الرئيسية > التقارير > اوروبا > بريطانيا > كل ما ترغب في معرفته عن السياحة في لندن

كل ما ترغب في معرفته عن السياحة في لندن

لندن واحدة من أهم وجهات السياحة في بريطانيا، بل يمكن القول أنها واحدة من أكثر المدن السياحية شعبية في أوروبا.

هي عاصمة بريطانيا والمركز الثقافي والاقتصادي للبلاد ووجهة سياحية شهيرة، حيث تحتضن العديد من المعالم السياحية والمسارح والمعارض الفنية والمتاحف. فضلًا عن كثير من أماكن التسوق والترفيه التي تستقطب ملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم.

السياحة في لندن

أين تقع لندن؟

تقع لندن في الجزء الجنوبي من بريطانيا، وتحديدًا على نهر التايمز العظيم، حيث تمتد لمسافة 40 كم على ضفتي النهر، ويبلغ متوسط ارتفاعها حوالي 62 متر فوق مستوى سطح البحر.

تأسست لندن في الأصل على الضفة الشمالية، حيث كان جسر لندن يربط ضفتي المدينة ببعضهما لعصور عديدة.

شروط السفر إلى لندن

قررت بريطانيا إلغاء جميع قيود السفر المتعلقة بكوفيد 19 لجميع القادمين إليها، مع وضع خطط للطوارئ لإدارة أي متغيرات مستقبلية مقلقة.

وبذلك لن يحتاج المسافر إلى لندن إجراء أي اختبار لكوفيد 19 عند الوصول إلى المطار، أو استكمال نموذج تحديد موقع الركاب.

ولكن إذا كنت ستتوجه من بريطانيا إلى بلد آخر، فننصحك بإحضار شهادة التطعيم ضد كوفيد 19.

تأشيرة لندن

لزيارة لندن، عليك التقديم بطلب الحصول على فيزا بريطانيا عبر هذا الرابط.

  • في البداية تحدد دولتك، ثم تختار تأشيرة سياحية لتظهر لك متطلبات استخراج تأشيرة بريطانيا من بلدك.
  • إذا كنت من مواطني (السعودية، البحرين، الكويت، عمان، قطر، والإمارات)، فيمكنك الحصول على إعفاء إلكتروني من تأشيرة بريطانيا من هذا الرابط. ويتيح لك الإعفاء الإلكتروني زيارة بريطانيا لمدة 6 أشهر بغرض (السياحة، الأعمال، الدراسة، والعلاج) لمرة واحدة فقط.
  • للحصول على الإعفاء، يجب عليك تسديد رسوم بقيمة 30 جنيه استرليني بواسطة بطاقة الخصم أو الائتمان، وملء نموذج الإعفاء قبل 48 ساعة على الأقل من السفر. مع مراعاة أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، ووضع برنامج لرحلتك في بريطانيا.
  • بعد ذلك قم بطباعة نموذج الإعفاء الإلكتروني، وتقديمه للسلطات البريطانية عند الوصول.
السياحة في لندن

كيفية الوصول إلى لندن

تضم لندن 6 مطارات تستقبل رحلات عديدة من داخل بريطانيا وخارجها، مما يسهل على الزوار الوصول إليها.

ويعد مطار هيثرو أكبر مطارات لندن والأكثر ازدحامًا في بريطانيا، ويمثل البوابة الرئيسية لدخول بريطانيا لغير الأوروبيين.

يحتوي المطار على مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية، ويمكن الوصول إلى وسط المدينة بسهولة بواسطة قطار هيثرو إكسبريس. حيث يغادر قطار كل 15 دقيقة من مباني الركاب 1 و2 و3 إلى وسط العاصمة لندن، ويمتاز بأنه سريع ومنخفض التكلفة.

كما يمكنك استقلال وسائل النقل العامة خارج المطار، حيث توجد الحافلات التي تتنقل بين أرجاء المدينة، بالإضافة إلى سيارات الأجرة التي يمكن العثور عليها أمام المطار مباشرةً.

ويوجد بعض التطبيقات التي يمكن من خلالها استقلال سيارة خاصة إلى وجهتك، منها GetTransfer.

المواصلات والتنقل في لندن

تمتلك لندن شبكة مواصلات جيدة للتنقل بين أرجاءها، وكذلك الوصول لجميع المدن البريطانية.

وتمتاز المواصلات العامة بأنها منخفضة التكلفة، مما يعني توفير النفقات وزيارة كثير من المعالم السياحية.

ومن أهم وسائل النقل في لندن:

1] القطار: يوجد 18 محطة رئيسية للتنقل داخل مدينة لندن وخارجها، وتغطي أهم الطرق الرئيسية والمعالم، ويمكن شراء التذكرة من المحطات.

2] مترو الأنفاق: يوجد 275 محطة تبدأ التحرك من الساعة 5.30 صباحًا إلى 11.30 مساء من الإثنين إلى السبت. أما يوم الأحد فتبدأ من الساعة 7:30 صباحًا حتى 10:30 مساءً .. إليك دليل محطات لندن وأهم الأماكن السياحية حولها

3] الباصات: تعمل الباصات في لندن يوميًا لوقت متأخر من اليوم، وهي الوسيلة الأسهل والأكثر شعبية للتنقل في المدينة. ويمكن معرفة مواعيد الرحلات والمناطق من خلال الدليل الموجود في المحطة.

4] سيارات الأجرة: من الوسائل المنتشرة في شوارع لندن، وتعمل بنظام العداد. يمكن إيقاف التاكسي في الشارع أو طلبه من موقف التاكسي، ويوجد بعض التطبيقات يمكن من خلالها طلب تاكسي لموقعك .. اقرأ المزيد عن التنقل في لندن

قصر ويستمنستر

طقس لندن

يتأثر الطقس في لندن بالمحيط الأطلسي، لذا فهو يتسم بالاعتدال في معظم أيام السنة. حيث سُجلت أقصى درجة حرارة في لندن 38 درجة مئوية.

ويصبح الجو دافئًا مشمسًا في الصيف، وأحيانًا حارًا، فيما يكون الشتاء باردًا ممطرًا مع تساقط الثلوج في معظم الأيام.

وفي فصل الربيع تكون الأجواء أكثر هدوءًا، وفي بعض أيامه تصبح السماء مغيّمة، مع زخات قليلة من المطر.

أفضل وقت لزيارة لندن

أفضل وقت لزيارة لندن هو موسم الربيع، أي خلال الفترة من أواخر مارس إلى بداية يونيو، حيث يكون الطقس دافئًا وجافًا، والأسعار معقولة مقارنةً بفصل الصيف.

ويقام في موسم الربيع العديد من الفعّاليات، مثل مهرجان المتاحف، ومهرجان القهوة، وسباق الزوارق، وماراثون لندن، ومهرجان الزهور.

عين لندن

أهم معالم السياحة في لندن

لندن واحدة من أهم مدن بريطانيا السياحية، تحتضن كثير من معالم الجذب السياحي التي تستقطب ملايين الزوار سنويًا. وهي وجهة مناسبة للعائلات لما تحويه من أماكن ترفيه وتسوق متميزة .. اقرأ المزيد عن المعالم السياحية في لندن

ومن أهم معالم السياحة في لندن التي تستحق زيارتك:

1] هايد بارك

هايد بارك واحدة من أكبر وأجمل حدائق لندن، وإحدى الحدائق الملكية العريقة، تضم بحيرة كبيرة بجانبها عدة نوافير، يوجد حولها عدد من التماثيل والنصب التذكارية.

كما تشتهر بركن المتحدثين، حيث يلتقي فيه الراغبين بالتحدث مع بعضهم يوم الأحد .. اقرأ المزيد عن هايد بارك

2] ريجنت بارك

واحدة من أكبر حدائق لندن وأكثرها شهرة، تمتد على مساحة 1,660,000 متر مربع، وتحتضن بحيرة وشلال مع المساحات الخضراء الشاسعة.

