الرئيسية > التقارير > اوروبا > اسبانيا > معلومات عن اسبانيا وأجمل معالمها السياحية

معلومات عن اسبانيا وأجمل معالمها السياحية

تُلقب اسبانيا بالمملكة الساحرة فهي واحدة من الوجهات الأكثر زيارة في العالم، فهناك الطبيعة الخلابة والشواطئ المذهلة والطعام اللذيذ والثقافة الرائعة والتاريخ الغني الذي يتجلى في القصور المهيبة والمتاحف والمعالم الجذابة.

إذا كانت وجهتك القادمة اسبانيا، تابع معنا لتتعرف على عدة معلومات عن اسبانيا وأهم معالمها السياحية لتستمتع بعطلتك في هذا البلد الجميل.

معلومات عن اسبانيا

أين تقع اسبانيا؟

تقع اسبانيا في الجانب الجنوبي الغربي من قارة أوروبا، وتحديدًا في شبه الجزيرة الأيبرية التي تضم اسبانيا والبرتغال وأندورا ومنطقة جبل طارق .. اقرأ المزيد عن أين تقع اسبانيا

هي إحدى الدول المتواجدة في حوض البحر الأبيض المتوسط، فيحدها من جهة الجنوب والشرق باستثناء الحدود البرية مع منطقة جبل طارق.

فيما تحدها فرنسا وأندورا وخليج بسكاي من جهة الشمال، والمحيط الأطلسي والبرتغال من الغرب والشمال الغربي، وتصل مساحتها إلى 504.782 كيلو متر مربع.

اسبانيا على الخريطة

معلومات عن اسبانيا

إليك بعض المعلومات المهمة عن اسبانيا لتسهل عليك رحلتك:

1] اللغة الرسمية

اللغة الرسمية هي الاسبانية، وتُعرف بـ”الاسبانية القشتالية”، وهي ثاني أكثر اللغات تحدثًا في العالم، فهناك أكثر من 406 مليون ناطق باللغة الاسبانية.

كذلك تتمتع اللغات الإقليمية بشعبية كبيرة، بما في ذلك الكتالونية والباسكية والجاليكية، وستجد القليلون يتحدثون الانجليزية.

2] العملة الرسمية

لكونها عضوًا في الاتحاد الأوروبي، فإن عملتها الرسمية هي اليورو EUR ورمزه (€).

3] المناخ في اسبانيا

مناخ اسبانيا من أكثر المناخات تنوعًا في أوروبا، نظرًا لحجمها وسواحلها وسلاسل جبالها الشاهقة. فستلاحظ أن الشمال رطب وبارد، بينما الجنوب جاف وساخن.

عند التخطيط لرحلة اسبانيا، اعلم جيدًا أنه خلال فصل الصيف يمكن أن يكون الجنوب حارًا، خاصةً بعيدًا عن الساحل. ومن ناحية أخرى، يكون الشمال باردًا جدًا وممطرًا خلال فصل الشتاء، وفي الجبال، عادةً ما تتساقط الثلوج مما يجعل اسبانيا وجهة رائعة للتزلج على الجليد.

4] أفضل وقت لزيارة اسبانيا

يعد فصلي الربيع والخريف وقتًا جيدًا لزيارة اسبانيا، فكلاهما معروف بالمناخ الجميل والمشمش والسماء الصافية والأجواء الهادئة نسبيًا.

أما في فصل الصيف يسود طقس مرتفع إلى حد ما، وإن كنت من محبي الشتاء وتساقط الثلوج، فيمكنك الذهاب إلى اسبانيا في الشتاء للاستمتاع بالأنشطة والرياضات الشتوية المثيرة.

5] اسبانيا عاصمة المهرجانات

تُعرف اسبانيا بأنها عاصمة المهرجانات في العالم، فهناك العديد من المهرجانات في اسبانيا التي من الصعب حصرها. ومن المحتمل أن يتزامن مهرجان واحد على الأقل مع رحلتك في اسبانيا.

6] التراث والثقافة في اسبانيا

تضم اسبانيا حوالي 46 موقعًا مُدرجًا ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، و40 موقعًا ثقافيًا، بجانب كثير من المواقع الطبيعية.

من الفن الصخري في عصور ما قبل التاريخ والمدن التاريخية والمباني القديمة إلى الجسور والمتنزهات الوطنية والمناظر الطبيعية، فهناك عدد هائل من المواقع التراثية ومعالم الجذب الشهيرة في اسبانيا.

7] المواصلات في اسبانيا

تملك اسبانيا شبكة مواصلات ممتازة تسهل على زوارها والسكان المحليين التنقل فيها واستكشاف أهم معالمها السياحية.

