دبي ليست فقط مدينة ناطحات السحاب والمباني الفاخرة، إنما هي موطن للعديد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء على الخليج العربي. وحرصت الحكومة على توفير عدد كبير من الشواطئ العامة، معظمها من صنع الانسان. تحتوي معظم شواطئ دبي على خدمات أساسية: الحمامات ، وغرف تغيير الملابس، ودش استحمام وخدمات سلامة شاطئ. حتى أن بعض الشواطئ تقدم Smart Palms ، وهي نقاط اتصال Wi-Fi عامة مجانية مع محطات شحن للأجهزة تعمل بالطاقة الشمسية.

توفر دبي للزوار مستوى من الأمان الشخصي، حيث ستلاحظ أن الناس يتركون محافظهم ومحافظهم وهواتفهم المحمولة على كراسي الشاطئ عندما يذهبون للسباحة.

اختر أفضل مكان للاسترخاء على طول الشاطئ من خلال قائمتنا لأفضل شواطئ دبي.

دليل شواطئ دبي

شاطئ الجي بي ار JBR Beach

يمتد شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس على طول منطقة الجي بي ار. وعلى الرغم من أن بعض الأجزاء مخصصة للفنادق ، إلا أن معظم الشاطئ مفتوح للعامة. هناك مرافق متكاملة كل بضع مئات من الأمتار (نظيفة للغاية) وأماكن لشراء الطعام والوجبات الخفيفة.

الرمال بيضاء ناعمة ونعومة البودرة ، والمياه دافئة ولونها أزرق جميل. هناك رجال إنقاذ في الخدمة ، ومناطق السباحة ممتلئة بالعوامات.

يقع فندق هيلتون دبي جميرا مباشرةً على الممشى (الشارع الرئيسي الصغير الذي يمتد على طول شاطئ البحر). هناك أيضًا أماكن متعددة لاستئجار الألعاب المائية و الدراجات والسكوترات.

موقعه على الخريطة:

جوجل

شاطئ جميرا Jumeirah Beach Park

جميرا بيتش بارك هي منطقة ترفيهية قريبة جدًا من وسط دبي. الشاطئ جميل ولكنه ضيق

يجب على الزوار ملاحظة أن أيام الإثنين مخصصة للسيدات والأطفال فقط. هناك رسوم دخول رمزية ، ويوفر مرافق مثل: الدشات ، الخزائن ، الحمامات ، مناطق تغيير الملابس. المنتزه والشاطئ متاحان أيضًا للزوار ذوي الاحتياجات الخاصة.

يقع فندق هوليداي إن اكسبرس دبي- حديقة الصفا بالقرب من الشاطئ وهو خيار جيد متوسط الأسعار.

جوجل

سنسيت بيتش شاطئ الغروب “أم السقيم”

المنطقة عبارة عن شاطئ فقط به عدد قليل من الخدمات ، باستثناء منصات الإنقاذ والمرافق الأساسية (دورات المياه والدش وغرف تغيير الملابس). هناك عدد قليل من المساحات الخضراء ، وبعض مناطق التنزه المغطاة ، والملاعب.

بمجرد الانتهاء من اللعب في الخليج العربي، يمكنك الاستمتاع بمزيد من المرح في حديقة وايلد وادي المائية العملاقة الواقعة في أم السقيم.

جوجل

كايت بيتش Kite Beach

كايت بيتش هو جزء من شاطئ أم السقيم، وهو واسع ومناسب لاستئجار قوارب الكاياك ولوح التجديف. ويشتهر بكونه وجهة لمحبيين ركوب الأمواج بالطائرات الورقية.

الرمال هنا أكثر خشونة قليلاً من الشواطئ الأخرى ، وهناك حديقة تزلج والعديد من المطاعم والمقاهي الصغيرة.

فندق جميرا بيتش هو فندق فاخر جميل ، مصمم أيضًا ليبدو وكأنه شراع. يقع على طريق شاطئ جميرا في أم السقيم. إنها وجهة رائعة للعائلات ، حيث يحصل جميع الضيوف على دخول مجاني إلى حديقة وايلد وادي المائية. يقع الفندق أيضًا بالقرب من المناطق السياحية الأخرى ، مثل سكي دبي ، منتجع التزلج الداخلي داخل مول الإمارات.

جوجل

شاطئ الممزر

الممزر هو شاطئ عائلي رائع ، يقع بالقرب من منطقة الديرة و من حدود إمارة الشارقة. تحتوي منطقة المنتزه العام على أربع مناطق شاطئية. فيه ملعب للأطفال ومسبحين كبيرين مع رجال إنقاذ. كلها مجانية ومفتوحة للجمهور.

تشمل المرافق الدشات والحمامات وغرف تغيير الملابس. يمكنك حتى استئجار خيام شاطئية صغيرة ومكيفة وقضاء يوم فيها.

يزدحم الشاطئ في عطلة نهاية الاسبوع الجمعة والسبت

يقع فندق قصر الشارقة مباشرة عبر الحدود وبالقرب من شاطئ الممزر.

جوجل

جزيرة النخلة جميرا

جزيرة النخلة هي عبارة عن أرخبيل مدهش على شكل سعفة النخيل يطل على الخليج العربي. لا توجد شواطئ عامة في جزيرة النخلة.

جميع الشواطئ هي إما جزء من الأحياء السكنية الفاخرة أو المباني السكنية على بعض “السعف” ، أو مرتبطة بفندق.