كما تضم حديقة حيوان لندن، إحدى أقدم حدائق الحيوانات العلمية في العالم، وتُقام فيها العديد من العروض والفعاليات التي يستمتع بها الكبار والأطفال. وبالقرب منها يوجد مسجد لندن المركزي، أكبر وأقدم مساجد المدينة .. اقرأ المزيد عن ريجنت بارك لندن

3] متحف صدق أو لا تصدق

يعد واحدًا من أشهر متاحف لندن الذي يستقطب المشاهير من مختلف أنحاء العالم. يقع في ميدان بيكاديللي، ويضم أغرب القطع الفنية والرسومات التي قام بجمعها المستكشف البريطاني روبرت ريبلي، مع نماذج عديدة تروي أحداث تاريخية .. اقرأ المزيد عن متحف صدق أو لا تصدق

4] هولاند بارك

التنزه في هولاند بارك من أفضل الأنشطة السياحية في لندن، حيث تزخر بالمساحات الخضراء والنباتات المختلفة، بجانب العديد من المرافق الترفيه. أبرزها بقايا بيت هولاند التاريخي، والملاعب الرياضية الكبيرة، والبيت الزجاجي الذي يحوي أنواع مختلفة من النباتات والزهور .. اقرأ المزيد عن هولاند بارك

كيو جاردن

5] كيو جاردن

إحدى أجمل الحدائق النباتية في لندن، تتوزع فيها النباتات والأشجار على مساحة 142 هكتار. وتتخللها العديد من معالم الجذب، مثل معبد بوذا الضخم الذي يمتد لـ10 طوابق، والبيت الزجاجي الذي يضم أنواع نادرة من الزهور .. اقرأ المزيد عن كيو جاردن

6] برج لندن

واحد من أهم معالم السياحة في لندن وأكثرها شهرة، يتمتع بقيمة تاريخية كبيرة. ويقع على نهر التايمز من الضفة الشمالية، وقد تم استخدامه كسجن في القرنين السادس عشر والسابع عشر.

يضم البرج كنيسة بيتر المقيد وهي كنيسة نورمانية، واليوم أصبح وجهة سياحية رئيسية لزوار العاصمة البريطانية.

7] ساعة بيج بن

أيقونة لندن المميزة، تقع في منطقة وستمنستر في الطرف الشرقي من مبنى البرلمان. وهو مبنى جذاب على نمط الحضارة القوطية، يبلغ ارتفاعه حوالي 96 متر ويتألف من 16 طابق.

8] قصر وستمنستر

من معالم لندن الشهيرة، يُعرف باسم بيت البرلمان، حيث يجتمع فيه أعضاء البرلمان البريطاني، وهو قصر ضخم يضم بداخله مباني أخرى.

يحتوي على ما يقرب من 1200 غرفة، والعديد من الممرات التي يعود تاريخها للقرن التاسع عشر. وفي الوقت الراهن تستخدمها الدولة كمكان خاص بالاحتفالات العامة الرئيسية وخاصةً في المناسبات الوطنية.

9] عين لندن

عين لندن من أكثر المعالم زيارة في المدينة، وهي عجلة ضخمة تقع على ضفاف نهر التايمز. وتضم 32 كابينة صغيرة يمكنها أن تحمل 15 ألف زائر يوميًا توفر لهم رؤية بانورامية لأشهر معالم المدن.

10] متحف شارلوك هولمز

مكان مفضل لمحبي الروايات والأفلام البوليسية، يقع في مبنى أنيق على الطراز الفيكتوري يعود لعام 1815. ويُعرف بأنه المكان الذي كان يعيش فيه المحقق الشهير هولمز، وهي شخصية خيالية ابتكرها الكاتب آرثر كونان دويل.

