الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > الامارات > كل ما تريد معرفته عن السياحة في دبي

كل ما تريد معرفته عن السياحة في دبي

تطورت دبي على مر السنين لتصبح واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في العالم. فهي تقدم تجربة سياحية فريدة من نوعها تجذب ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم.

السياحة في دبي

تتجلى تجربة دبي السياحية في أنها تقدم مزيج مثالي من العراقة والحداثة، فهي مدينة عالمية على أعلى مستوى. لكنها لا تتخلى عن ثقافتها والجوانب التقليدية المحلية التي تبرز الأصالة والتاريخ الثري لهذه المدينة العريقة.

هناك عدد لا حصر له من أماكن الترفيه المناسبة لجميع الأذواق والفئات العمرية، بجانب بعضًا من أرقى أماكن التسوق في العالم. ومجموعة من أفخم الفنادق تقدم للضيوف تجربة إقامة استثنائية.

أما معالمها السياحية فتحظى بشهرة كبيرة عالميًا وتمنح زوارها تجربة مبهجة لا مثيل لها، أيًا كان ما تبحث عنه في رحلتك، ستجده في مدينة دبي .. اقرأ المزيد عن معالم دبي

أين تقع دبي؟

دبي هي المدينة الأكثر ازدحامًا بالسكان في الإمارات العربية المتحدة، تقع على الجنوبي الشرقي للخليج العربي عند مستوى سطح البحر تقريبًا.

تحدها إمارة أبو ظبي من جهة الجنوب، والشارقة من الجهة الشمالية الشرقية، فيما تحدها سلطنة عمان من الجهة الجنوبية الشرقية، والخليج العربي من جهة الغرب.

دبي على الخريطة

شروط السفر إلى دبي

يتعين على المسافرين إلى دبي من جميع الدول (بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي) استيفاء الشروط التالية:

  • تقديم شهادة تطعيم ضد كوفيد 19 سارية المفعول، توضح أن المسافر تلقى التطعيم بالكامل بلقاح معتمد.
  • المسافرين غير المُلقحين ضد كوفيد 19، يجب عليهم تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية تم إجراؤه خلال 48 ساعة من موعد السفر في إحدى المختبرات المعتمدة .. تعرف عليها من هنا
  • تقديم شهادة تعافي من كوفيد 19 تم إصدارها قبل شهر واحد من السفر.
  • يُستثنى من هذه الشروط الأطفال أقل من 12 سنة.

تأشيرة دبي

يجب على المسافرين إلى دبي التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الإمارات السياحية، وهي نوعان:

  • تأشيرة قصيرة الأجل تتيح للمسافر البقاء في الإمارات لمدة 30 يومًا.
  • تأشيرة طويلة الأجل تتيح للمسافر البقاء في الإمارت لمدة 90 يومًا.

يمكن لمواطني (السعودية، البحرين، الكويت، سلطنة عمان، وقطر) دخول الإمارات بدون تأشيرة، فقط عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية من هنا

يتم إرسال التأشيرة للبريد الإلكتروني المسجّل بالطلب، وتتيح لهم الإقامة في الإمارات لمدة 30 يومًا، يمكن تمديدها لـ30 يومًا إضافيًا. مع مراعاة أن يكون جواز السفر صالح لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ الوصول.

يمكن معرفة متطلبات تأشيرة دخول الإمارات لجنسيتك من هنا

مع العلم أنه يمكن تقديم طلب الحصول على التأشيرة من خلال وكالات السفر المرخصة أو الفنادق أو شركات الطيران، ويراعى أن يكون جواز السفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الوصول.

السياحة في دبي

أفضل وقت لزيارة دبي

تتمتع دبي بمناخ صحراوي يتسم بأنه حار ورطب، حيث ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف لتصل إلى 41 درجة مئوية، وتصل لأدنى مستوياتها في الليل عند 30 درجة مئوية.

في حين يسود شتاء دافئ وقصير يصل فيه متوسط درجات الحرارة لـ23 درجة مئوية، وتهطل معظم الأمطار بين شهري ديسمبر ومارس. فخلال هذه الأشهر يكون الطقس دافئًا وتعد الظروف المناخية الأكثر راحة في السنة.

لذا، فإن أفضل وقت لزيارة دبي هو فصل الربيع، بدايةً من شهر مارس إلى يوليو، حيث يكون الطقس دافئًا. وعادةً ما يكون أقل ازدحامًا من فصل الصيف .. تعرف على أفضل الأوقات للسفر إلى الإمارات

كيفية الوصول إلى دبي

يمكن الوصول إلى مدينة بثلاث طرق، وهي:

1] الرحلات الجوية

إذا كنت قادمًا من خارج الإمارات، فستكون الطائرة هي وسيلتك الوحيدة للوصول إليها، من خلال مطار آل مكتوم الدولي الواقع على بعد 32 كم جنوب غرب دبي بالقرب من جبل علي.

