Register
A password will be e-mailed to you.

 

افتتاح فندق أرماني ميلانو ثاني فنادق مجموعة أرماني

يعتبر فندق “أرماني ميلانو” الجديد ثاني فنادق مجموعة “أرماني للفنادق والمنتجعات”، وهو ثمرة تعاون مستمر بين “إعمار العقارية” وشركة “جورجيو أرماني” التي تعتبر من أفخم العلامات التجارية في العالم. ويأتي إطلاق “أرماني ميلانو” في أعقاب إطلاق فندق “أرماني دبي” ضمن “برج خليفة”، أطول ناطحة سحاب في العالم. ويقع الفندق الجديد ضمن مبنى”مانزوني 31” الفاخر بمدينة ميلانو الإيطالية ؛ وقد تم تصميمه أساساً من قبل المصمم إنريكو غريفيني، واكتمل بناؤه عام 1937 ليعكس الأسلوب “العقلاني” لتلك الحقبة، وبنت علامة “جورجيو أرماني” التجارية ضمن هذا المبنى ذي المظهر الخارجي الفاخر والبسيط عالماً من الانسجام والخصوصية مع الاهتمام التام بكافة احتياجات الضيوف؛ وينطوي الفندق على فيض من الفخامة والهدوء والجمال الذي يحمل بين طياته بصمة “أرماني” المميزة, ويقدم مفهوماً جديداً للامتياز الجمالي في عالم من الراحة والهدوء. وقال المصمم معلقاً على ذلك: “بذلت قصارى جهدي لتوظيف نظرتي الجمالية الخاصة ضمن حيّز يتمتع بهوية مميزة مفعمة بالراحة”.

ويتمثل أحد أهم المعالم التصميمية للفندق في تزويد كل غرفة بردهة صغيرة تفصل المدخل عن غرفة النوم التي تتسم بمستوى عال من الخصوصية. وتقدم الأجنحة والغرف الـ95 طيفاً واسعاً من الخيارات بدءاً من غرف “أرماني ديلوكس” (التي تصل مساحتها إلى 45 متر مربع)، وانتهاءً بـ”أرماني سيغنيتشر” و”أجنحة أرماني الرئاسية” التي تتراوح مساحة كل منها بين 170 -200 متر مربع، وتتألف من طابقين يتصلان ببعضهما البعض بواسطة سلالم مذهلة تضفي انطباعاً معمارياً رائعاً. وتأتي الثلاجات الصغيرة المخصصة للمشروبات، والمرافق عالية التقنية، والخزانات الغائرة في الجدران كعناصر تصميمية تؤكد شغف جورجيو أرماني المتواصل بالأناقة والترتيب والمساحات الفسيحة في منازله الخاصة، ناهيك عن إضفائها أجواءً مميزة ملؤها الدفء والهدوء والسلام.

 

وتم تزويد الحمامات – التي يتسع كل منها لشخصين – بأفضل التجهيزات بما في ذلك حجيرة الاستحمام الزجاجية التي تتيح الرؤية باتجاه الخارج فقط. وتتألق الأرضيات والجدران بلونها البني الفاتح وحجارة الجورجيت الملساء التي تم إحضارها من آسيا. وتعكس جميع مكوّنات أثاث الفندق البصمة المميزة لفلسفة “أرماني كازا” مع رفدها بالعديد من التشطيبات الراقية المستوحاة من أجواء المباني الإيطالية العريقة بدءاً من الأرائك ذات التصاميم الطولية والمغطاة بأقمشة فاخرة، وانتهاء بالأسرة الخشبية المزّودة بمساند رؤوس مضاءة.

وتكتمل تجربة الفندق مع الخدمات الرائعة التي يقدمها قسم “أسلوب الحياة الراقية”؛ حيث يعد موظفو القسم نقطة الاتصال الرئيسية مع الضيوف لضمان تلبية كافة احتياجاتهم، وتزويدهم بأي مساعدة يحتاجونها في أي وقت كان. وسيحظى النزلاء منذ لحظة الحجز بأعلى مستويات العناية الشخصية التي ستضمن تحقيق جميع متطلباتهم على أكمل وجه، وحالما يصل النزيل إلى ردهة الفندق المطل على شارع “مانزوني”، سيستقبله أحد موظفي قسم أسلوب الحياة الراقية ليرحب به ويرافقه إلى الطابق السابع.