يتكون المبنى من أربعة طوابق تحوي عدد من الغرف تم الاهتمام بكافة تفاصيلها والمقتنيات لتجعلك تشعر وكأنك في منزل هولمز .. اقرأ المزيد عن متحف شارلوك هولمز

11] اكواريوم لندن

يقع على ضفة نهر التايميز، ويعد واحد من أكبر مجمعات الأحياء المائية في العالم. ويوفر لزواره فرصة رائعة لرؤية مجموعة كبيرة من الأسماك والكائنات البحرية ومعايشة أجواء البحار .. اقرأ المزيد عن اكواريوم لندن

12] متحف الشمع

متحف الشمع المعروف بـ”متحف مدام توسو” هو واحد من أكثر الأماكن زيارة في لندن، حيث يعرض تماثيل شمعية لشخصيات مشهورة عالميًا، بما في ذلك شخصيات تاريخية وسينمائية، وله فروع في مدن أخرى حول العالم .. اقرأ المزيد عن متحف الشمع في لندن

ريجنت بارك

أفضل الأنشطة السياحية في لندن

تتنوع الأنشطة السياحية في لندن التي يستمتع بها الزوار من مختلف الأعمار والأذواق، فأيًا كان ما تبحث عنه في رحلتك، ستجده في لندن.

ومن أفضل الأنشطة السياحية في لندن:

  • التنزه في حدائق لندن صباحًا والاستمتاع بمرافقها الترفيهية، مثل حديقة فيكتوريا التي تضم حلبة للتزلج وبعض النصب التذكارية، ومزرعة اللافندر الجميلة التي تبعد عن المدينة حوالي 25 كم.
  • زيارة الأماكن التاريخية والثقافية، حيث تضم لندن مجموعة كبيرة من الأماكن التاريخية والمتاحف التي تسرد لك حكايات كثيرة من تاريخ بريطانيا والعالم، مثل متحف لندن، ومتحف التاريخ الطبيعي.
  • التسوق واحدة من التجارب التي يجب ألا يفوتها كل مسافر إلى لندن، حيث تضم المدينة بعضًا من أفضل أماكن التسوق في العالم، بما يلائم الأذواق والميزانيات المختلفة.

ومن أشهر الأماكن، ميدان بيكاديلي الذي يحظى بشهرة تاريخية وسياحية كبيرة. ويحتضن مجموعة من المتاجر العالمية، مع عدد من المسارح والمقاهي والمطاعم .. اقرأ المزيد عن ميدان بيكاديلي

يمكنك أيضًا التجول في ميدان ليستر سكوير الذي تُقام فيه كثير من الفعاليات الفنية والعروض الترفيهية، وشارع بيكر الذي يرتبط اسمه بالمحقق الأسطوري شارلوك هولمز.

وحي كامدن تاون الذي يحوي مجموعة رائعة من الأسواق والمولات، بجانب المقاهي والمطاعم الموزعة في أرجاءه .. اقرأ المزيد عن كامدن تاون

  • الاستمتاع بجولة بالقارب في نهر التايمز، والمرور على المعالم السياحية الشهيرة، مثل عين لندن وساعة بيج بن والباخرة الحربية.
  • الانضمام لجولات الباص السياحي الذي يمر بأجمل المعالم السياحية في المدينة، كما يمكنك النزول عند أي مكان ترغب في رؤيته والتجول بحرية، وهي واحدة من أفضل أنشطة السياحة في لندن وأكثرها شعبية.

وعادةً ما تبدأ الجولات في التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، والتذكرة صالحة ليوم واحد فقط.

