دليلك لزيارة شلال خورفكان الإمارات والأنشطة الموصى بها

شلال خورفكان واحد من أهم المعالم السياحية في الامارات، وتعد منطقة الشلال مثالًا رائعًا لدمج التكنولوجيا الحديثة مع الطبيعة الخلابة في دولة الإمارات.

تقع مدينة خورفكان على الساحل الشرقي لدولة الإمارات، على طول خليج عمان. وتشتهر بالمنتجعات الصحية والشواطئ والرياضات المائية وصيد الأسماك. وتوفر الجبال والأحجار الصخرية في الموقع منطقة شلالات رائعة أُضيف لها شلال صناعي مؤخرًا ليحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح.

شلال خورفكان

معلومات عن شلال خورفكان

  • افتتح الشلال الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، ويقع الشلال الصناعي على جرف طبيعي يطل على كورنيش خورفكان.
  • يبلغ ارتفاعه 43 متر فوق مستوى سطح البحر، وطوله 45 متر، وعرضه 11 متر، ويتسع لأكثر من 3600 شخص.
  • هناك العديد من الفتحات حيث يمكن للزوار رؤية شلال المياه المجدولة من أعلى الكهف إلى أسفل الجبل. فيمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية لشاطئ خورفكان، كما يحتوي الكهف على كثير من العروض والأنشطة المسلية للزوار.
  • يوفر لك الشلال في خورفكان فرصة لرؤية المدينة بأكملها بإطلالات رائعة، حيث تم دمج الطبيعة المحيطة بالتكنولوجيا الصديقة للبيئة من مؤثرات صوتية وإضاءات تزيد من جمال الموقع.

موقع الشلال على الخريطة

أنشطة يمكن القيام بها عند زيارة شلال خورفكان

  • شاهد المياه التي تنسدل من أعلى جبل خورفكان، خاصةً عند غروب الشمس التي تعكس ضوء النهار والأضواء الليلية على المياه في صورة أخاذة مع نسيم الهواء العليل.
  • مدرج خورفكان يبعد بضع خطوات عن الشلال، حيث التصميم العمراني الروماني الممزوج بالتصاميم الفنية الإسلامية والذي يعد الأحدث في إمارة الشارقة كلها.
شلال خورفكان

  • يمكنك الذهاب إلى سد الرفيصة في منطقة وادي شي، وميدان خورفكان، والمناسب للتخييم والتسلق.
  • استمتع بركوب القوارب والكاياك في شاطئ خورفكان.
  • يوجد ممشى على شاطئ الشلال مناسب للمشي وممارسة الرياضات الخفيفة، مثل الركض والقفز والتأمل.

طريقة الوصول للشلال

Khorfakkan Waterfall

أسهل طريقة للوصول إلى خورفكان هي الذهاب بسيارتك الخاصة، أو استئجار سيارة. كما يمكنك الذهاب إلى خورفكان بالحافلة، ومن ثمّ الوصول إلى الشلال بسيارة الأجرة.

أفضل فندق قريب من الشلال

Khorfakkan Waterfall

منتجع وسبا أوشيانيك خورفكان

أحد أفضل منتجعات خورفكان فئة 4 نجوم، يبعد مسافة دقيقتين فقط عن الشلال. وقد حصل المنتجع على تقييم جيد على موقع بوكينج، مع إشادة بنظافة المنتجع والخدمات التي يقدمها للعوائل والعرسان، مع وجود بعض الشكاوى المتعلقة بقدم الستائر وعلو صوت الموظفين في الممرات.

لحجز غرفتك من بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com

أضف تعليق