تعد باكو من أكثر المدن الأذربيجانية الجاذبة للسياح بسبب امتلاكها العديد من المقومات وأسعارها التي جعلتها محط أنظار محبي السفر. وبالطبع فإن الأسواق في باكو حازت على اهتمام الزوار وذلك لكثرتها وتنوعها. فمدينة باكو تمزج بين الأصالة والحداثة في آن واحد، حيث يوجد بها المتاحف والأسواق الشعبية والمساجد وفن العمارة الحديث.

ولذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال أشهر وأهم المولات و الأسواق في باكو

مركز بارك بولفار Park Bulvar

الأسواق في باكو

مركز بارك بولفار هو الأكثر شهرة من بين اسواق باكو، ويعتبر أول مركز تسوق حديث تم بناؤه في العاصمة. يتكون من ستة طوابق ويحتوي على سينما ثلاثية الأبعاد، ومركز ترفيهي للأطفال وقاعة بولينغ ومطاعم من مختلف المأكولات. يمكنك العثور على نقاط بيع لماركات مشهورة مثل Adidas و Benetton و New Balance و U.S. Polo و Lacoste وغيرها الكثير.

مركز Mall 28

الأسواق في باكو

من أهم الأسواق في باكو هو 28 Mall ، والذي يقع بالقرب من محطة مترو 28 مايو. يتكون من 4 أدوار ويُعد الأصغر من حيث المساحة مقارنة بمراكز التسوق الأخرى. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على نفس مرافق المراكز الأخرى، ولكن في نطاق ضيق.

مركز بورت باكو مول Port Baku Mall

يقع أمام فندق الهيلتون وهو افخم مول في باكو ويحتوي على ماركات عالمية. تصميمه من الخارج يوحي لك بأنه ضخم إلا أنه من الداخل ذو حجم متوسط، يتكون من ٣ أدوار ويوجد فيه ساحة خارجية فيها مطاعم ومقاهي رائعة. يعيب المول أنه شحيح الزوار وذلك لارتفاع قيمة أسعار محلاته حيث أنها ماركات عالمية.

مركز Metropark shopping center baku

الأسواق في باكو

يقع بالقرب من محطة مترو Narimanov الشهيرة وهو مركز تسوق كبير يحتوي على 60 محل تجاري من مختلف السلع، مثل الإكسسوارات والملابس العالمية وأيضا العطور و مستحضرات التجميل العالمية. بإمكانك شراء الهدايا التذكارية من المول والاستمتاع برحلة تسوق لا تُنسى.

سوق ياسيل بازار

الأسواق في باكو

سوق ياسيل بازار هو من أهم الأسواق في باكو، يُعرف بكونه سوق خضار وذلك لأنه يوفر جميع أنواع الخضروات والفوكه والأعشاب والمكسرات المجففة التي تتميز بمذاقها.

فإذا كنت ترغب في التسوق، ننصحك بالذهاب إليه مبكراً حتى تجد ما تريد طازجاً، ومن أهم السمات التي تميز سوق ياسيل بازار أن الأسعار منخفضة للغاية.

يبتعد السوق عن مركز المدينة بحوالي ٣.٨ كيلو متر.

مواعيد العمل

السوق مفتوح يوميا لمدة ٢٤ ساعة على مدار اليوم


سوق بازار تازة

الأسواق في باكو

سوق بازار تازة هو أحد أقدم الأسواق في باكو حيث تم افتتاحه قبل ٧٠ عام. ويشتهر السوق بوجود المواد الغذائية الطازجة ومن أشهر الأطعمة التي يمكنك أن تجدها هناك هي الاسماك واللحوم والخضروات.

وبسبب الأطعمة الطازجة أصبح السوق من أشهر الأسواق للسكان المحليين والأجانب، ويوجد في السوق عدد كبير من العطارين.

مواعيد العمل

السوق مفتوح يوميًا من الساعة ٨ صباحًا حتي الساعة ٧ مساءًا.


سوق الزهور

الأسواق في باكو

سوق الزهور هو أحد أشهر الأسواق الشعبية في باكو ويتميز بوجود أنواع متعددة من الزهور والباقات الجميلة ويُباع هناك الفواكه الطازجة. وتعتبر أسعاره رخيصه وفي متناول الجميع. يبتعد السوق عن مركز المدينة بحوالى ٦ كيلو متر.

مواعيد العمل

السوق يكون مفتوح يوميًا من الساعة ٨ صباحًا حتي الساعة ٩ مساءًا.


سوق المدينة القديم

الأسواق في باكو

يعتبر سوق المدينة القديم واحد من أعرق الأسواق في باكو، يوجد فيه العديد من المنتجات التي يرغب السائحون بشرائها ومن أشهر المنتجات السجاد.

في اليوق يوجد الكثير من الأكشاك المتراصة التي تبيع الهدايا التذكارية التي تذكرك بتلك المدينة الخلابة

مواعيد العمل

يعمل السوق يوميًا لمدة ٢٤ ساعة على مدار اليوم.


سوق صادراك بازار

الأسواق في باكو

يعتبر سوق صادراك بازار واحد أهم الأسواق في باكو لأنه يوفر أفضل المنتجات بأسعار تناسب الجميع.

يوجد فيه محلات خاصة ببيع الملابس لجميع الفئات العمرية من أطفال ونساء ورجال ويوجد أيضاً محلات لبيع الاكسسوارات والأحذية والشنط والالعاب.

مواعيد العمل

السوق مفتوح يوميًا من الساعة ٨ صباحًا حتى الساعة ٧ مساءًا.


أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.