تعتبر مدينة مراكش واحدة من أهم مدن المملكة المغربية سياسيًا وتاريخيًا، فهي إحدى أهم العواصم التاريخية بها، حيث تأسست المدينة عام 1062 م واتخذت عاصمة للدولة المرابطية آنذاك.

وبسبب موقع مراكش وما مرت على أرضها من حضارات أصبحت المدينة ذات مكانة سياحية وزاخرة بأماكن الجذب السياحي، فهي من أهم مدن السياحة في المغرب.

أين تقع مراكش

تتبع مراكش إقليم الحور الواقع بالجهة الجنوبية من المملكة المغربية، وتحديدًا إلى الجهة الجنوبية الغربية من العاصمة المغربية الرباط، وبسبب نشاطها الاقتصادي والسياحي المزدهر فإنها ثالث مدن المغرب من حيث الكثافة السكانية.

موقع مراكش من مدن المغرب

أين تقع مراكش بالنسبة لمدن المغرب؟ للإجابة على هذا السؤال إليكم موقع مراكش بالنسبة لأشهر مدن المغرب والمسافة بينهم، حيث تعتبر مراكش في المنتصف بينهم.

موقع مراكش من الرباط

تقع مراكش جنوب غرب مدينة الرباط، على مسافة 324 كلم منها، وتستغرق هذه المسافة بالسيارة 3 ساعات و 20 دقيقة تقريبًا، عبر طريق سريع، والطيران إليها يكون من خلال مطار الدار البيضاء.

موقع مراكش من الدار البيضاء

تقع مراكش جنوب غرب مدينة الدار البيضاء، وعلى مسافة 242 كلم منها، والمسة بينهما بالسيارة تستغرق ساعتان و40 دقيقة تقريبًا، ويمكن قطعها بالطيران في 50 دقيقة فقط.

موقع مراكش من أغادير

تقع مراكش شمال شرق مدينة أغادير، وتقدر المسافة بينهم بـ 251 كلم، ويمكن قطعها بالسيارة في 3 ساعات تقريبًا، بينما الطيران إليها سيكون من خلال طيران غير مباشر يستغرق نحو 4 ساعات و35 دقيقة تقريبًا.

موقع مراكش من فاس

تقع مراكش إلى الغرب من مدينة فاس، والمسافة بينهما تقدر بـ 532 كلم، ويمكن قطع المسافة بالسيارة في 5 ساعات و 30 دقيقة تقريبًا، أو بالطيران بالرحلات المباشرة وتستغرق ساعة تقريبًا.

موقع مراكش من طنجة

تقع مراكش جنوب غرب مدينة طنجة، المسافة بينهما 583 كلم، وتستغرق نحو 6 ساعات تقريبًا بالسيارة، أما بالطيران فهناك رحلات غير مباشرة تستغرق نحو 5 ساعات و 30 دقيقة تقريبًا.

اقرأ أيضًا: دليلك لـ 7 من افضل شقق فندقية في مراكش المغرب موصى بها.

أهم معالم السياحة في مراكش

تجذب السياحة في مراكش الكثير من السياح حول العالم، خاصة المهتمين بالتراث التاريخي، والذي يكثر في جميع أرجاء المدينة الحمراء كما يطلق عليها بسبب أبنيتها الحمراء القديمة.

أما عن أشهر معالمها السياحية فمنها على سبيل المثال:

  • قصر الباهية
  • قصر البديع
  • متحف دارسي سعيد
  • المدينة القديمة
  • ضريح السعديين
  • حي المدابغ
  • سوق مراكش
  • الحديقة السرية

كان هذا إجابة عن اين تقع مراكش فإذا كانت رحلتك القادمة إلى مراكش شاركنا بتجربتك هناك.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.