الرئيسية > التقارير > اوروبا > اسبانيا > رحلتي الى برشلونة لمدة اربعة ايام وزيارة متحف كامب نو

رحلتي الى برشلونة لمدة اربعة ايام وزيارة متحف كامب نو

مرحباً بكم احب ان اشارككم رحلتي الى برشلونة مدة اربعة ايام ، جولة الى المدينة الكاثلونية في اسبانيا التي تستحق الزيارة وانصح بذلك.

محتوى التقرير

• برنامج الرحلة يوم بيوم بما في ذلك اشهر المناطق السياحية التي يمكنكم زيارتها في برشلونة
  • اسم الفندق الذي نزلنا فيه مع الرابط
  • زيارة متحف كامب نو لنادي برشلونة

الوصول الى برشلونة

وصلنا الى برشلونة الساعة العاشرة صباحاً وركبنا الحافلة من المطار الى ساحة برشلونة لمدة 30 دقيقة

ملاحظة:- تاتي الحافلة كل 5 دقائق وسعر التذكرة 4.7 يورو

السكن في برشلونة

اخترنا ان يكون النزول في وسط المدينة الكاثلونية حتى نتمكن من زيارة معظم المعالم السياحية سيراً على الاقدام لذلك كان السكن في فندق ايبيس برشلونة سنتر

اليوم الاول في رحلتي الى برشلونة

زيارة كاتدرائية برشلونة و الحي القوطي الذي يعد من اجمل الاحياء الكاثلونة القديمة حيث تستشعر الاجواء والهوية الاسبانية ولا تنسو ان تشترو منها تذكار. كذلك قمنا بزيارة El Pont del Bisbe

طبعاً لايمكن التحدث عن الهوية دون تجربة الاكل الاسباني انصحكم وبشدة بزيارة اشهر الاسواق في مدينة برشلونة لابوكويريا ومن المستحسن ان تتجنب زيارتة في اوقات الاكل لانك ستجدة مكتض كما يستحسن زيارتة في الصباح لتجد كل الوجبات متوفرة وطازجة

لا يمكنك ان تغادر ايضاً دون تجربة بعض الاكلات الخفيفة بسعر مناسب مثل الماكولات البحرية وعصير المنجا والتاباس وفي طريق العودة الى الفندق لا تنسى المرور بجانب كنيسة ساجرادا فاميليا وتمتع بالاطلالة الليلة المميزة.

اليوم الثاني: زيار ةكنيسة لاساغرادا فاميليا

رحلتي الى برشلونة

من يقول برشلونة يقول لاساغرادا فاميليا وهي من اشهر المعالم التاريخية الكاثالونية صممها المهندس المعماري الكاثالوني انطوني غاودي سنة 1882م ولاتزال الى الان قيد البناء.

كما عرفت مدينة برشلونة بتصميمات غاود الفريدة والمميزة انصحكم ايضاً بزيارة اشهر المنازل الاسبانية التي صممها.

زيارة حديقة بارك جويل

ايضاً لا يمكنني زيارة برشلونة دون زيارة حديقة بارك جويل وهي من اشهر ماصممه المهندس المعماري المتميز غاودي كما تجمع هذة الحديقة بين جمال الطبيعة وجمال الهندسة المعمارية وقد صنفت في التراث العالمي لليونسكو. يمكنكم اصطحاب بعض الوجبات الخفيفة والتمتع بالطقس المشمس الرائع والاجواء الاسبانية بامتياز بما في ذلك الموسيقى الكاثالونية.

انهينا يومنا في التسوق في شارع لاراملا وهو شارع فيه جميع الماركات العالمية.

اليوم الثالث في رحلتي الى برشلونة: متحف كامب نو

اذا كنت أو لم تكن من عشاق برشلونة فلابد من زيارة متحف كامب نو وهو متحف خلدت فيه كل بطولات النادي على مر التاريخ ومن يقول نادي برشلونة يقول الاسطورة ميسي فمن لا يعرف انجازاتة مع النادي الكاثالوني. كما ستاخذك هذة الجولة لتعيش اجواء الانتصار والفرحة مع النادي.

اما اذا كنت تخطط لمشاهدة مباراة النادي البرشلوني فانصحك وبشدة لزيارة المتحف في يوم المباراة و ذلك للتمتع بالتخفيظ. لكن من المستحسن زيارته في الفترة الصباحية لتتجنب الازدحام. واذا كان يوم حظك سيصادف ان تشاهد لاعبي برشلونة اثناء التدريب للمباره لمدة 30 دقيقة.

شارع الرامبلا

ثم تواصل جولتك في التسوق في شارع لارمبلا حيث تستطيع شراء بعض التذكارات لهذة الرحلة. ومن اغرب وامتع ما شاهدتة اثناء رحلتي الى برشلونة هو التماثيل البشرية المتحركة. وعلى بعد بعض الامتار من هذا الشارع ستجد نفسك في ميناء برشلونة الساحر وهناك ايضاً تستطيع التسوق والاكل أو تجربة التلفريك للاطلالة الرائعة على الميناء. ومن يقول برشلونة يقول شاطئ برشلونة.

اليوم الرابع

انصحكم بالتنقل عن طريق الحافلة، بالنسبة لنا اشترينا التيكاجول لتوفير المال وهي تذكرة للشخص الواحد بمعدل عشر رحلات. وككل المدن الجميلة ذات الاطلالات الساحرة لابد من تجربة ركوب التلفريك. اثناء الذهاب الية تستطيع تجربة ركوب القطار الجبلي المائل ومن يقول تلفريك يقول الاطلالة الساحرة.

وعلى بعد امتار قليلة وصلنا الى القرية الاسبانية وهي عبارة عن تجسيم مصغر لمدينة اسبانيا

اخيراً ختمنا يومنا بالاطلالة الساحرة لكن للاسف كانت النافورة الراقصة معطلة بسبب فيروس كورونا.

كان هذا ملخص رحلتي الى برشلونة اتمنى ان تعجبكم وان تجربوها.