إن كنت تبحث عن اماكن سياحية في فينيسيا فأبشرك أنك ستحتار من أين تبدأ حيث أن مدينة البندقية مليئة بالمعالم السياحية، وبغض النظر عن إنها واحدة من أقدم المدن في العالم إلا إنها أيضاً مرت بأحداث تاريخية كثيرة وغنية بالثقافات، وترعاها بالكامل منظمة اليونسكو للتراث، ولعل هذا ما يجعلها واحدة من أجمل المدن في العالم على الإطلاق، وفي هذا التقرير أذكر لك أجمل الأماكن السياحية في البندقية

اماكن سياحية في فينيسيا

1. كاتدرائية سان ماركو Basilica di San Marco

اماكن سياحية في فينيسيا البندقية

تعتبر كاتدرائية سان ماركو هي واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة البندقية، وذلك لأنها من الكنائس التي تتميز بالتصميم الفريد والمميز، والتي ينجذب الكثير من الزوار لزيارتها باستمرار. بالتأكيد أفضل كنيسة معروفة في فينيسيا، وأحد أكثر الكنائس شهرة في العالم، كنيسة القديس مارك (كنيسة سان ماركو) وكانت قديسة الدوقية في العصور الأولى وهي من أشهر المعالم السياحية في إيطاليا

جوجل

2. ساحة سانت مارك St. Mark’s Square

اماكن سياحية في فينيسيا البندقية

إن المساحة الشاسعة التي تتميز بها أكبر ساحة في البندقية تمزج التاريخ بالحاضر بطريقة رائعة، وهي من أعظم ما قد تراه في إيطاليا من فن هندسي حقيقي بفضل التماثل الأنيق لمعمارها الذي يمكنك رؤيته على ثلاث جوانب. المميز في ساحة سانت مارك أنها مناسبة للجميع سواء من حيث الميزانيات أو الذوق أو الديانات المختلفة حتى.

جوجل

3. قصر دوجي Palazzo Ducale

اماكن سياحية في فينيسيا البندقية

حجم هذا القصر وتصميمه المعماري المذهل هو أكثر ما سيجذبك عند الزيارة، ويمكنك الدخول لمسرح سكالا دي جي جانتي الأثري ومسرح سكالا دورو والمربوطان بقنطرة أو جسر من العصور الوسطى، يعيب القصر الزحام الشديد الذي يشهده على مدار العام، ولا شك أنه من أجمل وأفضل الاماكن السياحية في ايطاليا والبندقية على وجه الخصوص. وهو معبر حقيقي عن الفن الهندسي القوطي، حتى داخل السجن ومخازن الاسحلة كلها فرصة للعودة بالتاريخ.

جوجل

4. القناة الكبيرة في فينيسيا Canal Grande

اماكن سياحية في فينيسيا البندقية

في قلب فينيسيا وبالتحديد فى منحنى S الضخم المعكوس تجد جراند كانال أو القناة الكبيرة وتعتبر الشارع الرئيسى للوصول لكافة شوارع المدينة، يصل القناة بيازا سان ماركو، جسر ريالتو، ومحطة السكة الحديد والجسر المعلق. وهو من الأماكن التي تشهد زخماً جماهيرياً خاصةً المطاعم والمقاهي المتراصة على ضفاف القنال، وتمتد القناة لمسافة 3 كيلومترات توجد على أطراف هذه المسافة الكثير من البنايات والقصور الموجودة من العصر القوطي حتى الآن.

جوجل

5. جسر ريالتو Ponte di Rialto / Rialto Bridge

اماكن سياحية في فينيسيا البندقية

بُني هذا الجسر الحجري في عام 1588، بعد 150 عامًا من انهيار الجسر الخشبي السابق، وهو يصل بين شارعين مزدحمين ومجموعة كبيرة من المتاجر والمحلات والمطاعم، وهو مكان رائع لمحبي التصوير وخاصة انه يمكنك التقاط صورة لك من أحد القوارب أسفل الجسر.

جوجل

6. متحف سكولا غراندي دي سان روكو Scuola Grande di San Rocco

اماكن سياحية في فينيسيا البندقية

تم بناء هذا المتحف الرائع من الرخام الأبيض بين عامي 1515 و 1560 ميلادياً ليضم جمعية خيرية مخصصة لسان روكو، وهو أحد أقدم الاماكن في فينيسيا، وهو أحد الكنوز الايطالية القديمة التي تعبر عن الفن والرسوم والحرفية التي يندر رؤيتها في أي مكانٍ غير هذا المتحف الرائع.

جوجل

7. متحف كا دورو Ca’ d’Oro

اماكن سياحية في فينيسيا البندقية

تصميم هندسي رائع يصعب تكراره يزين جدران هذا القصر، يعتبر هذا أفضل مثال على الفنون الهندسية القوطية الفينيسية. ويمكنك الاستمتاع بالداخل أيضا، حيث أن هذا القصر حاليا متحف فنى تم تجديده ليوفر بيئة للأعمال الفنية والنظر على الطريقة الفنيه التي عاشها كبار الشخصيات في فينيسيا فى القرنين الخامس عشر والسادس عشر.

جوجل
Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.