السياحة في مدينة مونتريال كندا أمر رائع حقا، فالطبيعة خلابة والمعالم السياحية الحديثة على أعلى مستوى من الفخامة والرفاهية فضلا عن الأماكن الأثرية هناك بما يضمن لك جولات غاية في الروعة تقضي فيها وقتا مثاليا حقا من التنزه والترفيه، ومن هنا اسمحوا لنا أن نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من المعلومات المبسطة عن اهم الاماكن السياحية في مونتريال كندا التي لا ينبغي أن تفوتوا زيارتها:

أفضل فنادق مونتريال

في مونتريال خيارات متنوعة من أماكن الإقامة، تتناسب مع كافة الأذواق والميزانيات بدًا من الفنادق وحتى الشقق السكنية التي تناسب العائلات إقرأ المزيد..

مقالات ذات صلة:

أهم المعالم السياحية في كندا
أهم المعالم السياحية في تورنتو
افضل فنادق كندا

اهم الاماكن السياحية في مونتريال كندا

1. حديقة النباتات Botanical Garden

وتمتاز عن أي حديقة نباتات أخرى في العالم بالتماثيل التي صنعت من مختلف أنواع النباتات والزهور داخلها ببراعة مذهلة تجعلك لا تكف عن تأملها وتصويرها كما أن الحديقة ملحق بها مشتل متميز وبساتين جميلة للفاكهة وبحيرات وبرك ساحرة تسبح فيها أنواع رائعة من الطيور يمكنك أن تستمتع بإطعامها ومداعبتها لتكتمل بهجتك في المكان.

أسعار الدخول:

20.25 دولار للبالغين
15 دولار للأطفال والمراهقين من عمر 5 إلى 17 سنة
دخول مجاني للأطفال أقل من 5 سنوات

للمزيد من المعلومات عن أسعار الدخول في الموقع الرسمي…ادخل هنــــا

مواعيد العمل:

تفتح أبوبها يوميًا ماعاد يوم الإثنين
من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا

الموقع على الخريطة:

2. الحي الصيني

ويعد من أقدم الأحياء الصينية في قارة أمريكا الشمالية قاطبة إذ يعود تأسيسه لأواخر القرن التاسع عشر كمكان تم تأسيسه لإقامة العمال الصينيين في ذلك الوقت، الآن أصبح من أهم الأماكن السياحية في مونتريال التي يأتيها من يبحثون عن الاسترخاء أو تناول وجبة لذيذة الطعم.

الموقع على الخريطة:

3. الملعب الأوليمبي Olympic Stadium

ويرجع سبب التسمية إلى استضافته دورة الألعاب الأولمبية عام 1976 ويعد الآن من الأماكن السياحية الرائعة في المدينة التي تستحق الاستكشاف، فبجانب استاده الكبير الواسع تجد حديقة نباتية غاية في الجمال وحديقة متميزة للحيوانات فضلا عن بيت الزواحف وحديقة نباتية إبداعية، ولذلك ننصحك أن تضع الملعب الأوليمبي على قمة جدول برنامج زياراتك السياحية للمدينة.

الموقع على الخريطة:

4. شارع سانت دينيس Saint Denis Street

ويعتبر مكانا مميزا في المدينة من أجل التسوق وتناول الطعام التقليدي الكندي أو الفرنسي الرائع فهو يزخر بالمحلات والمطاعم والمقاهي ذات التصميمات التاريخية الجميلة، وسوف تصل إليه عزيزي القارئ بمنتهى السهولة فبدايته من الحي اللاتيني ويوازي شارع لوران، نتمنى لك فيه جولات مثالية ولا أروع.

الموقع على الخريطة:

5. ميدان سانت لويس Saint-Louis Square

وهو مكان رائع للباحثين عن الكلاسيكية لما ينتشر به من منازل ومباني تعود للعصر الفكتوري ومبنية على نفس الطراز وبه مجموعة من المطاعم الراقية، احصل على جولة فيه وتعرف على حياة السكان الكنديين عن قرب وشاهد منازلهم العريقة.

الموقع على الخريطة:

6. حديقة مونت رويال

وتقع قرب مركز المدينة على ارتفاع عال حيث الخضرة والطقس المعتدل والهواء النقي بعيدا عن صخب المدنية حيث استجمام ولا أجمل، وسوف تجد هناك أيضا مجموعة من المعالم التاريخية مثل المقابر الجماعية ومعالم جون كارتييه والملك جورج السادس.

الموقع على الخريطة:

7. متحف ماكورد للتاريخ الكندي McCord Museum

ويضم مجموعات رائعة من الآثار التي تحكي عن العديد من حقب التاريخ الكندي فضلا عن آثار السكان الأصليين للبلاد مثل الاكسيمو وسكان المحيط الهادئ سوف تستمتع كثيرا بالتعرف على كل ذلك وبالتالي اجعله على قائمة زياراتك في مونتريال.

ساعات العمل:

يُفتح الخميس والجمعة والثلاثاء من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءًا
ويوما السبت والأحد من الساعة 10 صباحًا حتى 5 مساءًا
يوم الاثنين مُغلقة
ويوم الأربعاء من 10 صباحًا حتى 9 مساءًا

الموقع على الخريطة:

نتمنى مع نهاية مقالنا أن تكونوا قد تعرفتم على مونتريال العزيزة وأجمل ما يميزها، ولا تبخلوا علينا أعزائي القراء بتجاربكم حول مونتريال إن كنتم قد قمتم بزيارتها من قبل، أيضا نتمنى منكم أن تشاركوا مقالنا عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لمزيد من الفائدة.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.