ومن أبرز وسائل النقل في اسبانيا:

  • الطائرة

هناك ما يقرب من 40 مطارًا في اسبانيا يستقبل رحلات خارجية وداخلية مجدولة بانتظام، مما يسهل على زوارها الوصول لكثير من المدن والجزر (عادةً لا تستغرق الرحلة أكثر من ساعتين).

هي وسيلة سريعة ومنخفضة التكلفة، ولكنها قد تكون مرتفعة قليلًا خلال فصل الصيف.

ومن أكبر المطارات في اسبانيا، مدريد باراخاس وبرشلونة إل برات.

  • القطارات

أفضل طريقة للسفر لمسافات طويلة في اسبانيا هي القطارات فائقة السرعة والتي تربط بين معظم المدن الكبرى، وتصل بعض الخطوط إلى الضواحي وعدد من مواقع الجذب الشهيرة.

يستغرق السفر بالقطار من برشلونة إلى مدريد حوالي ساعتين و40 دقيقة فقط. فيما تستغرق الرحلة من مدريد إلى إشبيلية نفس الوقت تقريبًا.

يفضل شراء التذاكر مسبقًا، فغالبًا ما تكون التذاكر أرخص بكثير إذا تم الحجز عبر الإنترنت، أو في محطة القطار قبل موعد السفر بفترة طويلة.

  • الحافلة

من وسائل النقل الأكثر شيوعًا في اسبانيا، وهي وسيلة مريحة وغير مكلفة لها جدول خاص بها. ولكن من الأفضل أن تعرف طريقة نطق الأماكن لكي يسهل عليك التواصل مع السائقين.

تعد وسيلة جيدة للوصول إلى الوجهات البعيدة والمناطق الريفية، والتي لا تصل إليها خطوط القطارات.

بإمكانك شراء التذاكر من الحافلة، أو من الأماكن المخصصة لبيعها في المحطات.

  • السيارة

يمكنك استئجار سيارة خلال رحلتك في اسبانيا وهي وسيلة مريحة، لاسيما أن هناك شبكة واسعة من الطرق السريعة.

  • سيارات الأجرة

يتغير لون سيارات الأجرة من مدينة إلى أخرى، ولكن من السهل تمييزها بسبب الضوء الأخضر.

المواصلات

أجمل المعالم السياحة في اسبانيا

هناك عدد لا يحصى من الأماكن السياحية في اسبانيا التي تستحق الاكتشاف، وهنا اخترنا لك مجموعة من الأماكن الأكثر زيارة في البلد والتي يتوافد إليها السياح من مختلف أنحاء العالم.

ساغرادا فاميليا في برشلونة

Barcelona’s Sagrada Familia

يمكنك رؤية كنيسة ساغرادا فاميليا من أي مكان في مدينة برشلونة، فهي وجهة سياحية شهيرة، وتعد الكنيسة الكاثوليكية الرومانية الأكبر في العالم رغم أنه لم ينته بناؤها حتى الآن.

خرائط جوجل

مسجد قرطبة الكبير

مسجد قرطبة الكبير

هو واحد من أكبر المساجد في العالم، وأحد أهم نماذج العمارة الاسلامية، ويُعرف حتى هذا اليوم بأنه كاتدرائية كاثوليكية تسمى “كاتدرائية سيدة الانتقال”، ولكن تستطيع التعرف عليها من الداخل على أنها مسجد.

خرائط جوجل

باسيو ديل ارتس في مدريد

معلومات عن اسبانيا

يحظى متحف باسيو ديل ارتس في مدريد بشهرة ومكانبة فنية كبيرة، لما يحويه من تحف ثمينة وأعمال فنية لكثير من الرسامين المعروفين، مثل فرانثيسكو غويا.

خرائط جوجل

متحف غوغنهايم في بلباو

معلومات عن اسبانيا

أكثر ما يميز هذا المتحف هو تصميمه الراقي على الطراز الأمريكي، وبداخله ستجد كثير من المعارض الفنية التي تعرض مجموعة من أفضل أعمال الفن الحديث.

خرائط جوجل

كاتدرائية إشبيلية

 Seville Cathedral

إحدى الكاتدرائيات الكبيرة التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى القوطية، وواحدة من أهم معالم السياحة في اسبانيا.

يوجد بداخلها ساحة كبيرة يصل طولها لحوالي 37 متر، وأكثر ما يميزها هي التماثيل المنحوتة والمغطاة بالكامل من الذهب.

خرائط جوجل

بذلك نكون ذكرنا لك أهم معلومات عن اسبانيا وأجمل معالمها السياحية التي تستحق زيارتك. شاركنا برأيك وانطباعك عن اسبانيا، وأخبرنا تجربتك إن كنت زرت هذا البلد الجميل من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. أفضل فنادق اسبانيا الموصى بها
  2. فنادق غرناطة اسبانيا | تعرف على اختيار المسافرون العرب لأفضل أماكن إقامة
  3. مدن اسبانيا السياحية
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق