شديدة أو قاسية بالقدر الذي يمنعك من التنزه واستكشاف اغادير الساحرة.

Weather in Agadir

أفضل وقت لزيارة اغادير

السياحة في اغادير مناسبة طوال أيام السنة، حيث يظل الطقس لطيفًا ومشمسًا طوال العام. ومع ذلك، إذا كنت تفكر في أفضل وقت لزيارة اغادير، فإن فصلي الربيع والخريف هما الأنسب لزيارتها.

يتمتع فصلي الربيع والخريف في اغادير بطقس معتدل منعش ومناسب للاستجمام على الشواطئ واستكشاف هذه المدينة المبهجة.

بينما في فصل الصيف يمكن أن تكون هناك أيام شديدة الحرارة، لاسيما في شهري يوليو وأغسطس، فغالبًا ما تجد الرياح التي تهب من الصحراء طريقها إلى أغادير. وبدلاً من تبريد الطقس، فإن هذه الرياح الدافئة تجلب درجات حرارة أعلى تصل إلى الأربعين في بعض الأحيان.

كذلك يكون الشتاء أكثر برودة ورطوبة من الصيف، مما يجعله أقل وقت لزيارة اغادير.

بذلك نكون أنهينا تقريرنا عن الطقس في اغادير وأفضل وقت لزيارتها. فإذا كنت زرت اغادير من قبل، أخبرنا في أي فصل زرتها!


شاهد أيضًا:

  1. السياحة في اغادير : افضل 7 اماكن سياحية في اغادير
  2. افضل 6 فنادق اغادير المغرب جربناها وننصح بها السياح والعائلات
  3. الطقس في مراكش
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق