Register
A password will be e-mailed to you.

مسافرينا دائماً ما يتركون بصمتهم هنا ليكونوا مرشدين سياحيين مرافقين للزوار العرب من خلال تجارب سفرهم، ولذا وبعد سفرية استغرقت أكثر من شهر يقدم لك خبراء السفر الى إيطاليا نصائح قبل زيارة روما فهيا بنا الى التقرير

نصائح قبل زيارة روما

1. خطط مسبقاً لرحلتك

نصائح قبل زيارة روما

من المفترض أنك تعلم إلى أين ستذهب أثناء عطلتك، ولكن روما بالتحديد تحتاج لتأكيد الخطة ومعرفة سابقة بالمزارات التي تنوي الذهاب إليها، لذا حسب نوع رحلتك تعرف على الأماكن السياحية في روما أولاً ثم توجه إلى المناسب لك، حيث تجد أماكن تمشية للأطفال في روما، ومتاحف وقصور وساحات مزدحمة وغيرها.

والسبب الآخر لتخطيط الرحلة أن هناك أماكن تتطلب حجز مسبق لزيارتها وقد تحجز قبلها بأسبوعين أو شهر على الأكثر، وهناك أماكن تفتح للزوار ليوم واحد فقط، لذا خطط جيداً فزيارة روما قد تكون مرةً في العمر.

2. خطط لزيارتك بشكل صحيح

نصائح قبل زيارة روما

وضعت لك صورة المدرج الروماني لتتذكر أن روما من أقدم البلاد في العالم ولها حضارة كبيرة ومرت بها أحداث كثيرة كلها تتجسد في المزارات التي قد تقدم عليها، لذا إن كانت رحلتك قصيرة فلا تفرط في التخطيط لرحلتك وخاصة في موسم الذروة السياحية.

3. أحضر ملابسك الثقيلة

نصائح قبل زيارة روما

مهما كان الموسم السياحي الذي تنوي فيه زيارة روما، فتأكد من حزم بعض الملابس والجوارب والوشاحات الثقيلة، حتى وإن كان الطقس صيفي حار فهو في الليل يبرد بدرجة كبيرة، لذا فإن كنت تريد الإستمتاع بالحياة الليلية في روما فكن على استعداد تام لأن لا تشعر بطقس ينغص عليك رحلتك.

4. أحضر أحذية مريحة في المشي

نصائح قبل زيارة روما

أنا لا أبالغ اذا قلت لك أن روما هي اكثر بلد أوروبي ستمشي فيه على قدماك، ولكن الأمر يبدوا متعباً ومرهقاً لجميع أعضاء الجسم إذا كنت ستسير لفترات طويلة فجميع الشوارع مرصوفة بحجر البازلت، وتبدوا كأنها لعبة بازل صعبة، ولذا انصحك بأن تحرص على وضع حذاء رياضي طبي إذا كنت متحمساً لزيارة كل الأماكن في روما ولا تريد أن يفسد المشي رحلتك.

5. لا تحمل الكثير من النقود معك

نصائح قبل زيارة روما

المال في روما هو صديقك، وما دمت سائحاُ أو تبدوا غريباً عن أوروبا وروما بالتحديد فأنت كنز ثمين يريد الجميع جذبك إليه، لذا ضع مبلغاً من المال في بطاقتك البنكية وتأكد من البنك الذي تتعامل معه أن هذه البطاقة ستعمل على ماكينات الصراف الآلي ATM في روما، وحدد مبلغ يومي للمصاريف حسب جدولك المعد مسبقاً، هذا سيجعلك تنفق أموالك ( العملة الايطالية هي اليورو ) بحكمة أكبر، وللطوارئ ضع في خزينة الفندق مبلغاً من المال يصرف عند الطلب

عليك أن تعلم أن المطاعم والفنادق الكبيرة، والمحلات التجارية الرئيسية باهظة الثمن في خدماتها، لذا ضعها في حسبانك إن كنت تتوجه إليها في الغالب.

6. تجنب تناول الطعام في الساحات الرئيسية في روما

نصيحة مجرب ومحب، إذا كنت ستتوجه إلى إحدى ساحات روما الرئيسية ( وهي كثيرة ) فحاول الابتعاد عن المطاعم والكافيهات والمحلات الأخرى الموجودة في الساحات أو المحيطة بها، أو كن مستعداً لدفع مبلغ محترم جراء جلستك هذه، ولا أخفي عليك سراً أنت في روما، إيطاليا أي أن كل مطعم في أنحاء روما له ما يميزه وكلها شهية ورائعة حتى البسيطة منها ممتازة فقط طالع تعليقات الزوار على كل مطعم قبل أن تجلس على طاولتك.

7. لا تشترِ الماء

في الأشهر الحارة ستجد إغراءات شديدة لجعلك تشتري الماء، وبالرغم من أنك قد تحصل عليه مجاناً في جميع أنحاء روما من صنابير لا تغلق ونوافير صغيره اسمها nasoni، إلا أن الباعة يقدمونها لك بحوالي 4 يورو لزجاجة مياه صغيرة، إذاًَ فالخيار لك ما دمت تعرف كلاهما.

8. لا تبالغ في إعطاء البقشيش

الجميل في روما أن الجميع يتقاضى مرتبه كاملاً دون نقصان وهو كافي ولا ينتظر الموظف منك بقشيشاً لتقديمه خدمةً لك هو موظف من أجلها، وهذا مالم نره في بعض البلدان الأخرى كل موظف يقدم لك خدمة يظل واقفاً بوجه عبوس حتى تعطي له التبس رغماً عنك، ومع ذلك فإذا طلبت من الجرسون مثلاً أن يرشح لك أفضل مكان للزيارة بالقرب من المطعم أو الكافيه قد يتطلب ذلك يورو واحد أو اثنين ليصف لك المكان الأفضل بصدق أو بدون تأفف. وكذلك سائق التاكسي وموظف المحل وجميع مقدمي الخدمات

1 يورو أو 2 قد يحلون لك مشكلة، وعدم إعطاء بقشيش لن يسبب أية مشاكل الأمر متروكٌ لك لكن لا تبالغ.

9. إذهب مبكراَ أو تأخر

نصائح قبل زيارة روما

واحدة من اهم نصائح قبل زيارة روما هي أن تذهب الى الأماكن السياحية في الأوقات الأولى لافتتاحها مثلاً إذا كنت ذاهباً إلى متحف تبدأ ساعات عمله من الثامنة صباحاً يجب أن تكون أمام البوابات من السابعة والنصف، وذلك لتجنب الحشود والازدحام

لكن إن فاتتك الساعات الأولى قدر قيمة الجولة داخل هذا المكان وقم بزيارته قبل موعد الإغلاق بأكثر من وقت الجولة المتوقع بـ 15 دقيقة على الأقل

بمعنى إن كان المتحف يغلق أبواب الدخول الساعة 3 ووقت الجولة المتوقع ساعة، كنت هناك 1:45 دقيقة

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.