فانكوفر هي مدينة في كندا عصرية أنيقة و ذات جمال طبيعي في نفس الوقت. توفر المدينة المزيج المثالي من المناظر الخلابة و الطعام العالمي اللذيذ و التسوق المثير و الفنون و العمارة الحديثة. و كل هذا يتواجد على بعد دقائق من المشي على التلال و التزلج و الصيد و ركوب القوارب. فما الذي قد يريده أي مسافر أكثر من ذلك؟ في منتزه ستانلي تجد الصقور المحلقة في السماء و الشواطئ المزينة بأجمل مناظر لغروب الشمس و المحيط الهادئ و الجبل الشاهق و في جاستاون تجد المقاهي الهادئة و المطاعم الأنيقة. كل هذا و أكثر ستختبره عند زيارتك لهذه المدينة الرائعة و سنساعدك عزيزي المسافر في وضع لائحة بالمعالم التي لا يمكنك تفويتها:

1 جسر كابيلانو المعلق

أهم المعالم السياحية في فانكوفر

التجول عبر غابة يأخذ معنى مختلف بالكامل عندما تكون تلك الغابة هي غابة جسر كابيلانو المعلق. هناك يمشي الزوار على الامتداد العلوي لغابة مطيرة قديمة على جسر معلق يبلغ طوله 140 متر و على ارتفاع 70 متر فوق نهر كابيلانو. توفر المنطقة أيضا ممشى متصل بجرف من الجرانيت بالإضافة الى ما يسمى بمغامرات قمم الأشجار حيث توجد 7 جسور معلقة تصل لارتفاع 30 متر فوق الغابة و تمتلك شرفات حيث يتمكن الزوار من رؤية الغابة بأكملها. أما إذا كنت من النوع غير المغامر فسيمكنك التجول على أراضي الغابة نفسها و رؤية حديقة توتم و السكان الأصليين في الشمال الغربي يصنعون الحرف التقليدية. 

جاستاون

أهم المعالم السياحية في فانكوفر

تعد جاستاون الجزء القديم من فانكوفر و كان اسم مركز المدينة الأصلي “جاسي” على اسم بحار من يوركشير و لكنها أصبحت تسمى فانكوفر في عام 1886. دمرت جاستاون من قبل حريق في نفس السنة و لكن أعيد بنائها بسرعة ثم تدهورت في السنين التالية. أعيد إحياء جاستاون بالكامل في 1960م و اليوم هي مركز الفن و الطعام و الموضة و الترفيه في فانكوفر. و بما أنها منطقة ذات تاريخ وطني فتمتلئ مبانيها بالمحلات و البوتيكات التقليدية و المطاعم المبتكرة و الفن القديم و العصري و أجواء ترفيهية حيوية.

جزيرة جرانفيل

أهم المعالم السياحية في فانكوفر

تعد جزيرة جرانفيل إحدى أنجح مشاريع التجديد العمراني في أمريكا الشمالية و هي في الواقع شبه جزيرة. بدأت الجزيرة كأرض صناعية و مع الوقت أصبحت مستودعاتها و محلاتها مهجورة و تركت لتهترئ عندما اندثرت منها الصناعة. أما اليوم تمتلك الجزيرة العديد من الاستخدامات فهناك سوق عام يبيع السمك الطازج مفتوح يوميا و يوجد مركز ترفيهي حيوي يوفر كل شيء من الكوميديا الى المسرح العصري مع العديد من الموسيقيين المتجولين لترفيه المتسوقين حول البوتيكات.

4 منتزه ستانلي

أهم المعالم السياحية في فانكوفر

يعد منتزه ستانلي كنزا لفانكوفر و يأخذ مساحة 1000 أكرات في وسط فانكوفر. المنتزه هو أول و أكبر منتزه في المدينة و هو مكان رائع للاسترخاء عن طريق جولة بالدراجة على الطريق البحري الذي يبلغ طوله 8 كيلومترات. أما للزوار الذين يفضلون الاستمتاع بالحياة البرية فيوجد 27 كيلومتر من الطرق للمشاة عبر غابة مطيرة تمتلك المئات من أنواع الطيور. يوفر المنتزه أيضا جولات بعربات الأحصنة عبر هذا المكان الهادئ الجميل.

