شيكي هي واحدة من أقدم المدن في أذربيجان، وتشتهر بطبيعتها والغابات الكثيفة الخضراء ومسارات المشي الطويلة، وعلى عكس أي مدينة أخرى في أذربيجان فإن المطاعم هنا تقدم الأكلات الأذربيجانية التقليدية، وبالرغم من أنها غنية بالمزارات السياحية إلا أن قلة قليلة من السياح الأجانب يأتون إلى هنا، ولذلك قررنا إدراج افضل اماكن السياحة في شيكي اذربيجان لقائمة ترشيحاتنا التي نقدمها للمسافرين العرب الباحثين عن المدن السياحية في أذربيجان.

افضل اماكن السياحة في شيكي اذربيجان

الجميل في شيكي أنك ستشعر أنها مدينة سياحية لك وحدك، فعدم وجود السياح بكثافة هنا جزء من سحر تلك المدينة التي مر عليها الروس والفرس والرومان والعرب والمغول، ولذلك فهي مدينة غنية بالثقافات والمعالم السياحية وسنذكر لك أهمها في النقاط أدناه

1.قصر الملوك في شيكي

افضل اماكن السياحة في شيكي اذربيجان

من الأماكن السياحية التي ننصح أن تبدأ جولتك السياحية بها، أولاً لقربه من الأماكن السياحية في شيكي وثانياً لأن أفضل وقت ستستمتع به في زيارتك في الساعات الأولى من النهار حيث الهواء المنعش والخضرة التي تحيط بالمكان، القصور بها بعض الهدايا والتحف التي تعود للعصور السابقة، إضافة إلى التصاميم الخارجية والداخلية الدقيقة والمبينة على الأسقف والجدران، يوجد متحف تاريخي قريب من القصر، وبجواره سوق مغطى تباع فيه الهدايا التذكارية.

القصر يحتوي على بعض الرسومات المعبرة عن دور المسلمين في نشر الدين الإسلامي وبض الرسومات التاريخية الأخرى.

مواعيد العمل:

من الساعة 10:00 صباحاً للساعة 6:00 مساءً

جوجل

2. كارافان سراي شيكي اذربيجان Karvansaray

افضل اماكن السياحة في شيكي اذربيجان

هو معلم سياحي تاريخي من عصر الخانات وأحد الخانات الباقية في أذربيجان وموجود على أطراف المدينة، كان موجود قديماً لاستقبال القوافل التجارية على طريق الحرير، الطابق الأرضي كان عبارة عن مخزن للسلع، وفيه مطاعم ويمكنك رؤية الخطافات التي كانت تربط بها الأحصنة هنا، الآن هو فندق ومنتجع سياحي تاريخي، ويمكنك الذهاب إليه والتجول به والتقاط الصور بدون الإقامة فيه.

جوجل

3. المدينة القديمة في شاكي اذربيجان

افضل اماكن السياحة في شيكي اذربيجان

المدينة القديمة في شيكي توفر لك مزيج رائع وتنوع فريد بين التأثيرات المعمارية الفارسية والروسية، وتتميز بالهندسة المعمارية والمباني القديمة العتيقة، لذا فالتجول في المدينة القديمة من الأنشطة اللي ننصح بها وخاصة لمحبي الأماكن التراثية. 

4. مسجد عمر أفندي

افضل اماكن السياحة في شيكي اذربيجان

من أقدم المساجد في شيكي ويتميز بالعمارة الإسلامية ويرجع تاريخ بناءه للقرن الرابع عشر، وبالرغم من وصول الحرائق له ( في كارثة طبيعية ) عام 1986 إلا أن السكان المحليين قاموا بإعادته لهيئته الأصلية، المسجد قريب من السوق القديم في البلدة القديمة وعلى طريق قلعة شيكي.

جوجل

5.كيش والكنيسة الألبانية

افضل اماكن السياحة في شيكي اذربيجان

هناك كنيسة أو معبد ألباني يبعد عن شيكي قليلاً وهو يعبر بشكل كبير عن الألبان القوقازيين التي حكمت في تلك المنطقة في القرن الثاني عشر، وكانت مركزاً لإقامة الشعائر الدينية لأكثر من ديانة كما كان المسلمين يقومون بذبح أضحياتهم هنا قديماً، الكنيسة الآن هي واحدة من افضل اماكن السياحة في شيكي التي تستحق الزيارة.

جوجل

6. قلعة شيكي Sheki Castle

افضل اماكن السياحة في شيكي اذربيجان

قلعة شيكي Sheki Castle واحدة من أهم المعالم السياحية في أذربيجان وهي قريبة من قصر الخان في شيكي، وتحتوي القلعة أو الحصن الحربي على مجموعة أعمال فنية تجسد إحدى معارك الإمبراطور الفارسي نادر شاه، القلعة محاطة بمناطق خضراء كثيرة، يوجد أيضاً محلات لبيع الأنتيكات والهدايا بالقرب من القلعة وبعض المطاعم والكافيهات.

جوجل

7. استكشاف الجبال في شيكي EXPLORING THE MOUNTAINS

افضل اماكن السياحة في شيكي اذربيجان

على الرغم من أن الجبال المحيطة بشيكي ليست رائعة مثل الجبال الموجودة في Khinaliq، إلا أنها تستحق الاستكشاف بالتأكيد. على الرغم من عدم وجود طرق سير رسمية فمن السهل التجول فقط في بعض الطرق أعلى الجبال من شيكى. من كيش يوجد أيضا بعض المشاهد الجبلية الجميلة المطلة على الأماكن السياحية في شيكي.

أين تأكل في شيكي

  • السوق: توجّه إلى السوق لتناول الكباب اللذيذ والخبز الطازج والشاي
  • CHALABI KHAN: أسعار الطعام في شلبي خان مماثلة ويمكن اقل للمطاعم الباقية لكن مع جلسات رايقة وهادية جداً

كيفية الوصول الى شيكي

من شيكي إلى باكو، هناك قطارات وحافلات على حد سواء. تستغرق الحافلات 6 ساعات وتغادر طوال اليوم. يستغرق القطار الليلي 12 ساعة، ولكنه يوفر لك ليلة إقامة وهو تجربة جميلة في حد ذاته. 


Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.