الرئيسية > التقارير > اوروبا > روسيا > معلومات عن طقس سيبيريا وأفضل وقت لزيارتها

معلومات عن طقس سيبيريا وأفضل وقت لزيارتها

يرغب كثير من المسافرين في معرفة طبيعة طقس سيبيريا وأفضل وقت لزيارتها، فهي وجهة رائعة للعطلات.

تزخر بالمعالم الطبيعية التي تجتذب الزوار من كافة الأنحاء، حيث توجد الأنهار والتلال والبحيرات الكريستالية. والغابات الشاسعة والسهول والصحاري القطبية، فيستمتع الزوار بكثير من الأنشطة المثيرة.

إذا كنت تخطط لقضاء عطلتك القادمة في سيبيريا، تابع معنا لتعرف أهم المعلومات عن طقس سيبيريا وأفضل وقت لزيارتها، وأهم معالمها السياحية التي تستحق الزيارة.

طقس سيبيريا

أين تقع سيبيريا وكيفية الوصول إليها؟

سيبيريا منطقة كبيرة تحتل ما يقرب من ثلث أراضي روسيا، وتتواجد في المنطقة الشمالية من قارة آسيا، أي تقع بالكامل داخل حدود آسيا. وتمتد من جبال الأورال غربًا إلى المحيط الهادئ شرقًا، ويقسمها نهر ينسي إلى قسمين، غربي وشرقي.

تغطي سيبيريا مساحة 13.1 مليون كيلو متر مربع، وبذلك تشكل ما يقرب من 77% من أراضي روسيا.

طرق الوصول إلى سيبيريا:

يمكن الوصول إلى سيبيريا بسهولة بإحدى الطرق التالية:

  • الرحلات الجوية

تنطلق العديد من الرحلات الجوية من العاصمة الروسية موسكو وبعض المدن في روسيا إلى المطارات المتواجدة في سيبيريا، مثل مطار إيركوتسك الدولي ومطار نوفوسيبيرسك.

  • القطار

يمكن أيضًا الوصول إلى سيبيريا بالقطار من موسكو وأجزاء مختلفة من روسيا، وهي الوسيلة الأكثر شيوعًا.

  • الحافلة

كذلك يمكن الوصول إلى سيبيريا بالحافلة من موسكو وبعض المدن الروسية.

  • العبّارات

العبّارة أيضًا واحدة من طرق الوصول إلى سيبيريا.

سيبيريا على الخريطة

معلومات عن طقس سيبيريا

طقس سيبيريا متفاوت بشكل كبير، ويتسم بصيف قصير وشتاء طويل بارد وأمطار قليلة للغاية. مع العلم أن المناخ في غرب سيبيريا أكثر دفئًا من شرقها.

وتعد سيبيريا واحدة من أبرد المناطق في روسيا، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة اليومية 5 درجات فقط.

يصل متوسط درجة الحرارة في شهر يناير لأقل من -10 درجة مئوية (14 درجة فهرنهايت). وقد تنخفض إلى -45 درجة مئوية (-49 درجة فهرنهايت) في المناطق الداخلية الشرقية.

Siberia

أفضل وقت لزيارة سيبيريا

الصيف هو أفضل وقت لزيارة سيبيريا، على الرغم من أن بعض المناطق تكون بها درجات الحرارة متجمدة، وتسقط الأمطار في بعض الأماكن. ومع ذلك، تعد الفترة من يونيو إلى أغسطس وقتًا جيدًا لزيارتها.

إذا لم ترغب في زيارتها خلال فصل الصيف، يمكنك زيارتها في الخريف، فهو أحد أفضل الأوقات لزيارة سيبيريا. وتحديدًا في شهر أكتوبر، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة قليلًا.

ولا يُنصح بزيارة سيبيريا في فصل الشتاء، حيث يكون الطقس قاسي وشديد البرودة. كذلك قد تتوقف بعض القطارات عن العمل بسبب الثلوج، والطرق أيضًا لا تعمل بشكل جيد خلال هذه الفترة.

أهم الأماكن السياحية في سيبيريا

بعدما وضحنا أهم المعلومات عن طقس سيبيريا وأفضل وقت لزيارتها، سنذكر لك أهم الأماكن السياحية في سيبيريا التي تستحق الزيارة:

طقس سيبيريا

1] بحيرة بايكال

إحدى أعمق البحيرات في العالم؛ يصل عمقها لحوالي 1620 مترًا، وهي واحدة من المواقع المُدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

تتميز بمياه زرقاء صافية، وتعد مكانًا مثاليًا للاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الأخاذة والخضرة المورقة التي ستضفي عليها روعةً، كما أنها موطنًا لبعض الحيوانات المحلية.

2] جبال ألتاي

أحد الأماكن التي يجب ألا تفوتك زيارتها في سيبيريا هي جبال ألتاي المهيبة، والتي يصل ارتفاعها لحوالي 4500 متر فوق مستوى سطح البحر.

تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بكثير من الأنشطة، بما في ذلك تسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة وركوب الرمث، وهناك أيضًا متحفان رائعان يستحقان الزيارة.

3] كاتدرائية القديس الكسندر نيفسكي دي نوفوسيبيرسك

هي واحدة من أقدم المباني الحجرية في مدينة نوفونيكولايفسك، وقد عُرفت بهذا الاسم نسبةً إلى القديس ألكسندر نيفسكي. وتتميز بمعمارها اللافت على الطراز البيزنطي، مما جعلها واحدة من أشهر الأماكن السياحية في سيبيريا.

4] حديقة الأصدقاء

حديقة جميلة تزخر بالأشجار والزهور الملونة المتنوعة التي تضفي بهجة للمكان، وهي وجهة جيدة للعائلات. وتوفر فرص رائعة للتنزه وركوب الخيل والاستمتاع ببعض الرياضات والأنشطة المسلية.

Altai Mountains

5] متحف البلدية الكوني

متحف علمي يلائم الأطفال والكبار، تم افتتاحه في عام 2011، ويعرض مجموعة من مكونات ونماذج السفر إلى الفضاء. بجانب معرض رئيسي في الطابق الأول يرى الزوار من خلاله بعض الأدوات والحرف الفضائية، مثل المحركات ومعدات التصوير وغرف الاحتراق.

6] متحف مقاطعة أومسك للفنون البصرية

متحف صغير نوعًا ما، يحتوي على مجموعة من القطع الفنية الأصلية، وبعض القطع المقلدة بمهارة التي تعود إلى فناني مدينة أومسك الروسية. فإن كنت من محبي الفنون، لا تفوتك زيارة هذا المتحف الرائع ومشاهدة لوحات لفنانين مشهورين حول العالم.

7] حديقة حيوان رونشنوي

تقع في مدينة تيومين، وتضم أنواع مختلفة من الحيوانات والطيور من كافة أنحاء العالم. وهي وجهة ممتازة للعائلات، بحيث يمكنهم التمتع بإطعام الحيوانات ورؤيتها عن قرب والتقاك كثير من الصور التذكارية.

بذلك نكون وضحنا لك أهم المعلومات عن طقس سيبيريا والتي ستفيدك بشكل كبير عند زيارتك الأولى لها. كما تناولنا أفضل وقت للزيارة، وأهم الأماكن السياحية هناك، شاركنا برأيك وتجربتك.


شاهد أيضًا:

  1. دليل السياحة في روسيا
  2. معلومات عن طقس موسكو
  3. السياحة في موسكو روسيا
Booking.com

شارك المقال:

رأي واحد حول “رحلتي الى موسكو بالتفصيل”

  1. هل يوجد في روسيا جداول للترفيه والمغامرات والانشطة، بدل ما زيارات المتاحف والكنائس؟

    رد

أضف تعليق