الرئيسية > التقارير > اوروبا > ايطاليا > أجمل مدن ايطاليا السياحية التي تستحق زيارتك

أجمل مدن ايطاليا السياحية التي تستحق زيارتك

مدن ايطاليا السياحية هي إحدى وجهات السفر الأكثر شعبية في العالم، لما تتميز به من مناظر طبيعية خلابة، وكنوز فنية، ومطبخ متنوع لذيذ، وأرقى متاجر الأزياء في العالم. مع كثير من المعالم السياحية التي تستقطب الزوار بمختلف الأذواق والرغبات.

أجمل مدن ايطاليا السياحية

هناك الكثير لرؤيته والقيام به في مدن ايطاليا السياحية التي تحظى بشهرة كبيرة بين وجهات السياحة في العالم. حيث ستجد مواقع الجذب الطبيعية المتنوعة والمعالم التاريخية وأماكن التسوق والترفيه التي ستقضي فيها وقتًا ممتعًا بلا شك.

في السطور التالية نذكر لك 9 من أجمل مدن ايطاليا السياحية وأكثرها شهرة.

1] روما

مدن ايطاليا السياحية - روما

هي عاصمة الإمبراطورية الرومانية قديمًا، وعاصمة ايطاليا حاليًا. تقع في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الايطالية، ويكمُن جمالها في أنها مدينة تاريخية وحديثة في الوقت ذاته.

تُعرف روما بمدينة الفاتيكان، وهي مركزًا مهما للحضارة والسلطة والدين. تضم العديد من الأماكن الجذابة، مثل نافورة تريفي التي تُعرف أيضًا بنافورة الأمنيات، وكاتدرائية القديس بطرس، ومدرج كولوسيوم وهو أضخم مدرج بناه الرومان.

بالإضافة إلى متاحف الفاتيكان التي تحتوي على كنوز روما من المنحوتات والأعمال الفنية عبر القرون.

ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم لرؤية أشهر وأكبر كنيسة في مدينة الفاتيكان. وهي كنيسة سيستينا المشهورة برسوماتها المتميزة التي رسمها أشهر فنانين عصر النهضة مايكل أنجيلو، وهي من أهم المواقع الدينية و الحضارية عالميًا.

شاهد أيضًا: فنادق بوكينق في روما

2] توسكانا

توسكانا

منطقة توسكانا واحدة من أشهر وجهات السياحة في ايطاليا، يحتضن بعض أجمل مدن ايطاليا السياحية مثل لوكا وفولتيرا وبرقا وسوفيريتو ومونتيرجيوني، والتي تمثل جواهر مخفية في قلب ايطاليا.

تُعرف المنطقة بتلالها الجميلة وبساتين الزيتون وأشجار السرو، وتشتهر بكونها مهدًا للنهضة الإيطالية. وتعد موطنًا لأكثر الشخصيات تأثيرًا في الفن الايطالي، مثل مايكل أنجلو وليوناردو دافنشي، الذين تُعرض أعمالهم في العديد من المتاحف، مثل متحف كياتشيانو للفنون.

تجذب فلورنسا، عاصمة توسكانا الإقليمية، العديد من السياح حيث كانت مركزًا للتجارة في العصور الوسطى، وتمثل مقر بداية عصر النهضة. وتحتوي على العديد من الساحات الشهيرة، مثل ساحة السيادة، وقصور فخمة مثل القصر القديم وهو مقر بلدية المدينة.

بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المتاحف والحدائق مثل حديقة بوبولي، التي تعد أحد أهم نماذج الحدائق الايطالية في العالم، وتمثل متحفًا مفتوحًا بما تحويه من أعمال فنية.

شاهد أيضًا: فنادق بوكينج في توسكانا

3] البندقية

مدن ايطاليا السياحية - البندقية

واحدة من أهم وأشهر مدن ايطاليا السياحية، وهي مدينة جميلة مبنية على بحيرة ومُحاطة بالبحر الأدرياتيكي.

تقع في شمال شرق ايطاليا، وتتكون من 118 جزيرة متصلة بمئات الجسور والقنوات الخلابة، أشهرها جراند كانال التي تفصل المدينة لجزئين.

أكثر ما يميز البندقية ويجعلها واحدة من أكثر المدن رومانسية في العالم هي الممرات المائية الخلابة والعمارة التاريخية، ومن أشهر معالمها ميدان وكاتدرائية سان ماركو وقصر دوكالة، وأقدم جسر في المدينة وهو جسر ريالتو الذي يعود للقرن السادس عشر.

و من أكثر الأنشطة المفضلة في المدينة، القيام برحلة الجناديل “gondola” بين القنوات العديدة في المدينة.

شاهد أيضًا: فنادق بوكينق في البندقية

4] بومبي

بومبي

هي مدينة رومانية شهيرة كانت مدفونة تحت عدة أقدام من الرماد البركاني لمدة 1700 سنة تقريبًا، وبدأت الحفريات فيها عام 1748، ولم يتم استخراجها بالكامل بعد.

تقع بومبي بالقرب من مدينة نابولي، ويمكن للزوار أخذ جولة فيها لرؤية مظاهر حياة الرومانيين القدامى وبقايا المدينة من مخابز وحمامات عامة، وتحتوي أيضًا على بقايا مسرح روماني ومعبد أبولو الشهير.

شاهد أيضًا: فنادق بوكينق في بومبي

5] أمالفي

مدن ايطاليا السياحية - أمالفي

مدينة جميلة تقع على خليج ساليرنو وتحيط بها المنحدرات والمناظر الطبيعية الساحلية. وتشتهر بساحلها الجذاب الذي يتميز بالخلجان المتلألئة والمنحدرات الصخرية وحدائق أشجار الليمون والمنتجعات الراقية.