أو عن طريق مطار دبي الدولي وهو المطار الرئيسي في المدينة، وأحد أهم مطارات الإمارات وأكثرها ازدحامًا.

يبعد مطار دبي الدولي عن وسط المدينة حوالي 2 كم، ويستقبل حاليًا أكثر من 115 شركة طيران تغطي أكثر من 135 وجهة حول العالم .. اقرأ المزيد عن مطار دبي الدولي

كذلك يمكن الوصول إليها جوًا عبر مطار الشارقة، والذي يبعد عن دبي 39 كم تقريبًا، بما يعادل 31 دقيقة بالسيارة، وحوالي ساعتين وربع بالحافلة.

2] الحافلة

إذا كنت تريد الوصول إلى دبي من داخل الإمارات، يمكنك استخدام الحافلة. فهناك خدمة حافلات متكررة بين دبي والعديد من المدن، مثل الشارقة وعجمان وأبو ظبي، وهي وسيلة غير مكلفة.

3] السيارة أو التاكسي

هناك شبكة طريق جيدة تسهل عليك الوصول إلى دبي بالسيارة من عدة مدن، مثل الشارقة (27 دقيقة)، عجمان (36 دقيقة)، الفجيرة (ساعة و20 دقيقة)، وخورفكان (ساعة و26 دقيقة).

كما يمكن الوصول إليها بسيارة الأجرة.

4] الجولات السياحية

يمكنك زيارة دبي في رحلة قصيرة من أبوظبي، حيث تنظم الكثير من وكالات السفر جولات لمشاهدة معالم دبي في يوم واحد برفقة مرشد. والتي تنطلق من العاصمة الإماراتية أبوظبي، وغالبًا ما تشتمل على خدمة التوصيل من الفندق.

وتتضمن بعض مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في دبي، مثل قلعة الفهيدي ومتحف دبي وبرج خليفة وسوق الذهب ودبي مول.

مواصلات دبي

المواصلات والتنقل في دبي

تملك دبي شبكة مواصلات متطورة تسهل على زوارها التنقل داخلها واستكشاف المعالم السياحية، وكذلك الوصول للمدن المختلفة داخل الامارات.

ومن أبرز وسائل المواصلات في دبي:

  • المترو: من أسرع وسائل النقل وأكثرها إمتاعًا، وتوفر دبي شبكة مترو أوتوماتيكية تعمل بدون سائق، وتغطي 57 محطة، وهي وسيلة غير مكلفة .. اقرأ المزيد عن مترو دبي

هناك خطان، الخط الأحمر ويمتد من جبل علي إلى الراشدية، ويمر على برج خليفة ومطار دبي الدولي ومنطقة الديرة والعديد من المحطات الأخرى.

بينما يمتد الخط الأخضر من دبي فيستيفال سيتي إلى محطة المنطقة الحرة بمطار دبي. وتتيح محطتي الاتحاد وبرجمان الانتقال بين الخطين، حيث يلتقي الخطان في المحطتين.

  • الحافلات: وسيلة شائعة ورخيصة للتنقل في دبي، حيث تعمل 1518 حافلة موزعة على شبكة تغطي 82% من مساحة المناطق الحضرية في إمارة دبي. ويحتوي نظام الحافلات على 193 مسارًا ينقل أكثر من 30 مليون شخص أسبوعيًا.
  • سيارات الأجرة: من الوسائل المنتشرة في المدينة ولكن تكلفتها أعلى من الوسائل الأخرى. ويتم احتساب التكلفة بشكل عام وفق المسافة (1.5 درهم / كم تقريبًا).
السياحة في دبي

أفضل مناطق السياحة في دبي

تمتلئ دبي بمواقع الجذب التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم وتمنحهم تجارب سياحية مدهشة لعطلة مثالية .. اقرأ المزيد عن الأماكن السياحية في دبي

ومن أهم مناطق السياحة في دبي التي تستحق زيارتك:

1] جميرا

أحد أفخم أحياء دبي وأكثرها هدوءًا، يمتد على طول الواجهة البحرية الرائعة وتتألق فيه أبراج الإمارات التي تلوح في الأفق.

يتميز بشواطئه الرملية الجميلة، مع مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والفنادق والمنتجعات والفيلات الفخمة. وتشكيلة من المقاهي والمطاعم الممتازة، ومسار عالمي لسباق الخيل ومرافق رياضية عديدة.

هناك أيضًا مجموعة من المعالم السياحية الجذابة التي تحظى بشهرة كبيرة عالميًا، ومنها:

نخلة جميرا

جزيرة اصطناعية تتلألأ على ساحل الخليج العربي وتأخذ في هيئتها شكل النخلة. تعد واحدة من أوائل المشاريع السياحية الكبرى في الإمارات العربية المتحدة، وإحدى أفضل الأماكن السياحية في دبي للعرسان وكذلك العائلات.

