قبل أن تنوي السفر الى بودابست يجب عليك معرفة بعض الأمور الهامة التي ستساعدك في رحلتك، فلم يكن لدي المعلومات الكافية عن هذه العاصمة الهنغارية التي أبهرتني بمزاراتها السياحية التي قمت بها واستمتعت بإقامتي فيها جداً في عطلة نهاية الأسبوع، ومن خلال تجربتي سأنقل لك عزيزي الزائر أهم النصائح التي كنت أرغب في معرفتها قبل نيتي السياحة في هنغاريا وقبل وجودي في هذه المدينة المختلفة والمنقسمة إلى قسمين على نهر الدانوب بودا و بيست Buda And Pest.

أهم النصائح قبل السفر الى بودابست

1. تأكد من أموالك مراراً وتكراراً

السفر الى بودابست

من الأشياء المزعجة أنني كنت أتعامل في بداية وصولي بالجنيه الإسترليني والذي يساوي تقريباً حوالي 389.18 فورنت مجري، ولهذا أنصحك بتبديل عملتك في الفندق أو أحد مكاتب الصرافة أو حتى في المطار قبل السفر إلى مدينة بودابست، ولقد بدلت فيما بعد 120 جنيهاً إسترلينياً مقابل 45000 فورنت، ويمكن صرفها بسهولة حيث أنني كنت أحمل ورقة واحدة تساوي عشرون ألف وحدة محلية.

2. تعرف على ثقافة الشعب المجري

إن أفضل وسيلة للتعرف على ثقافة الشعب المجري في هذه المدينة هي أن تجلس معهم على المقاهي حيث يوجد الشعراء والفنانون، حيث يمكنك الإنخراط بينهم بسهولة والتحدث معاهم حتى في تفاصيل حياتهم بطريقة ودودة، ويمكنك التعرف أيضاً على الحلوى المحلية التي ورثها الشباب في تلك المقاهي من أجدادهم.

3.المواصلات في بودابست

السفر الى بودابست

توفر مدينة بودابست شبكة مواصلات عامة رائعة تغنيك عن إستئجار عربات خاصة، حيث يوصلك الترام أو الحافلات إلى معالم السياحة في بودابست بسرعة مقبولة، وأسعار معقولة، ولتحقق استفادة أكبر وبأسعار أرخص ننصحك بشراء بطاقات الترام المتواجدة في محطات الترام الرئيسية.

4.أماكن الإقامة في بودابست

دائماً وأبداً سأنصح بالإقامة في أحد فنادق بودابست القريبة من محطات المترو أو الحافلات لتتنقل بسرعة وبسهولة بين المعالم السياحة في المدينة أو حتى الخروج إلى مدينة أخرى بسهولة، ولقد أقمت في فندق D8 Hotel والذي يبعد عن محطة مترو فور سمارتي سكوير 200 متر فقط، كما إنه قريب من متحف بودابست التاريخي، وقلعة بودا وحصن فيشرمان

5. إكتشف الإختلاف بين بودا و بيست

بودابست هما مدينتين يقسمهما نهر الدانوب، وبالرغم من أنهما الآن مدينة واحدة إلا أنه هناك اختلافات كثيرة، فإن الطبقات الإجتماعية الأعلى إختارت منطقتها الخاصة بينما ظلت الطبقى المكافحة تقطن أعلى تلة صخرية مع الحفاظ على العادات التقليدية التي لا تقدر بثمن، ويمكنك إكتشاف هذا فور وصولك من شكل المبانِ وحتى الخدمات المقدمة في كلا الجانبين.

6. الاستحمام علناً في بودابست

وسط أجواء صاخبة مرحة يمكنك تجربة الاستحمام علناً في أحد الحمامات الصحية في مدينة بست أو المنتجعات الصحية، ويعتبر حمام جيلبرت وزيشيني هما الأشهر من بين 15 حمام دافيء وحراري صحي في المدينة، ويعتبر هذا النشاط من الأنشطة التي أنصحك بعدم تفويتها أثناء زيارتك إلى الأماكن السياحية في هنغاريا عامةً.

7. جرب تناول الأطعمة في شوارع بودابست

الشوارع في بودابست نظيفة جدا، والعربات التي تقدم الوجبات السريعة في الشارع نظيفة كما يتم طهو الأطعمة طبقاً  لاشتراطات السلامة الخاصة بالبلاد، لذا أنصحك بالإبتعاد قليلاً عن المطاعم في بودابست وتجربة الطعام الشعبي المحلي الذي سيعجبك حتماً، كما أنصحك بتجربة الأطباق الحلوة التي ستجدها منتشرة ومميزة ومتنوعة في كافة الأرجاء. أو يمكنك تناول الطعام في أحد المطاعم التي تبعد قليلاً عن الأماكن السياحية إن كنت تهدف لتوفير المزيد من المال.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.