وتعد قرية بوسيتانو الرومانسية واحدة من أهم الأماكن الجذابة في أمالفي، لشواطئها المرصوفة والمنازل المصنوعة من الباستيل والجبال الشاهقة. بينما تتميز قرية رافيلو بحدائقها الخضراء والأعمال الفنية الجميلة.

شاهد أيضًا: فنادق بوكينق في أمالفي

6] ميلانو

ميلانو

بعد ما عانته خلال الحرب العالمية الثانية، تعد الآن ميلانو واحدة من أغنى وأجمل المدن في أوروبا، وتمثل مركزًا شهيرًا للموضة، فتعج بأشهر متاجر المصممين في العالم.

تجذب المدينة العديد من السياح لرؤية كنوزها العالمية، مثل لوحة “العشاء الأخير” للفنان ليوناردو دافنشي. وكاتدرائية ميلانو وهي خامس أكبر كاتدرائيات العالم، ودار أوبرا لا سكالا واكواريوم سيفيكو دي ميلان الذي يضم مئات الأنواع من الأسماك والحيوانات البحرية، وقلعة سفورزيسكو وهي من أكبر القلاع في أوروبا.

تتميز المدينة بكونها أواحدة من أحدث مدن إيطاليا مقارنةً بالمدن التاريخية الأخرى.

شاهد أيضًا: فنادق بوكينق في ميلانو

7] سنك تير

سنك تير

يعني اسمها البلاد الخمس، حيث تتكون من خمس قرى موصولة بما يسمى الدرب الأزرق، ويمكن الوصول إليها بواسطة القطار.

تحتوي المدينة على أجمل المناظر الطبيعية، مثل حديقة سنك تير الوطنية والتي تضم العديد من مسارات المشي المطلة على المناظر الساحلية الخلابة. وتشتهر بمأكولاتها البحرية الشهية ومزارع العنب والزيتون الضخمة.

شاهد أيضًا: فنادق بوكينق في سنك تير

8] صقلية

مدن ايطاليا السياحية - صقلية

تعد أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وهي غنية بالتاريخ والفن، ومن أهم معالمها السياحية، الحديقة الأثرية في وادي المعابد وكنائس باروكية صقلية.

ويعد جبل إتنا من المواقع المفضلة لزوار ايطاليا وهو أكبر بركان نشط في أوروبا، كما تجذب شواطئ الجزيرة ومنتجعاتها والمناخ المشمس كثير من السياح، مثل منتجع جيارديني ناكسوس الشهير.

وتضم بلدة أغريجنتو أفضل المعابد الإغريقية، بينما تحتوي بانتاليكا على مقبرة ضخمة تحوي حوالي 4000 قبر منذ القرن الثالث عشر. ويأتي الزوار إليها أيضًا للتمتع بجزر إيولايان الجميلة.

شاهد أيضًا: فنادق بوكينج في صقلية

9] نابولي

مدن ايطاليا السياجية - نابولي

هي ثالث أكبر مدن ايطاليا، تتمتع بموقع رائع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي عاصمة إقليم كامبانيا.

تعد نابولي كنزًا مليء بالأعمال الفنية والمواقع التاريخية، مثل القصر الملكي في كابوديمونتي، ومتحف نابولي الوطني للآثار الذي يعرض مجموعة مذهلة من الأعمال الفنية المستخرجة من بقايا بومبي. بالإضافة إلى أجواء المدينة المفعمة بالحيوية.

شاهد أيضًا: فنادق بوكينق في نابولي

أفضل أوقات السفر إلى ايطاليا

أفضل وقت لزيارة إيطاليا هي الفترة من إبريل إلى يونيو، ومن سبتمبر إلى أكتوبر. حيث يكون الطقس معتدل والأجواء لطيفة ومناسبة للتنزه واستكشاف كثير من معالم الجذب والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية.

أبرز الأسئلة عن السياحة في ايطاليا

إليك بعض الأسئلة المهمة عن السياحة في ايطاليا والتي تسهل عليك التخطيط لرحلتك في هذا البلد الرائع.

ما هي أشهر المدن السياحية في ايطاليا؟

  • روما
  • البندقية
  • فلورنسا
  • ميلانو
  • نابولي
  • فيرونا
  • تورينو
  • بولونيا

ما أشهر المعالم الأثرية في ايطاليا؟

  • الكولوسيوم، روما
  • فلورنسا، توسكانا
  • بونتي فيشيو، فلورنسا
  • كاتدرائية دومو، ميلان
  • باليرمو، صقلية
  • بوسيتانو، ساحل أمالفي
  • نافورة تريفي، روما
  • توسكانا
  • برج بيزا المائل

ما هي الأماكن الطبيعية الأبرز في ايطاليا؟

  • خليج فيوردو دي فوروري
  • وديان توسكانا
  • الينابيع الساخنة في ساتورنيا
  • حديقة غران باراديسو الوطنية
  • جزيرة سردينيا
  • بحيرة غاردا
  • جزر ليباري
  • جزيرة كابري
  • جبل أتنا
  • جبال الدولوميت

بذلك نكون ذكرنا لك أهم مدن ايطاليا السياحية وأكثرها زيارة، شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرت ايطاليا من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. معلومات عن ايطاليا
  2. افضل فنادق ايطاليا
  3. أهم معالم ايطاليا السياحية
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق