الرئيسية > التقارير > اوروبا > ايطاليا > شهر العسل .. فينيس وسط الضباب .. روما تحت المطر

شهر العسل .. فينيس وسط الضباب .. روما تحت المطر

بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا .. وارجو ان تقبلوني عضوا جديدا بينكم

ولكم مني تقرير بإذن الله كامل الدسم عن اسبوع في ايطاليا .. 4 ايام منه كانت في روما
و3 ايام في مدينة الاحلام فينيس

اعرف الكثيرين عملو تقارير عن هالمدينتين لكن لكل شخص بصمته وتجربته الخاصة
سأحاول ذكر كل ما استطيع تذكره عن الرحلة وتفاصيلها بشكل يساعد تماما من يرغب في الذهاب هناك الى بلاد التاريخ ايطاليا

وساحاول تدعيم الموضوع بالصور بأكثر قدر ممكن .. يعني حتشبعوا صور ان شاالله

كانت الرحلة يوم السبت 15/1/2011 الساعة 10,30 صباحا من جدة إلى روما على الخطوط السعودية
كلفت التذكرة 1890 ريال .. ذهاب وعودة دايركت .. واستغرقت الرحلة بالضبط 4 ساعات و10 دقائق

الطائرة كانت صغيرة ولكن جميلة ونظيفة والرحلة ولله الحمد كانت سهلة وميسرة

صورة للسحب جميلة من شباك الطائرة

وجبة الطائرة واخترت السمك لولعي الشديد بكل ماهو بحري

الوصول لروما الساعة تقريباً 1,30 بتوقيت روما المتأخر عنا بفرق ساعتين

ثم توجهت من المطار مباشرة الى محطة القطار .. والوصول اليها بسيط عن طريق متابعة اللوحات الارشادية في المطار وعلامة القطار حتى تصل الى شباك التذاكر ومن هناك قطعت التذاكر الى روما تيرميني سعر التذكرة 14 يورو للشخص
وتم التفتيش عليها في القطار ليس كما يقول البعض لا يتم التفتيش

صورة في المحطة والقطار ينطلق كل نصف ساعة

بعد ذلك النزول من القطار والتوجه لفندق اريستون .. وهو قريب من المحطة مسافة خطوات يسار البوابة الرئيسية للمحطة .. فندق مودرن وجميل بصراحة لمحبي الاستايل الشاببي في الغرف وسعره في اليوم 540 ريال وتم الحجز من بوكينق .. لمدة يوم واحد .. لأننا سوف نتجه مباشرة في اليوم التالي الى فينيس

وهذا الفندق من الخارج

واجراءات الشيك ان سهلةوسريعة والاستقبال رائع ومتعاون مع كل الاسئلة

دخلنا واسترحنا في الفندق ثم صلينا الظهر والعصر وخرجنا اتغدينا

ولفينا المنطقة اللي حول المحطة .. وهي مليئة بباعة الطريق والماركات المقلدة والمنطقة حيوية ونشطة لأنها مركز روما كما هو معروف

ثم ذهبنا المحطة وقطعنا تذاكر القطار الى فينيسيا وكان سعر التذكرة 78 يورو للشخص ون واي عبر قطار يورو ستار
من روما الى محطة فينيسيا سانتا لوتشيا وليس ميستري

وبعدها لفينا شوية كمان حتى ادركنا تعب اليوم الاول ورجعنا نرتاح وننام استعدادا للتوجه بالغد الى مدينة الاحلام فينيسيا

اليوم الثاني صحينا من بدري .. فطرنا بالفندق وعملنا شيك اوت وخرجنا على المحطة لأن الرحلة كانت الساعة 8:40
وركبنا القطار استعداد للتوجه الى حلم كل مسافر فينيس
صورة داخل قطار يورور ستار

احد المناظر المتكررة عبر الطريق الى فينيس .. رسومات في كل مكان

والضباب الشديد ذلك اليوم لم يساعد في التقاط صور عديدة في الطريق

بعد 4 ساعات من الانطلاق تم الوصول الى فينيس بحمدالله .. وسط اجواء باردة جداً وضباب يغطي المدينة مع ساعات الظهيرة
فينيس وسط الضباب

اخذنا الباص المائي المتجه الى محطة ريالتو حيث الفندق بيلا فينيسيا قريب من جسر ريالتو الشهير

صورة في الباص المائي والانبهار بالمدينة والجو الضبابي

الوصول الى جسر ريالتو والتقاط صورة فيه فورااا للتوثيييق

وهذي صورة من على الجسر لفينيس وسط الضباب

نزلنا من الجسر وموقع الفندق في الجهة المقابلة للمطاعم التي على القناة .. تنزل من الجسر وتمشي شوية لين يجي درج تطلع منه وتنزل تلاقي اول لفة صغيرة على يدك الشمال تدخل منها وتمشي تقريبا 300 متر تلاقي الفندق يسارك

فندق بيلا فينيسيا اربع نجوم موقعه جيد جدا بين ريالتو وساحة سان ماركو .. الغرف صغيرة نوعا ما وكذلك الحمام
لكن ماكنا مهتمين لأننا حندخل الغرفة وقت الراحة والنوم فقط .. والفندق مقبول الى حد كبير
سعره 540 ريال في الليلة واخذناه 3 ليالي .. وتم الحجز من البوكينق

بعد ذلك نزلنا لفينا المنطقة حول ريالتو .. وجلسنا بأحد المطاعم على القناة واتغدينا بعد ماضربنا الجوع

واغلقت الاسواق مبكرا ذاك اليوم لأنه كان يوم احد .. وماجات الساعة 8 الا والهدووووء يلف ارجاء فينيس فاتعشينا ونمنااااا بعد يوم كان كله لفلفة وانبهار بمدينة الجسور والبحار

هذي بعض الصور التي سقطت سهوا من احداث اول يوم في ارض الاحلام فينيس

الوقوف على احد جسور فينيس تشعر كأنك في حلم

احد الطرق العديدة المؤدية لسان ماركو

الوصول لساحة سان ماركو والكنيسة المشهورة

الكنيسة بصورة مواجهة

برج الساحة الشهيرررر

صورة في ليل فينيس الهادئ جدا يوم الاحد

صورة للاضاءة الجميلة لممرات المدينة ولاحظوا تقريبا كل الاماكن اغلقت ابوابها مبكرررا يوم الاحد

وبذلك انتهت احداث اول ايام مدينة العشاق فينيس وسط الضباااب

الحمام في كل مكان .. عندنا البساس فكل مكان وعندهم الحمام سبحانووو

احد الممرات في طرف الساحة

اخيراً التقاط صورة بأحد الماسكات المنتشرة بكثررررة والمشهورة بها فينيس

تقريبا كانت معظم احداث اليوم بين التجول والتواجد في الساحة والاستمتاع بها وبالكثافة البشرية الي فيها

***************

ثالث الايام

كالعادة الصحيان مبكرا .. وتناول وجبة افطار الفندق اللذيذة
والانطلاق في شوارع ودهاليز فينيس الساحرة .. والاستمتاع بكل لحظة ووقت فيها

وكانت النية مبيتة لركوووب الجندوووول من الامس

ومن ظهر رب العالمين ركبنا الجندول .. واخذنا لفة بالجندوووول شي مو معقوووول .. روعة فينيس الكامنة هي في هذا القارب الصغير .. بصراحة ماتركب الجندول لا تروح فينيس وتتعب حالك
كلفت الجولة 60 يورو لشخصين

انتظروووا اليوم الاخير في فينيس ومغادرتها الصعبة على النفس قريبا ان شاء الرحمن

*********************

على بركة الله نبدأ الجزء الاخير من فينيس
وكان اليوم الاخير مخصص للتسوق من فينيس وشراء الهدايا التذكارية للاهل وبعض التحف لمنزلنا

يعني كان يوم تسوق ولفلفة بدون خطط .. وهذي افضل طريقة بنظري فالسفر للي وده يتسوق يخليه باخر يوم

وهذي بعض الصور من اخر ايام فينيس الحالمة

تحف فينيس الخطيرررررة

سندوشتات فينيس التي لن تقاومها بمجرد النظر اليها

واستمر كل اليوم بين المحلات والسير بين شوارع فينيس

حتى الليل اتعشينا العشوووة المحترمة سبقيتي بالمأكولات البحرية شئ خيالي .. يطفي برد فينيس قليلا

لحظة اعداد الوجبة امامنا

هنا الاسبقيتي جاهز للالتهااام .. يم يم يا سلاااام

بعدها عدنا الفندق .. رتبنا اغراضنا وجهزنا حالنا .. استعدادا للمغادرة غدا باكرا من فينيس الحبيبة .. عائدين الى عراقة روما واساطيرها

لحظة مغادرة الفندق بيلا فينيسيا من الصباح الباكر

الوصول لمحطة القطار التي سننطلق منها لروما في اجواء باررردة وضبابية

اخر النظرات بكل الالم والحزن نودعك يافينيس الاحلام .. على امل العودة ان شاءالله .. وداعاااا فينيس 🙁

*****************************

نتابع الجزء الخاص بروما .. وهو جزء مختصر والصور ماهي كثير .. واعذرونا على التأخير والتقصير
واتمنى انه ينال جزء من استحسانكم

الوصول لروما تيرميني قدوما من فينيس

بمجرد الوصول لروما .. بدأ البحث مجددا عن الفندق الاخر الذي تم حجزه في روما وهو فندق ماسكاني .. وهو بشارع اورلاندو .. بين روما تيرميني وشارع فينيتو .. وهو موقع جداً رائع ومناسب للغاية لكل شئ

الفندق 4 نجوم وسعر الليلة كان حدود 680 ريال او 720 لا اذكر بالتحديد بس بينهم

والفندق ممتاز جداً برأيي وتم الحجز من بوكينق

احداث اليوم الاول كانت وصول لروما + البحث عن الفندق + ركوب الباص السياحي 110 اوبين تور الاحمر لأخذ جولة حول روما ومعالمها الاساسية

وللامانة كانت فكرة ركوب الباص السياحي بعد رحلة قطار تستغرق 4 ساعات غير مناسبة .. لانه الارهاق مايخليك تستمتع بالجولة اللي فالباص اللي تاخذ تقريبا ساعة ونص .. لذا لا انصح بعد رحلة قطار ان تاخذ جولات مطولة

المهم اتعرفنا على المعالم وحددنا وجهتنا لليومين الباقية فروما بناء على هذه الجولة وهذي ميزة الجولة السياحية عبر الباص اللي تكلف الشخص 15 يورو فقط لمدة 24 ساعة

اليوم الثاني قررنا نروح كلا من الكولسيوم + الفاتيكان + ساحة فينيسيا – نصب الجندي المجهول –

وايضا كان التنقل بواسطة الباص السياحي كنا نروح المكان اللي نبغاه وننزل نقعد فيه ونستمتع الين نشبع وناخذ الباص من مكان الوقوف وننتقل الى المعلم الاخر وهكذا .. وبنفس تذكرة اليوم السابق لانه ما اتعدت ال 24 ساعة

وهذي صور عن الاماكن اللي رحناها

مدرج الرومان الشهير كولسيووووم .. الاسطورة الرومانية

وصورة اخرى للكولسيوم مع معلم اخر نسيت اسمه .. والاجواء ولا اروع .. مطر وبرد على الكيييف بالنسبة لي

ثم الانتقال الى ساحة فينيسيا بوسط روما .. وبها نصب الجندي المجهول

صورة للجندي المجهول

وصورة اخرى

وهذي صورة بانورامية من الاعلى للساحة .. ومن تحت نحنووو هنا

ثم انتقلنا الى الفاتيكان – سانت ابولو –

ومااخذت الا صور قليل جدا وماعجبني المكان والزيارة كانت للاطلاع فقط بدون قناعة والله يعز الاسلام .. وهذي صورة من هناك