وتتركز جميع المساحات العامة في الطابقين السابع والثامن ضمن منطقة مسقوفة بالزجاج تمتاز بإطلالتها البانورامية الرائعة على أبرز معالم المدينة بدءاً من كاتدرائية ميلانو الشهيرة ووصولاً إلى ناطحات السحاب العصرية. ويقدم مطعم “أرماني/ ريستورانته” في الطابق السابع أشهى الأطباق الإيطالية التقليدية، وقائمة من المشروبات الحصرية، وغرفة منفردة لتناول الطعام، ومنضدة الشيف ضمن المطبخ نفسه. وعلى الجانب المقابل، تطل ردهة “أرماني/ لاونج”- التي تتضمن ركن “أرماني/ بامبو” على الأفق المذهل متيحةً أجواء رائعة بفضل سقفها المزدوج، والنافذة الضخمة التي تتخلل جدارها والمغطاة بستائر تشفّ عن الإنارة الرائعة المنبعثة من خلفها، والموسيقى الباعثة على الاسترخاء لتناول وجبة خفيفة، أو احتساء بعض الشاي، أو مقبلات ما قبل العشاء؛ وثمة جسر مغلق مخصص للمدخنين.

 

افتتاح فندق أرماني ميلانو ثاني فنادق مجموعة أرماني

وتم تخصيص كامل الطابق الثامن – الذي تبلغ مساحته 1200 متر مربع – لمسائل العناية بالجمال والاسترخاء؛ وهو يتضمن طيفاً واسعاً من الخيارات العلاجية التي تسهم في تعزيز الصحة والانسجام الذهنيين. ويتألف منتجع “أرماني/سبا” الصحي من ستة غرف علاجية، وجناح خاص بالأزواج، وردهة اجتماعية للاسترخاء، واستديو للياقة البدنية، وحوض السباحة أعد خصيصاً للمساعدة على الاسترخاء من خلال التحكم بدرجة المياه وتوفير الأسرّة الهوائية ضمن الحوض. ويمتاز المنتجع بجدران تسمح بدخول أشعة الشمس بشكل لطيف، وسقف ذو إطلالة مذهلة على أفق المدينة لإضفاء أجواء سريالية ساحرة. كما يضم الفندق صالة رياضية تستقبل الزوار على مدار الساعة، ومزوّدة بطيف واسع من المعدّات التدريبية المخصصة لتنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات.

ويضم فندق “أرماني ميلانو” مركز الأعمال الذي يستقبل الضيوف على مدار الساعة، ويمتد على مساحة 200 متر مربع، محتضناً غرفة خاصة للاجتماعات، وغرفتين لاجتماعات مجالس الإدارة. ويضم المركز أيضاً قسماً خاصاً بالمأكولات يقدم خدماته لغرفة الاجتماعات وقاعات مجالس الإدارة، وهو مجهز بأحدث معدات العرض الصوتي والبصري وأنظمة الإضاءة التي يمكن التحكم بها عن بعد، ومجموعة كاملة من الأجهزة المؤتمتة وأنظمة عقد المؤتمرات عبر الفيديو. وتم تصميم “أرماني ميلانو” لتلبية كافة احتياجات الأعمال والاسترخاء والترفيه بأسلوب نموذجي يجمع بين الأناقة والبساطة اللتين لطالما امتازت بهما علامة “أرماني” التجارية؛ ومن هنا، فإن شعار “ابق مع أرماني” ليس مجرد كلام بلا مضمون، بل هو عبارة تختزل الفلسفة المتميزة للفندق.

يشار إلى أن المبنى العريق الذي يحتضن فندق “أرماني ميلانو” كان تم تصميمه أساساً ليبدو على شكل حرف “A” من الأعلى، الأمر الذي يمكن رؤيته في مخططات غريفيني الأصلية، أو من خلال إلقاء نظرة على المبنى من الأعلى؛ والرائع في الموضوع أن هذا التصميم يجعل من المبنى يبدو وكأنه مصمم خصيصاً ليحتضن فندق “أرماني”، وربما هو كذلك. 

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.