بيروت هي عاصمة لبنان وهي واحدة من أجمل المدن في لبنان وفي الشرق الأوسط. تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط. أجوائها خليط بين أجواء مصر واليونان وإيطاليا. تتميز بوجود مباني وشوارع من أيام حكم الاستعمار الفرنسي بالإضافة إلى المساجد التي بناها العثمانيون والمماليك. إليك نبذة عن اهم معالم بيروت السياحية:

1 الكورنيش ، الروشة

 اهم معالم بيروت السياحية

كورنيش بيروت يجمع بين السكان الأصليين والسياح الذين يحبون استنشاق الهواء العليل والاستمتاع بمنظر الغروب وركوب الدراجات. يوجد في الكورنيش المعلم السياحي الأكثر شهرة في المدينة وهي صخرة الروشة. وهي عبارة عن تشكيلات صخرية ضخمة بالقرب من شاطئ منطقة الروشة في بحر بيروت الغربي.

2 وايفز أكوا بارك

 اهم معالم بيروت السياحية

وايفز هي أكبر حديقة مائية في لبنان وتقع على تل غابات الصنوبر في بيروت. تعتبر وجهة صيفية مثالية لكل من يبحث عن المتعة والترفيه. الحديقة المائية هي المكان المثالي للأطفال حيث يوجد العديد من الألعاب والمناطق المخصصة لهم والتي بلا شك سوف توفر لهم الكثير من المتعة والترفيه

ساعات العمل:

من 10:00 صباحا إلى 6:00 مساء في يونيو وسبتمبر

من 10:00 صباحا إلى 7:00 مساء في يوليو وأغسطس

أسعار تذاكر الدخول:

45,000 ليرة لبنانية للبالغين

33,000 ليرة لبنانية للأطفال

الأطفال أقل من 3 سنوات دخول مجاني

الموقع على الخريطة:

3 خليج زيتونة Zaitunay Bay

 اهم معالم بيروت السياحية

يقع خليج زيتونة حول مرسى مدينة بيروت تستطيع الوصول إليه عن طريق المتنزه الساحلي إلى الشمال، كما يحده من الجنوب كورنيش بيروت. يمكن للزوار ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية في خليج زيتونة مثل: استئجار اليخوت والقوارب ، الاستمتاع المطاعم الموجودة في المنطقة، والتنزه في واحدة من أجمل مناطق بيروت السياحية.

الموقع على الخريطة:

4 وسط بيروت

 اهم معالم بيروت السياحية

يُعرف وسط بيروت بالعامية بـ”داون تاون” او “سنتر فيل”. كمان اسمها الجديد بالـ”سوليدير” نسبة للشركة اللى قامت باعمارها بعد دمارها فى الحرب الاهلية. وهى على الساحل الشمالي للمدينة وكمان فيها معالم مهمة لمدينة بيروت مثل ميناء بيروت، ساحة الشهداء، وفندق سان جورج

5 أسواق بيروت

تعد الأسواق في المدينة من أكثر الأماكن متعة في بيروت بسبب المنتجات الفريدة التي يتم بيعها. يضم الجزء الحديث من السوق العلامات التجارية الفاخرة الأولى في العالم. ويشتهر (سوق الأحد) في بيروت لوجود منتجات ذات جودة عالية وأسعار في متناول الجميع. وهو الأنسب للذين يبحثون عن هدايا تذكارية من لبنان، بحيث يمكنك العثور على جميع أنواع الملابس والمجوهرات والأثاث والمصابيح هنا للأسعار التي يمكنك المساومة عليها مع البائعين اللبنانيين الودودين.

6 جامع محمد الأمين

 اهم معالم بيروت السياحية

جامع محمد الأمين في بيروت، لبنان هو مسجد يقع في ساحة الشهداء في وسط العاصمة اللبنانية بيروت. ويعتبر من أضخم مساجد لبنان وأفخمها ويتسع لنحو خمسة آلاف شخص. يشار إليه أيضًا باسم الجامع الأزرق. تم بناؤه بعد تبرع رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري.

7 المتحف الوطني

المتحف الوطني يعود إلى أكثر من 5000 سنة حيث توجد أثار من فترة ما قبل التاريخ إلى العصر الروماني وحتى العصر العربي. المتحف نفسه هو أعجوبة حيث تم تدميره في الحرب الأهلية ، وتم ترميمه بالكامل في عام 2011.

8 متحف سرسق

 اهم معالم بيروت السياحية

متحف سرسق هو أحد أكبر المتاحف الفنية المعاصرة في بيروت وموطن الثقافة اللبنانية ، وهو عبارة عن فيلا خاصة تحولت إلى معلم سياحي. المنزل نفسه هو أعجوبة لأنه مثال رائع للهندسة المعمارية القديمة في لبنان ، حيث تم بناؤه في القرن 19 من قبل عائلة سرسق.

Booking.com

اهم معالم بيروت السياحية اهم معالم بيروت السياحية

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.