ثم قضينا باقي اليوم في شارع فينيتو الراقي

واتعشينا ونمنا

وكان يوم جميل وحااافل ولله الحمد

**************************

اليوم الثاني كان مخصص بشكل كبير جداً لنافورة تيريفي
نافورة الامنيات .. وساحة اسبانيا
ومررنا عليهم نهارا وليلا .. وكان الذهاب اليهم على الاقدام كانت المسافة تقريبا 15 دقيقة من الفندق الى تيريفي وساحة اسبانيا القريبين من بعض كثيرا .. وكان السير بالاقدام بصراحة متعة كبيرة وافضل من التنقل بالسيارة او الباص او اي شئ

لذا انصح بالسكن قرب الاماكن المعروفة .. واقصد بقرب الا تكون ملاصق لها ولكن قريب منها حتى تستمع بالمشي اليها والتنزه في الشوارع المميزة لروما والاستمتاع بالبحث عن المكان الذي تبحث عنه .. صدقوني متعة فعلا

المهم هذي صور من احداث اليوم التاني الخاص بفونتانا تيريفي وبيزا اسبانيا

صورة تم التقاطها في طريق العودة

اكبر سيارة فالعالم .. وبكامل الموصفات .. فل كامل وسقف بانورامي .. شيل وامشي

ثم عدنا للفندق واتغدينا واسترحنا قليلا
ونزلنا مرة اخرى زرنا تيريفي ليلا .. وكانت خلابة ورائعة فعلا .. والاجواء خيالية .. وتشعر برغبة فقط في البقاء هناك دون التزحزح من مكانك .. لا تزحزووح .. لا تنحنووح

وهذي بعض الصور من والى النافورة ليلا

وكمان

وجلسنا الين تعبنا واتعشينا ونمنا

اما احداث اليوم الاخير فقررنا نعمل مثل فينيس كان مخصص للشوبينق والتسوق فقط .. ولا مانع من التجول والاستمتاع بكل لحظة ممكنة

وهذي بعض الصور من اليوم الاخير فروما العراقة

من داخل باربري .. والتصوير ممنوع .. لكن الشخصيات المهمة مثلي عندها واسطات خخخ

المرور بالساحة الاسبانية مجددا

وسط الشارع

الجوووووووووع ضررررب

وتم الالتهااااام

وكانت احداث اليوم الاخير كلها في التسوق

شوارع التسوق دي فونتي امام درج اسبانيا .. وشارع ناسيونالي .. بالقرب من تيرميني .. وشارع فينيتو

على فكرة هذي النافورة مشهورة بشارع فينيتو .. ولو شفتها تعرف انك بوسط فينيتو

وهذا كوفي انصح به اسمه هارلي فشارع فنيتو

ثم عدنا ورتبنا اغراضنا واشياءنا استعدادا للسفر اليوم التالي والعودة الى ارض الوطن .. بعد رحلة عسل مختصرة وروعتها فاختصارها والحمدلله تكللت بالنجاح والرضا من الطررفين

اليوم الاخير

صورة الغرفة في الفندق

مدخل الفندق

لحظات المغادرة ولازال المطر ككل يوم ينهمر بلطف وروعة

كمان

في التاكسي ولاول مرة نستخدم سيارة في ايطاليا كانت فقط للمغادرة للمطار .. وكلف التاكسي المحجوز من الفندق 45 يورور الى مطار فيموتشيني

اخر اللحظات من المطار استعدادا للمغادرة

الوصول اخيرا الى عروس البحر جدة

وبكذا انتهت الرحلة وانتهى التقرير

اسأل الله ان ينال جزء من رضاكم

وان تستفيدو من المعلومات اللي وردت فيه .. ويكون ساعدكم ولو شوية .. او استمتعتم فيه ولو قليلا

ومثل ما استفدت من تقارير المنتدى .. كان واجب علي ان اعد تقرير انا كمان ردا للجميل