في هذا المقال، اسمحوا لنا أن نقدم لكم دليلا بأهم الأماكن السياحية في باكو العاصمة الأذربيجانية الرائعة التي تعد واحدة من المدن السياحية الرائعة في العالم والتي يأتيها سنويا الملايين من الزائرين نتمنى أن تستفيدوا به خير استفادة عندما تكونون في رحلتكم هناك.

1. مركز حيدر علييف الثقافي Heydar Aliyev Centre

مبنى رائع صمم على أحدث طراز حيث حصل تصميمه على جائزة متحف لندن وقد سمي بهذا الاسم نسبة لرئيس أذربيجان السابق حيدر علييف وهو يعرض الكثير من المقتنيات الأثرية الخاصة بالتاريخ الأذربيجاني فضلا عن مركز السجاد ومعرض للسيارات القديمة والنادرة فضلا عن العديد من أعمال النحت واللوحات الفنية العالمية.

أسعار الدخول:

تذكرة الدخول 15€ مانات ما يعادل حوالي 33 ريال سعودي

ساعات العمل:

مفتوح يوميًا ماعاد يوم الإثنين
من الساعة 11 صباحًا حتى 7 مساءًا

الموقع على الخريطة:

2. حديقة حيوانات باكو Baku Zoo

باكو

ويرجع تأسيسها إلى عشرينيات القرن الماضي على مساحة قدرت بأربعة وربع هكتار وهي تضم حوالي 1200 حيوان وطائر ينتمون لحوالي 170 نوعا من مختلف البيئات حول العالم وهي تضم جزء خاص بالنباتات وقسم خاص بالأسماك فضلا عن بحيرتها الساحرة.

أسعار الدخول:

للبالغين 2 مانات أذربيجاني والاطفال 1 مانات

ساعات العمل:

مفتوحة يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 8 مساءًا
ماعاد يوم الاثنين تُفتح من الساعة 11:13 صباحًا 8:30 مساءًا

الموقع على الخريطة:

3. جبل النار في باكو Yanar Dag

باكو

ويقع في تلة تطل على بحر قزوين ويمتاز بالنيران المنتشرة عند سفوحه نتيجة لتسرب الغاز من باطن الأرض في هذا المكان لذلك تجد النار مشتعلة هناك حتى شتاء ومع نزول الجليد سوف تستمتع أيضا فضلا عن تلك المناظر الساحرة بالعديد من العروض الفنية التي تقام هناك كما سوف تتعرف من المرشدين السياحيين على تاريخ المكان والكثير من الاساطير التي كانت تحكى عنه في الماضي.

الموقع على الخريطة:

4. عين باكو Baku Ferris Wheel

من المعالم السياحية المتميزة في باكو ذلك لأنها تضمن لك مناظر بانورامية ممتعة للمشاهدة والتصوير من أعلى لباكو بأكملها ولبحر قزوين كما أن المكان يوفر استئجار الدراجات للتنزه بها في شوارع باكو الجميلة فضلا على أن العين تجاور العديد من المعالم الممتازة كمتحف السجاد وفينيسيا وممشى البوليفارد.

مواعيد العمل:

تفتح أبوابها للزائرين من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءًا.

الموقع على الخريطة:

5. أبراج اللهب Flame Towers

وهي مجموعة من الأبراج الحديثة التي تم بناؤها على شكل شعل من اللهب بارتفاع يصل إلى حوالي 182 متر وتعد من أشهر الأماكن السياحية في باكو كونها تحوي فندق فاخر ودور سينما ومركز تسوق وشقق سكنية على أعلى مستوى إذ تزود الساكنين بخدمات غرف السبا وصالات اللياقة البدنية فضلا عن ثلاثة وثلاثين ألف مكتب إداري.

6. شارع رشيد بهيبوف Rashid Behbudov Street

باكو

وقد سمي بهذا الاسم نسبة للمغني الأذربيجاني المعروف رشيد بهيبوف الذي أنشأ مسرح الدولة للأغنية ويعد من أهم شوارع العاصة الأذربيجانية باكو نظرا لما يحتوي عليه من معالم سياحية مثل متحف الفنون الموسيقية الأذربيجانية ومركز الجاز في باكو ومسرح راشد بحبودوف والحديقة المائية وحديقة تماما وغيرها.

6. الحديقة المائية Baku water park

باكو

وتقع في فندق بيلجه بيتش وتمتاز بمجموعة من الألعاب والزحاليق المائية المناسبة للكبار والأطفال والتي تجعلها مكانا ترفيهيا رائعا وخصوصا في فصل الصيف، خاصة وأنها تحوي عددا جيدا من حمامات السباحة كما أن بها ملاعب للتنس وكرة الطائرة وكرة السلة

أسعار تذاكر الدخول:

تذاكر الكبار: 25 € وتصبح 20 € بعد الساعة الثالثة ظهرًا
تذاكر الأطفال: 19 € وتصبح  14€ بعد الساعة الثالثة ظهرًا

مواعيد العمل:

تفتح أبوابها للزائرين من الساعة العاشرة والنصف صباحا وحتى الخامسة والنصف مساء.

الموقع على الخريطة:

_____________________________________________________

بالتأكيد توجد العديد من المعالم الجميلة الأخرى التي تشتهر بها العاصمة الأذربيجانية باكو ولكننا في هذا المقال اخترنا أشهرها وأهمها وكل ما نتمناه منكم أن تشاركوا المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمزيد من الاستفادة وأن تشاركونا أيضا بتجاربكم في السفر إلى باكو ومعالمها التي قمتم بزيارتها عبر التعليقات التي تكون متاحة عبر الموضوع.

مقالات تهمك:

تأشيرة اذربيجان
افضل فنادق باكو اذربيجان
افضل مطاعم باكو
السياحة في اذربيجان واهم المدن السياحية

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.