يعد خليج هالونج باي من أشهر الأماكن السياحية في فيتنام ويتكون من سلسلة من الجزر الجيرية المذهلة التي تقع ضمن أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو. كما يوجد حوالى 2000 جزيرة فى خليج هالونج معظمها غير مأهول بالسكان ومغطى بمساحات خضراء كبيرة وأشجار ضخمه وهي مكان مثالي أيضاً وشهير بين محبي رياضة الهايكنق من حول العالم. وفي هذا التقرير ترشيح لـ اهم الانشطة السياحية في خليج هالونج باي

اهم الانشطة السياحية في خليج هالونج باي

إليك أفضل  الأشياء التي يمكن ممارستها في هالونج باي

1.جرب الجولات البحرية في القوارب

اهم الانشطة السياحية في خليج هالونج باي

يمكنك الإشتراك في رحلة بحرية للتعرف على جميع جزر خليج هالونج باي، او تحديد بعض الجزر فقط،  ويمكنك اختيار العشاء او الافطار على القارب، ومتاح تقضية اليوم حتى نهايته في القارب والتمتع بأجواء البحر المسائية.

2. اذهب إلى استكشاف كهف هانغ سونغ سوت

اهم الانشطة السياحية في خليج هالونج باي

الكهف موجود في جزيرة بون هون وبرغم التعب في الوصول للكهف لكنه يستحق التعب صراحةً، الكهف مرتفع عن سطح البحر حوالي 30 متر، والغرف في الكهف عليها تشكيلات حجرية تبدوا وكانها الحرس الخاص بالكهف، انعكاس الضوء على تيارات الماء في الكهف تعطيك شعور بانك في فيلم من افلام مارفل او ديزني.

3. الذهاب للغوص

اهم الانشطة السياحية في خليج هالونج باي

تعتبر منطقة هالونج باي من اشهر مناطق الغوص في فيتنام وهي مليانه بالشعب المرجانية المتنوعة والأسماك الملونة، وننصحك بتجربة الغوص فيها مع المدربين أو بشخصك إذا كنت متمرس في الغوص.

4. زيارة جزيرة كات با

اهم الانشطة السياحية في خليج هالونج باي

من مواقع الجذب الشهيرة في فيتنام وهي تقع حول ميناء الصياد القديم في هالونج باي، وأفضل ما يمكنك فعله في الجزيرة هو استئجار قارب واستكشاف الجزيرة من خلال استجئار دارجة هوائية والتنزه على الجزيرة.

5. استكشف كهف يونج

اهم الانشطة السياحية في خليج هالونج باي

 كهف البيوتشينغ اوكهف يونج أحد اجمل كهوف خليج هالونج ويحتوي على عدد من الأنشطة بالإضافة لكونه يحتوي على حفريات والصواعد والنوازل والممرات الضيقة، إن كنت تحب استكشاف الكهوف النادرة فكهف يونج وجهة خاصة لك.

6. جولة الدراجات الهوائية

اهم الانشطة السياحية في خليج هالونج باي

توفر بعض الجزر المأهولة خدمة تأجير الدراجات الهوائية لاستكشاف الجزيرة في وقت قليل في أجواء طبيعية منعشة.

7. إذهب الى جزيرة القرود

اهم الانشطة السياحية في خليج هالونج باي

جزيرة القرد من الجزر المشهورة في خليج هالونج باي فيتنام، الجزيرة تحتوي على شاطيء خاص، وأماكن خاصة لعمل التان والسباحة في المياه الزرقاء، اثناء تجولك في الجزيرة يمكن مصادفة بعض القردة، لا تزعجهم اذا كنت تريد التعرف عليهم عن قرب.

8. كهف العذراء Virgin Cave

كهف فيرجن في جزيرة بون هون

كهف فيرجن في جزيرة بون هون. يعرف الكهف أيضًا باسم هانغ ترينه نو وهو أحد أشهر الكهوف في خليج هالونج، ويقال أن سبب التسمية ان هناك شابة انتحرت في هذا الكهف لعدم اجبارها على الزواج ثم تحول جسدها لحجر، وقد دفنها الصياد الذي وجدها، وهو الآن ضريح شهير في فيتنام يجسد هذه الأسطورة.

9. تنزه حول حديقة تان با الوطنية

 Cat Ba National Park

تحتوي الحديقة على اكثر من 32 نوع من الثدييات منها حيوان اللانغور المهدد بالانقراض، سوف تجد أيضا بعض مسارات المشي لمسافات طويلة مذهلة هنا والتي تشمل تسلق 18 كيلومترا إلى قمة الذروة الرئيسية في الحديقة الوطنية. وننصحك بتوظيف شخص ليدلك على طرق الذهاب والعودة ومسارات المشي.

10. جزيرة قتال الديوك Fighting Cocks

جزيرة الديوك هي معلم سياحي آخر شهير وهي عبارة عن صخرتين كبار تشبهان الديوك المصارعة التي كانت ضمن الثقافة الفيتنامية القديمة ( رهان الديوك أو مصارعة الديَّكة ) وأفضل وقت ننصحك بزيارة الجزيرة فيه هو وقت بعد الغروب.

11. تمتع بصيد الحبار ليلاً

جميع من أتى الى خليج هالونج باي يعرف الأجواء الصاخبة في هذه المنطقة، حيث يجتمع المسافرون ليلاً فوق الكباري والجسور واستئجار معدات الصيد وصيد الحبار، أيضاً يوفر لك الموظفين هناك معدات شواء وتدريبك على تتبيل وشواء الحبار وطريقة أكله بالطريقة الفيتنامية اللذيذة.

12. جولة حصن كانون

اهم الانشطة السياحية في خليج هالونج باي

أثناء الحرب الفيتنامية قام الفيتناميون بتجهيز الكثير من الأنفاق والحصون، يمكنك الآن رؤيتها مع وجود نماذج للحرب والعساكر والفخاخ التي كانت معدة لصد هجمات العدو. يتعين عليك الصعود الى بعض التلال حتى الوصول للبوابة الرئيسية.

13. قم بزيارة كهف المستشفى

اهم الانشطة السياحية في خليج هالونج باي

كان يستخدم كمسشفى ميداني أثناء الحرب الفيتنامية بحيث لا يمكن قصفه بأي شكل أثناء الحرب، وهو مكون من 17 غرفة على ثلاث طوابق، وفيه تجسيد لأحداث الحرب وحالة المستفشى أثناء المعركة.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.