الحي الصيني

أهم المعالم السياحية في فانكوفر

تمتلك فانكوفر أكبر حي صيني في كندا و الذي شهد بداياته في أواخر التاسع عشر ميلادي مع تدفق العديد من المهاجرين الصينين. بحلول عام 1890م كان يوجد حوالي 1000 مواطن صيني يبنون البيوت و يبدأون الأعمال في مباني مازالت تستعمل الى الآن. و في وسط المطاعم التي توفر تشكيلة واسعة من أطباق المطبخ الصيني يوجد ضريح للأسطورة الموسيقية جيمي هندركس الذي كان يعيش في المنطقة مع جدته عندما كان طفلا. بالإضافة لذلك في ستجد في شارع بيندر إحدى أضيق المباني في العالم الذي يبلغ عرضه 2 متر فقط. أما حي شنغهاي فيضم جرس وست هان و هو هدية من مدينة غوانزو في الصين بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لكون فانكوفر مدينة شقيقة.

 جبل جراوس

أهم المعالم السياحية في فانكوفر

أول من تسلقوا جبل جراوس الذي يقع على بعد 15 دقيقة من فانكوفر اصطادوا الدجاج البري في طريقهم (الجراوس) مما أعطى الجبل اسمه في عام 1894. و اليوم يعد الجبل أشهر المعالم في فانكوفر مع إمكانية التسلق في الصيف و التزلج في الشتاء. و في أي وقت في السنة يوجد ترام يأخذ الزوار لأعلى الجبل حيث يمكنهم رؤية أجمل المناظر بالإضافة الى الأفلام الوثائقية عن الطبيعة. يتميز المنتجع أيضا بكونه مكانا للحياة البرية فيحتوي على الدببة و الذئاب و برامج تفسيرية لهذه الحيوانات. من الأنشطة الممتعة أيضا في المنطقة عرض حطابين حيث يمكنك رؤيتهم يقطعون و ينشرون الأشجار.

كندا بليس

أهم المعالم السياحية في فانكوفر

كندا بليس هو معلم رائع في فانكوفر مع قممه المغطاة بالقماش الملون ليشبه أشرعة السفن. المكان نفسه ملون بجميع الألوان ليمثل التنوع الموجود في كندا. بني كندا بليس في عام 1927م ليخدم سكة الحديد الكندية و للتجار الذين كانوا ينقلون البضاعة بالماء عبر المحيط الهادي. اما اليوم فيرسل المكان الزوار لرحلات بالسفن الى ألاسكا و هو أيضا مقر مركز فانكوفر التجاري العالمي و مركز الاجتماعات و يمتلك فندق ضخم.  

متحف الأنثروبولوجيا

أهم المعالم السياحية في فانكوفر

يقع متحف الأنثروبولوجيا في جامعة كولومبيا البريطانية و هو من المعالم التي لا يمكن تفويتها إذا أردت معرفة المزيد عن السكان الأصليين حول العالم من ضمنهم هنود الساحل الشمالي لكولومبيا البريطانية المعروفين باسم “الأمم الأولى”. تأسس المتحف في عام 1949 و يضم 38,000 قطعة سلالية و أكثر من 500,000 قطعة أثرية من ضمنها الأدوات المستعملة من قبل السكان الأصليين في حياتهم اليومية. بالإضافة لكونه متحف عام فهو أيضا أكبر متحف تعليمي في كندا على الرغم من صعوبة تخيل أي أحد يقوم بالدراسة مع وجود المنظر الرائع المطل على البحر و الجبال. 

 شارع روبسن

أهم المعالم السياحية في فانكوفر

كما تملك نيويورك شارع ماديسون و تملك لندن نايتسبردج فتمتلك فانكوفر شارع روبسن و هو أفضل منطقة للتسوق في كولومبيا البريطانية. يجذب شارع روبسن المتسوقين مثلما يجذب العسل النحل منذ عام 1800م و يمتلك شارع روبسن أكثر من المحلات العصرية و البوتيكات الفخمة فقط، فيوفر أيضا صالات عرض الفن و المطاعم من مختلف المستويات و بأطباق من حول العالم. يمتلئ المكان بمؤديين العروض خاصة في الليل لترفيه المتسوقين أو الجالسين لاحتساء القهوة في أحد المقاهي المرصوصة على طول الشارع.

10  حديقة دكتور سان ياتسين

أهم المعالم السياحية في فانكوفر

تقع حديقة دكتور سان يات سين في الحي الصيني في فانكوفر و هي أول حديقة على الطراز الصيني الملكي المبنية خارج الصين حيث أتى حوالي 25 عامل صيني للحرص على أصالتها. سميت الحديقة تكريما لأول رئيس للصين و تأخذ الزوار الى الصين في القرن الخامس عشر ميلادي بالرغم من أنها بنيت في وسط الثمانينات. تندمج الصخور المستوردة من الصين مع النباتات و الماء و العمارة المحيطة لتكون واحة من الجمال و الهدوء في هذه المدينة النشيطة. و تعد فناءات الحديقة مكانا رائعا للزوار أن يسترخوا و يتمتعوا بالهدوء و الجمال الطبيعي.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.