Riva Beach Club هو النادي الشاطئي الوحيد الذي يتيح الدخول اليومي إلى شاطئه على جزيرة النخلة للجمهور مقابل حوالي 30 دولارًا للفرد في اليوم.

يقع منتجع والدورف أستوريا دبي بالم جميرا في الجزء العلوي من جزيرة النخلة ويقدم تجربة فاخرة للزوار. يشمل شاطئهم الكبير كل أنواع الرياضات المائية التي يمكن تخيلها: يتمتع الشاطئ أيضًا بإطلالات جميلة على وسط مدينة دبي.

جوجل

شاطئ مارينا Marina Beach

دبي مارينا هي منطقة سكنية فاخرة بالقرب من جميرا بيتش ريزيدنس. شاطئ مارينا هو الجزء الأخير من الشاطئ الرملي على طول ممشى ذا ووك. إنه شاطئ واسع ومسطح وجميل مع رمال دبي البيضاء الناعمة. المياه دافئة، ورجال الإنقاذ في الخدمة.

وهو على بعد خطوات فقط من المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي الصغيرة ومحلات الآيس كريم التي تقع في ممشى ذا ووك The walk

فندق دبل تري من هيلتون هو مكان مذهل تم بناؤه في الأصل كمبنى سكني فاخر. يحتوي الفندق على وحدات كبيرة شبيهة بالشقق مع إطلالات كاملة على المحيط وشرفات ضخمة.

جوجل

خور دبي Dubai Creek

يعد خور دبي وديرة ، حيث بدأت دبي كميناء تجاري ، أحد المناطق القليلة التي تحتفظ ببعض من تاريخ الإمارة. يعد هذا أيضًا موقعًا جيدًا لمشاهدة المعالم السياحية ، حيث أن المشي في أسواق ديرة هو نشاط لا بد منه.

حديقة الخور بها فدادين من المساحات الخضراء وشواطئ صغيرة على طول المنطقة التي تحدها الخور. خور دبي هو مدخل واسع من البحر ، وليس نهرًا من المياه العذبة.

إذا كنت تبحث عن الإقامة في المنطقة ، فإن فندق XVA Art يقع في شارع الفهيدي ، في قلب الديرة التاريخية ، بالقرب من الخور.

جوجل

شاطئ جبل علي

يقع جبل علي على بعد حوالي 30 دقيقة جنوب وسط مدينة دبي وأحدث منطقة تطوير ترفيهية في الإمارة. تُعرف المنطقة بالفعل بأنها منطقة صناعية بها أكبر ميناء من صنع الإنسان في العالم ، وهي موطن للعديد من الشواطئ الرملية الطويلة حيث يمكنك أن تجد نفسك بمفردك تقريبًا.

بصرف النظر عن الشواطئ ، فهي منطقة غوص مشهورة. تقع منطقة شاطئ جبل علي الواسعة أمام ثاني جزر النخلة الثلاث ، نخلة جبل علي.

فندق JA Jebel Ali هو منتجع فاخر مترامي الأطراف على الرمال مباشرة. يوجد العديد من حمامات السباحة وملعب للجولف وشاطئ خاص.

جوجل

شاطئ لامير دبي La Mer

لامير هو شاطئ واسع يتم العناية به عدة مرات في اليوم للمحافظة على نظافته. المياه دافئة والأمواج لطيفة للغاية حيث يقع الشاطئ على خليج محمي بواسطة مشروع لؤلؤة جميرا.

يوفر La Mer أيضًا كراسي تشمس فاخرة ويمكنك استئجار إحدى الكبائن الصغيرة كملاذ للهروب من الحرارة والاسترخاء على الأريكة وتناول مشروب بارد من ثلاجتك.

يعد منتجع شاطئ دبي مارين خيارًا جيدًا بالقرب من La Mer.

جوجل

شاطئ القصر الأسود

يُطلق على شاطئ القصر الأسود أيضًا اسم Secret Beach ، وهو امتداد جميل من الشاطئ البري يقع مباشرة بين فندق برج العرب ونخلة جميرا. إنه في منطقة تسمى الصفوح ، وهو مجرد شاطئ – لا يوجد بائعون أو كراسي تشمس أو حتى حمامات.

للوصول إلى شاطئ القصر الأسود ، اسلك شارع الصفوح إلى مدينة جميرا. قم بالقيادة بضع دقائق أخرى ، وهناك مسار في صف من أشجار النخيل يؤدي أولاً إلى منطقة وقوف السيارات ، ثم الشاطئ.

جوجل


ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة شواطئ دبي؟

ما بين نوفمبر إلى مايو هو افضل وقت في السنة لزيارة شواطئ دبي والاستمتاع بأجواءها. أما من يونيو حتى سبتمبر ترتفع درجات الحرارة لذلك ننصح بالذهاب في الصباح الباكر أو مساءًا عند غياب الشمس.

ماهو اللبس المسموح في شواطئ دبي ؟

يجب على الزوار احترام ثقافة دبي. يجب أن يرتدي الرجال بدلات سباحة من نوع شورت ، ويجب على النساء أن يفكرن في ارتداء قطعة واحدة وليس بيكيني. ضع في اعتبارك أيضًا أنه على الرغم من التسامح مع الكحول في الفنادق والمطاعم ، إلا أنه محظور تمامًا في الأماكن العامة مثل الشاطئ.


Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.