التسوق في سانت بطرسبرغ من الأنشطة الهامة التي يمارسها الزوار العرب القادمون إلى روسيا بغرض السياحة في سانت بطرسبرغ، وهذا ما دعانا إلى توفير الوقت وعناء البحث على زوار موقع المسافرون، وذلك من خلال إعداد القائمة المميزة، والتي تحتوي على أفضل المتاجر في سانت بطرسبرغ.

أفضل فنادق بطرسبرغ روسيا

وبالحديث عن خيارات الإقامة في سانت بطرسبرغ فالخيارات متعددة وغير محدودة، وتختلف فنادق بطرسبرغ حسب إختلاف الميزانيات، والغرض من الرحلات إلى البلاد البيضاء.

وستجد في التبويب التالي خيارات إقامة متعددة، بإمكانك الإختيار من بينها حسب تفضيلك الشخصي

أفضل الفنادق في سانت بطرسبرغ روسيا

فنادق-سانت-بطرسبرغ التسوق في سانت بطرسبرغ

أفضل المتاجر في سانت بطرسبرغ

وبالحديث عن خيارات التسوق في فلقد جهزنا قائمة مطولة بأفضل مراكز التسوق التي قمنا بالدخول إليها وممارسة بعض الأنشطة فيها، ولكن قبل الإتجاه إلى أسواق سانت بطرسبرغ ننصحك بالآتي

  • بالنسبة للضيوف القادمون إلى روسيا بغرض السياحة في سانت بطرسبرغ عليكم معرفة أن التسوق في سانت بطرسبرغ معفى تماماً من الضرائب، ويمكنكم إستعادة ما يصل إلى 18% عند مغادرتكم للبلاد، شرط الاحتفاظ بالفاتورة.
  • أيضاً إن قمت بشراء بعض التحف تأكد من حصولك على الوثائق والفواتير التي تثبت أنها مباعة لك من قبل متجر معتمد، لتقديمها إلى موظفي الجمارك في المطار حين مغادرتك للبلاد.
  • ضع محفظة نقودك في حقيبة كتفك وتأكد من إحكام غلقها، ولا تقم بعد النقود أمام المارة، فسانت بطرسبرغ شأنها شأن كافة المدن المزدحمة التي تكثر بها حوادث السرقة.
  • ننصحك بعدم شراء أي نوع من الإسطوانات المدمجة أو الرقية ( CD.VDV ) من الأكشاك المتواجدة بمحطات المترو.

حيث أن كلها تحتوي على محتوى منسوخ أو مسروق، وهذا يكلفك دفع غرامة تقدر بثمن تذكرة فيلم في السينما في الصالات من الدرجة الأولى.

ومن خلال الخمس نقاط التالية سنذكر أفضل مراكز التسوق التي ننصح بها.

1.جالريا مول Galeria Shopping Mall

التسوق في سانت بطرسبرغ

من أفضل أماكن التسوق في سانت بطرسبرغ التي قمنا بزيارتها والتجول بها، ويحتوي مركز التسوق جالريا مول على العديد من المتاجر التي تحمل أفضل العلامات التجارية في بيع الأزياء والملابس الرياضية مثل: BOSS & lacst & George armine. و أديداس ومتجر نايك.

مواعيد العمل

يومياً من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 11:00 مساءً.

لزيارة الموقع الرسمي للمول إضغط هنا

جوجل

2.Gostiny Dvor

واحد من أفضل مراكز التسوق الموجودة في البلاد، والمتميزة بمتاجرها المحلية، وتحتوي بعض المتاجر على منتجات زراعية كمنتجات عسل النحل الصافي المختلفة، ومحلات الهدايا يدوية الصنع التي تباع في المتجر، وبالرغم من حجم المتجر الصغير إلا أنه من أفضل الأماكن التي تبيع الحلي والمجوهرات الفاخرة.

هذا المتجر خيار رائع للباحثين عن خيارات التسوق المحددة والأفضل في المدينة.

مواعيد العمل

يومياً من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

لزيارة الموقع الرسمي للمول إضغط هنا

جوجل

3. مول Nevsky Centre

يتكون مول نيفسكي سنتر من خمس طوابق، ويضم أفضل المتاجر المتخصصة في بيع الأزياء الراقية، بالإضافة إلى محلات الهدايا والتحف، كما يضم المول صالة مطاعم بالطابق السفلي من المول، والتي تقدم أفضل الأطباق العالمية والشرقية.

مواعيد العمل

يومياً من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 11:00 مساءً.

لزيارة الموقع الرسمي للمول إضغط هنا

جوجل

4.مركز التسوق Dlt

التسوق في سانت بطرسبرغ

واحد من مراكز التسوق الرائعة والأكثر رواجاً بين جمهور الطبقة البرجوازية، حيث يحتوي على العديد من المتاجر الفاخرة التي تحمل علامات تجارية عالمية، بالإضافة لمحلات الحقائب اليدوية ذات التصاميم الخاصة، الإكسسوارات، ومنتجات العناية الشخصية، والعناية بالبشرة.

لكن الشيء السلبي أن المول بطوابقه الأربعة غير مناسب للميزانيات المتوسطة أو الأقل. ولكنه يقدم تخفيضات موسمية رائعة.

مواعيد العمل

يومياً من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 11:00 مساءً.

لزيارة الموقع الرسمي للمول إضغط هنا

جوجل

5.لندن مول London Mall

من المتاجر الأكثر رواجاً بين السكان المحليين والسياح الأجانب على حدٍ سواء، حيث يحتوي مركز التسوق لندن مول على أكثر من 100 متجر متنوع، ما بين المتاجر التي تحمل العلامات التجارية الروسية، والمحال التي تحمل علامات تجارية عالمية، بالإضافة إلى مناطق الألعاب الخاصة بالأطفال، كما يحتوي مركز التسوق هذا على مطعمين واحد بالطابق العلوي، وآخر بالطابق السفلي، بالإضافة لمركز اللياقة البدنية الذي يضم معدات اللياقة الحديثة.

يوفر لندن مول 1500 مكان لركن السيارات بالخارج. إلى جانب قاعات السينما المميزة الموجودة داخل لندن مول.

لزيارة الموقع الرسمي للمول إضغط هنا

وبعد أن انتهينا من سرد أماكن التسوق في سانت بطرسبرغ. نود التنويه على أن تلك القائمة لا تضم جميع الأسواق التجارية في المدينة، ولكن هذه هي أفضل الأسواق التي قمنا بالتجول فيها والتعرف على الخدمات التي تقدمها، وأنواع المتاجر فيها.

عليك فقط تذكر النصائح التي قمنا بذكرها في بداية المقال لتتمتع بجولة رائعة في أسواق سانت بطرسبرغ.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.