  • الاستمتاع برؤية بانورامية للمدينة من الأعلى تمتد لحوالي 40 كم من خلال عين لندن، وهي إحدى المعالم الشهيرة في بريطانيا.
  • زيارة منطقة تصوير سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة والتقاط كثير من الصور التذكارية، كما يمكنك زيارة المتجر الذي قام بصنع المعدات الورقية للأفلام.
السياحة في لندن

التسوق في لندن

لندن من المدن العالمية الرائدة في عالم التسوق، توفر لزوارها تجربة تسوق لا مثيل لها بين الأسواق المحلية ومراكز التسوق الراقية ومتاجر التجزئة ومولات الاوت لت التي تبيع أفضل المنتجات بأسعار مخفضة. بجانب كثير من شوارع التسوق المميزة التي تحتضن بين جنباتها أرقى المتاجر .. اقرأ المزيد عن التسوق في لندن

ومن أهم أماكن التسوق في لندن التي تستحق زيارتك:

1] مجمع ويستفيلد

يقع مجمع ويستفيلد في الجهة الغربية من المدينة، وهو مركز تجاري كبير في وايت هاوس. يجمع بين رفاهية التسوق والترفيه، حيث يضم قاعات سينما وسوبر ماركت كبير وعدة مطاعم .. اقرأ المزيد عن مجمع ويستفيلد

2] ليبرتي مول

أحد أهم مراكز التسوق في لندن، يقع في ضاحية سوهو، ويجتذب كثير من زوار لندن، لاسيما السياح العرب. لما يتمتع به من تصميم داخلي فريد على الطراز التيودري، وتنوع المحلات والمنتجات المعروضة .. اقرأ المزيد عن ليبرتي مول

3] هارفي نيكلز

هارفي نيكلز هو أحد العلامات المعروفة في العالم، وواحد من أشهر المتاجر متعددة الأقسام في لندن.

يقع في منطقة نايتسبريدج، ويعرض أفضل مجموعات الأزياء المصممة للرجال والنساء والأطفال، والاكسسوارات، ومنتجات التجميل، والأطعمة الفاخرة .. اقرأ المزيد عن هارفي نيكلز

4] متجر الهارودز

لا يمكن الحديث عن التسوق في لندن دون ذكر متجر الهارودز، أحد أشهر وأكبر متاجر التجزئة في العالم.

يقع في برومتون رود بحي نايتسبرج، ويتميز بأقسامه المتنوعة التي تتيح للزوار خيارات عديدة للتسوق، مع مجموعة كبيرة من المطاعم وصالونات التجميل .. اقرأ المزيد عن متجر الهارودز

5] أولد بوند ستريت

أحد أقدم وأشهر شوارع التسوق في لندن، يعرض أشهر ماركات الأزياء والمجوهرات، وأحدث موديلات الأحذية والحقائب والاكسسوارات والساعات، فهو مكان مثالي للباحثين عن أفخم الماركات العالمية .. اقرأ المزيد عن أولد بوند ستريت

6] شارع اكسفورد

هو الشارع الأشهر بين شوارع التسوق والسياحة في لندن، هنا يحيطك الصخب من كل مكان، حيث الحافلات التي تجوب الشارع والمقاهي الرائعة والمسارح التي تقدم أفضل العروض والعلامات التجارية المعروفة التي تجتذب محبي التسوق من كل صوب وحدب .. اقرأ المزيد عن شارع اكسفورد

من الصعب حصر أسواق لندن، فهي وجهة الأشهر للتسوق في العالم، تضم كثير من الأماكن التي توفر لزوارها تجربة تسوق فريدة من نوعها، نرشح لك منها:

فنادق لندن

فنادق لندن

لندن من المدن الجميلة التي تتمتع بطابع فريد يجمع بين الحداثة والتطور والتاريخ العريق. وتتميز فنادقها بالتنوع، بما يناسب جميع الميزانيات والأذواق، وتعد الأفضل بين فنادق بريطانيا.

