مع وجود مدينة مليئة بالكثير من الاماكن السياحية مثل فينيسيا ، من الصعب معرفة من أين تبدأ. ربما تكون أفضل طريقة هي الضياع لبضع ساعات والتجول في شوارعها وممراتها الصغيرة الساحرة ، والتنزه بجانب قنواتها. وعند كل منعطف سترى شيئًا يستحق التذكر. بغض النظر عن المكان الذي يأخذك فيه هذا الاستكشاف ، من السهل أن تجد طريقك إلى ساحة سان ماركو والقناة الكبرى. معظم المعالم السياحية التي ترغب في زيارتها تقع حول هاتين المنطقتين.

تنقسم مدينة البندقية إلى ستة أحياء جميلة وهي:

  • سان ماركو وهو الحي المركزي
  • منطقة جسر ريالتو
  • منطقة دورسودورو وهي مليئة بالمتاحف
  • سانتا كروتشي
  • كاستيلو
  • كاناريجيو

تعرف على اهم الاماكن السياحية في فينيسيا بالتفصل هنا:

1. ساحة سان ماركو

باعتبارها الساحة العامة الوحيدة في البندقية ، كانت ساحة سان ماركو مكان التجمع الرئيسي في المدينة لعدة قرون. وهي محاطة بمقاهي جميلة. وعلى الرغم من زحام السياح التي تغمرها في الصيف والأمطار التي تغمرها في فصل الشتاء، فإن ساحة سان مارك تقدم تجربة لا تنسى.

جوجل

2. جسر ريالتو Rialto Bridge

هو الجسر الأكثر شهرة والأقدم في القناة الكبرى، هو جسر حجري علي شكل قوس تم البدء في بناءه عام 1588 وتم الانتهاء من بناءه عام 1591، ويبلغ طول هذا الجسر 48 متراً وعرضه 22 متراً كما أنه يربط بين منطقتي سان ماركو وسان بولو، يشير اسم الجسر “ريالتو” الي منطقة ريالتو في سان بولو والتي كانت في السابق المركز التجاري الأكثر أهمية في البندقية، لا يتم غمره بالماء حتى أثناء الفيضانات العادية وهذا ما يميز جسر ريالتو.

جوجل

3. كاتدرائية القديس مرقس St Mark’s Basilica

تقع هذه الكاتدرائية علي الطرف الشرقي من ساحة سان ماركو، هي كنيسة تتبع الروم الكاثوليك، بنيت الكنيسة الحالية في نهاية القرن الحادي عشر ولكن قبل ذلك كانت هناك كنيسة أخرى تم تدميرها بنيران كبيرة عام 976 م، أصبحت كاتدرائية لبطريرك البندقية منذ عام 1807 بعد أن كانت مكان لصلاة حكام البندقية، كما انها واحدة من أشهر الأمثلة علي العمارة البيزنطية، كما ان المناطق الداخلية في الكاتدرائية القديس مرقس تشتهر بالفسيفساء المزخرفة والرخام، بالإضافة إلي أنها تشمل برج الجرس الكبير وهو أحد رموز مدينة البندقية.

مواعيد عمل كاتدرائية القديس مرقس

أوقات العمل المعتادة في كنيسة القديس مرقس هي: من الاثنين إلى السبت 9:30 صباحًا إلى 5 مساءً، اما يوم الأحد لا يمكن زيارة الكنيسة الأكثر شهرة في البندقية إلا في فترة ما بعد الظهر من الساعة 2 إلى الساعة 16:30.

جوجل

4. قصر دوكال Doge’s Palace

اهم الاماكن السياحية في فينيسيا البندقية

يعد أحد المعالم السياحية البارزة في مدينة البندقية، ومبنى على الطراز القوطي، يقع هذا القصر في ساحة سان مارك، كان قصر دوجي مقر إقامة دوجي هو أعلى مسؤول في الجمهورية ومنذ عام 1923 أصبح متحف، يمكنك في قصر دوجي رؤية اللوحات الفنية ورسوم الشخصيات الخرافية والأثاث الملكي الأثري ومجموعة من المجوهرات والحلي والسجون الداخلية والغرف السرية.

مواعيد العمل في قصر دوجي

في فصل الصيف يمكنك زيارته من الاثنين إلى الأحد من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 7:00 مساءً اما في فصل الشتاء يفتح ن من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 5:30 مساءً.

رسوم دخول قصر دوجي

  • يكلف دخوله 20 يورو للشخص
  • دخول الأطفال دون سن 6 سنوات مجاناً
  • الطلاب وكبار السن فوق 65 عام 11.00 يورو
جوجل

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.