تمتلك المجر العديد من المدن التي تحتوي على معالم سياحية تجذب العديد من السياح مثل بودابست وسيوفوك، في هذا المقال سوف أتحدث عن أهم الأماكن السياحية في سيوفوك.

تقع مدينة سيوفوك على الضفة الجنوبية لبحيرة بالاتون في مقاطعة سوموغي، وفي فصل الصيف تصبح المدينة واحدة من أكثر الوجهات شعبية في المجر،وتعتبر واحدة من أغنى المدن في المجر بسبب السياحة، ويطلق عليها أهم البلد لقب ” عاصمة بالاتون” لأنها مدينة كبيرة تعمل كمركز تجاري وسياحي.

الوصول إلى مدينة سيوفوك

تقع مدينة سيوفوك على بعد 104 كيلو من العاصمة المجرية بودابست، ويمكنك الوصول إليها عن طريق الطريق السريع أو عن طريق القطار.

أهم الأماكن السياحية في سيوفوك

تمتلك مدينة سيوفوك عدد قليل من الأماكن السياحية الكلاسيكية ومن أهم الأماكن السياحية في سيوفوك ما يلي:

  • البرج المائي Water Tower
  • متحف مينيرال Mineral Museum
  • الكنيسة الأنجيلية الكبيرة التي قام Imre Makovecz بتصميمها
  • ممر Petőfi

ممر Petőfi

ممر Petőfi

يتمتع ممر Petőfi بشهرة كبيرة بين السياح فيوجد هناك العديد من الحانات والمطاعم والنوادي التي تكون في انتظار السياح، بالقرب من الممر يوجد شاطيء جميل لمحبي الأستمتاع بالشواطئ ويمكنك الأستمتاع هناك بالبحيرة والألعاب المائية.

كما سبق وذكرنا إن المجر تتمتع بمناظر خلابة فمن يحب السباحة في المياة العذبة عليه الذهاب إلى ممر Petőfi والأستمتاع بذلك أو الأستمتاع بالجلوس تحت الشمس واحتساء كوب من القهوة.


البرج المائي SIOFOK WATER TOWER

يعد Water Tower رمزًا معروفًا لسيوفوك ويقع في وسط المدينة ويحتوي البرج على مصعد لنقل السياح إلى الطابق العلوي، يصل أرتفاع البرج إلى 45 مترًا وعندما تجلس في الأعلى ستتمتع برؤية فريدة للمدينة.

أوقات العمل

مفتوح للزيارة في أي وقت طول العام.


الكنيسة الأنجيلية في سيوفوك

تعتبر الكنيسة الأنجيلية التي صممها الفنان الشهير Imre Makovecz عام 1990 واحدة من أروع المعالم السياحية في سيوفوك، بُنيت الكنيسة بالكامل من الخشب وهذا يوضح الإنسجام بين الإنسان والطبيعة.

قامت جماعة أولو في فنلندا بالتبرع بالخشب الذي بُنيت به الكنيسة واعترافًا بهذا الجميل أطلق اسم أولو بارك على المنطقة المجاورة للكنيسة.

وتُسمى الكنيسة أيضًا “سفينة المسيح” نظرًا لشكلها الذي يشير إلى الاتجاهات الأربعة مع أربعة مداخل منفصلة، المدخل الرئيسي مزين بأجنحة ملاك يقال إنها تحمي الأشخاص الذين يدخلون

وفي أعلى البرج توجد شجرة حياة عليها صليب يمثل انتصار الحياة على الموت. يوجد فوق المذبح الرئيسي تمثال للنحات المشهور László Péterfy.

تتميز الكنيسة الأنجيلية بمساحتها الكبيرة حيث تسع حوالي 120 شخص

أوقات العمل

في موسم الصيف تُفتح الكنيسة ويقام فيها قداس باللغة الألمانية كل يوم سبت بسبب العديد الكبير من السياح الناطقين باللغة الألمانية.

وتُفتح الكنيسة أيضًا ليقام فيها الحفلات الموسيقية.


متحف Mineral Museum

أهم الأماكن السياحية في سيوفوك

إذا كنت ممن يحبون رؤية المعادن والحفريات المثيرة للأهتمام فهذا المتحف سينال إعجابك حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الكنوز فهو يعتبر أكبر مكان يحتوي على أكثر من 3000 قطعة معدنية.

وإذا كنت ممن يعتقدون أن المعادن تجلب الحظ أو لديها قدرة علاجية فإنك سوف تستمتع بقضاء وقت في هذا المتحف.

أوقات العمل

  • من الساعة 9 صباحًا حتي الساعة 4 مساءًا

سعر تذكرة الدخول

هناك سعر موحد لتذكرة الدخول وهو 1.73 دولار.


Bebo Aquapark

لا تشتهر المجر بتراثها المعماري والتريخي فقط بل وأيضًا المياة النقية التي يمكنك التمتع بها، فإذا كنت من محبي السباحة يمكنك زيارة Bebo Aquapark والاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها.

أوقات العمل

تفتح Bebo Aquapark أبوابها من الساعة 10 صباحًا حتي الساعة 8 مساءًا

سعر تذكرة الدخول

سعر تذكرة الدخول هو 5.85 دولار للفرد


حديقة مغامرة Zamárdi


 حديقة مغامرة Zamárdi

هل أنت من محبي الرياضة والأنشطة التي تحتوي على الكثير من الحركة البدنية وحرق السعرات الحرارية؟ إذا كان الأمر كذلك فقد تكون مهتمًا بقضاء يوم في حديقة مغامرة Zamárdi، فالحديقة بها مساحة شاسعة للتزلج والزحف في الطين، ويمكنك كذلك قضاء بعض الوقت مع أصدقائك وخلق ذكريات مبهجة معهم.

أوقات العمل

يبدأ العمل في الحديقة من الساعة 9 صباحًا حتي الساعة 7 مساءًا.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.