ستجد الفنادق الفاخرة فئة الخمس والأربع نجوم والتي تنتشر في جميع أنحاء لندن، وتوفر مرافق رفاهية على أعلى مستوى، وستجد بعضها في شارع العرب وشارع اكسفورد .. اقرأ المزيد عن فنادق شارع العرب وفنادق شارع اكسفورد

بجانب الفنادق المتوسطة والاقتصادية من فئة الثلاث نجوم ونجمتين والتي تستهدف العائلات وتوفر وسائل راحة وخدمات ممتازة، وتوجد مجموعة كبيرة منها في سنتر لندن .. اقرأ المزيد عن فنادق سنتر لندن

هناك أيضًا مجموعة كبيرة من الشقق الفندقية التي توفر للعوائل قدر أكبر من الراحة والخصوصية .. اقرأ المزيد عن شقق فندقية في لندن للعوائل

أما ذوي الميزانية المحدودة، فيجدون ضالتهم في الفنادق فئة النجمة الواحدة وبيوت الضيافة التي توفر مرافق الراحة الأساسية وخدمات جيدة .. اقرأ المزيد عن فنادق لندن

ومن أفضل فنادق لندن المجربة، نرشح لك:

مطاعم لندن

تشتهر لندن بالعديد من الأطباق الشهية، مثل السباجيتي والبودينج الأسود والأكلات البحرية. وتتنوع مطاعمها بما يناسب الأذواق والميزانيات المختلفة.

ستجد المطاعم الشعبية التي تقدم الأكلات البريطانية التقليدية، والمطاعم الفاخرة التي تقدم الأطباق المشهورة عالميًا. بجانب أطعمة الشارع ومطاعم الوجبات السريعة ومحلات الحلويات اللذيذة والمقاهي الرائعة التي تملأ المدينة.

كما تحتوي لندن على مجموعة جيدة من المطاعم الحلال المناسبة للمسافرين العرب .. اقرأ المزيد عن مطاعم حلال في لندن

السياحة في لندن

معلومات ونصائح مهمة قبل السفر

فيما يلي بعض المعلومات والنصائح المهمة التي يجب معرفتها قبل السفر:

  • العملة الرسمية في لندن هي الجنيه الاسترليني، وينقسم الجنيه الواحد إلى 100 بنس. (1 جنيه استرليني = 4.5 ريال سعودي، وتتغير القيمة حسب سعر الصرف).
  • اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في لندن، وتختلف اختلاف بسيط في اللهجة عن الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب لغات محلية أخرى كالويلزية والجايليكية.
  • يمكن استعمال البطاقات البنكية في أغلب المرافق كالأسواق والمولات والمطاعم، كما تنتشر أجهزة الصرف الآلي في الشوارع الكبرى وبالقرب من البنوك ومحطات المترو والحافلات.
  • ننصحك بشراء بطاقة أويستر، والتي تمنحك خصومات على تذاكر وسائل المواصلات العامة.
  • يفضل استخدام المواصلات العامة في لندن لتوفير النفقات، حيث تغطي أغلب المناطق السياحية في المدينة.
  • قم بوضع جدول سياحي حسب الأيام التي ستقضيها، يتضمن زيارة أهم معالم المدينة والقيام بجولة لإحدى المدن القريبة، والتي يتم تنظيمها ليوم واحد.
  • الحجز المسبق قبل زيارة الأماكن السياحية لتتجنب الازدحام وتوفير الوقت، لاسيما في الأماكن السياحية الشهيرة مثل برج لندن.
  • تجنب تناول الطعام في الأماكن السياحية لأن الأسعار تكون أغلى، والأفضل أن تذهب إلى المطاعم الشعبية وأكشاك الطعام في الشوارع لتجرب الطعام المحلي الشهي.

كم يومًا يكفي لزيارة لندن؟

ستحتاج لقضاء من 7 إلى 10 أيام في لندن لزيارة أهم المعالم السياحية في المدينة والقيام بجولة لإحدى المدن القريبة ليوم واحد.

ولكن إذا كنت من عشاق التسوق، يفضل أن تقضي في لندن أسبوعين على الأقل، لأن لندن مليئة بشوارع ومراكز التسوق الممتازة التي تحظى بشهرة كبيرة عالميًا.

رحلات المسافرون

هذه رحلات وتجارب شخصية شاركنا بها قراء “المسافرون“:

شارك المقال:

أضف تعليق