يعتبر برج خليفة من اول الوجهات السياحية التي يود السائح زيارتها، خصوصا إذا كان من محبي الارتفاعات الشاهقة، حيث يصنف برج خليفة أطول برج في العالم بإرتفاع 868 متر، وعدد 180 طابق، على مساحة تصل الى 344000 متر مربع، وسمي بهذا الإسم تيمناً بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تكريماً له، ولقد استغرق بناءه 6 سنوات، ليتجاوز البرج المالي في تايوان الذي يبلغ ارتفاعه 508 م.

نبذة عن برج خليفة

تم افتتاح برج خليفة عام 2010م باحتفالات استمرت لثلاثة أيام، ولذا سيجعلك الفضول ان تضعه في أول مزاراتك السياحية في إمارة دبي، كما أنه تم استخدام أكبر رافعات في العالم لبنائه وتقدر قوتها برفع 25 طن في الرفعة الواحدة. كما يعد برج خليفة أكبر من أكبر المدن العمودية، حيث يتواجد به دائما ما يقارب من 15 ألف شخص بأي وقت خلال اليوم، كما أنه يحتوي على 58 مصعد كهربائي وهو رقم ضخم بالنسبة لموقع سياحي. يأخذ تصميم برج خليفة من نظم التنميط المتجسدة في العمارة الإسلامية الثقافية التاريخية.

كما أن أكثر أكثر ما يميز برج خليفة هو نظام اضاءة ” الزينون ” المستخدمة.

تومض إضاءة البرج خلال الدقيقة ما يعادل 40 مرة لتفادي وقوع حوادث تصادم الطائرات بالمبنى.

برج خليفة

أفضل الأنشطة في البرج

أشهر ما يقدمه برج خليفة هي احتفالات رأس السنة، حيث يقوم بإطلاق الالعاب النارية، كما تتراقص ايضا نافورة دبي على انغام الموسيقى تباعا في عروض تستمر في الأوقات المسائية غالباً ممزوجة بالعروض الضوئية، ولقد حافظ البرج على رقمه القياسي لما يقارب من 10 سنوات حتى الآن كأطول ناطحة سحاب في العالم، إلا أنه من الممكن أن يفقد لقبه عند الانتهاء من بناء برج جدة حيث بدأ العمل على بنائه في عام 2013م، ومن المخطط له أن يتجاوز طول برج خليفة بحوالي 71 متر.

كما أنه من المتوقع انتهاء تنفيذه في 2023، وهو ما يعطي برج خليفة عدة سنوات أخرى للحفاظ على رقمه القياسي.

برج خليفة

تبدأ جولتك داخل البرج من القمة إلى الأسفل بشكل تنازلي حيث يمكنك التمتع بإطلالة نادرة على معالم السياحة في دبي من أعلى نقطة في العالم، حيث يوجد في قمة البرج شرفة زجاجية خاصة بالسياح، ومسبح بتكلفة مناسبة ليستمتع الزوار بجلسة استرخاء هادئة مع تلك الإطلالة.

كما يوجد مسجد في أعلى طوابق البرج يمكنك زيارته والصلاة فيه حيث يعتبر أعلى مسجد في العالم.

وعن الطابق السفلي هناك جزء يتم فيه عرض تاريخ الإمارات لتسافر بالزمن في تاريخ دبي وتعود إلى حاضرها مرة اخرى.

جولتك في البرج

تبدأ بالصعود عموديا الى المرصد في مصعد عالي تتجاوز سرعته 10 امتار خلال الثانية الواحدة، وعند وصولك لقمة البرج تفتح الأبواب على منظر الجدران الزجاجية بالكامل لتكشف لك بشفافيتها عن منظر خلاب للمدينة والصحراء المحيطة بها والتي يحتضنها المحيط من الأطراف. كما أن هذه الإطلالة تجعل المتعة لا تنتهي حتى انتهاء الرحلة.

بالإضافة لإمكانية رؤية تاريخ الإمارات من خلال استعراض مرئي عبر الشاشات الضخمة في صالة خاصة وعرض تاريخ البرج ولحظات إنشائه.

ولأنه هو الأعلى في العالم فإنه يتخذ مسارات البنايات الهامة في التضامن مع الأحداث العالمية من خلال إضاءته التي تشير بتضامن الشعب الإماراتي والدولة مع هذا الحدث، ولهذا فهو يعتبر من أهم المعالم السياحة في دبي.

مثل أحداث نيوزيلندا التي راح ضحيتها 50 مسلما، وتفجير مانشستر والكثير من الأحداث المؤلمة بالإضافة احتفالاته المشهورة بالأعياد الوطنية.

كاليوم الوطني السعودي ومشاركة الشعوب أفراحهم كفوز المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

أقرب الفنادق من برج خليفة

فندق ارماني دبي

واحد من أفضل فنادق دبي 5 نجوم، ويبعد عن البرج مسافة 600 متر

حصل الفندق على تقييم جيد جداً لكل من الموقع والنظافة، والخدمات، والمرافق.

فندق رمادا داون تاون دبي

واحد من أفضل فنادق دبي فئة 4 نجوم، ويقع في محيط موقع البرج.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً من كافّة الزوّار العرب خصيصاً من ناحية الموقع، النظافة، طاقم العمل والخدمات.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.