تضم مجموعة من الفنادق والفيلات والمنتجعات الفاخرة.. اقرأ المزيد عن فلل نخلة جميرا دبي

وتحتضن بعضًا من أفضل الوجهات السياحية في دبي، مثل حوض ذا لوست تشامبرز المائي. وحديقة أكوافنتشر المائية التي توفر لزوارها فرصة رائعة للاستمتاع بكثير من الألعاب المائية ومشاهدة الكائنات البحرية .. اقرأ المزيد عن حديقة أكوافنتشر المائية

كما تتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بكثير من الأنشطة الترفيهية، مثل السباحة والتجديف في شواطئها الجميلة، وركوب المظلات وجولات القوارب والحافلات ذات الطابقين والهليكوبتر .. اقرأ المزيد عن نخلة الجميرا

مدينة جميرا

هي منتجع فاخر من فئة 5 نجوم، يحتوي على شاطئ خاص، وعدة مطاعم، وقاعات احتفالات، ونوادي لياقة بدنية حديثة.

بالإضافة إلى نادي للأطفال ومسرح ومحمية للسلاحف، وسوق جميرا الذي يحوي أكثر من 80 متجر ومطعم، وثلاثة فنادق فخمة.

ويمكن لجميع المقيمين في فنادق مدينة جميرا الدخول مجانًا إلى الشاطئ الخاص والمنتجع الصحي ومتنزه وايلد وادي المائي ونادي الأطفال وسوق جميرا ومحمية السلاحف ونوادي اللياقة البدنية.

شاطئ جميرا

يقع جنوب الفيهدي التاريخية، ويعد واحد من أفضل شواطئ دبي .. اقرأ المزيد عن شواطئ دبي

هو واحد من أكثر الأماكن هدوءًا في جميرا، مما يجعله وجهة ممتازة للاستجمام على الرمال البيضاء النقية. وكذلك ممارسة الألعاب المائية الممتعة، مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج.

كما يمكنك المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة في حديقة جميرا بيتش بارك، وتناول الطعام اللذيذ في الممشى، والإقامة في أحد المنتجعات أو الفنادق الفاخرة المتواجدة به.

مسجد جميرا

واحد من أكثر المساجد التي يتم تصويرها في الإمارات، يقدم مثال ممتاز للهندسة المعمارية الإسلامية، وتبرز فيه تفاصيل العمارة الفاطمية التي تظهر جمالياتها بوضوح عندما يُضاء في المساء.

يسع المسجد لـ1200 مصلي، وتعلوه مئذنتين فوق قبة مركزية ضخمة، وهو المسجد الوحيد في دبي المفتوح لغير المسلمين.

يمكنك حجز جولة إرشادة لمدة 75 دقيقة من خلال مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري، والتي تنطلق من السبت للخميس في الساعة 10 صباحًا. مع مراعاة الوصول إلى المدخل الرئيسي للمبنى في الساعة 9:45 صباحًا دون حجز مسبق.

مسجد جميرا

قناة دبي المائية

تعكس قناة دبي مشهد لافت للمدينة وتشتهر بأنها قناة صديقة للبيئة، وتمتد بطول 3.2 كيلو متر من الخور إلى الخليج العربي.

لا تقتصر على كونها نقطة جذب سياحي لزوار دبي وسكانها، بل تمثل وسيلة نقل داخل المدينة، حيث تنتشر بها القوارب الخشبية المعروفة بـ”العبرة”، وهي تجربة ممتعة للغاية احرص على ألا تفوّتها خلال رحلتك.

القناة مُحاطة بمطاعم رائعة ومناطق جلوس ومواقع ترفيهية، مثل المسرح المائي الذي تُقام عليه العروض المذهلة. وحديقة الصفا الزاخرة بالمساحات الخضراء وتوفر عدد من الملاعب ومسارات الركض والألعاب المسلية.

ممشى جي بي ار

ممشى جميرا بيتش ريزيدنس واحد من أجمل معالم السياحة في دبي وأكثرها شعبية. وهو شارع جميل تصطف على جانبيه أشجار النخيل المتمايلة برفق، مع العديد من المتاجر والمطاعم، ويستضيف العديد من الفعاليات والمهرجانات.

حديقة وايلد وادي المائية

تقع حديقة وايلد وادي المائية أمام برج العرب الشهير، وهي وجهة مفضلة للعائلات. تضم كثير من الألعاب والأنشطة المليئة بالمغامرة والمرح، والتي توفر بعضها إطلالة رائعة على برج العرب وشاطئ جميرا وبرج خليفة المشهور عالميًا .. اقرأ المزيد عن حديقة وايلد وادي المائية

2] ديرة دبي

تمثل منطقة ديرة الجانب الشمالي لمدينة دبي التي يفصلها الخور إلى جزئين، ويربطها ببر دبي 5 معابر.

وهي منطقة نابضة بالحياة تعج بالمراكز التجارية الراقية والأسواق التقليدية، مثل أسواق التوابل والذهب. بجانب عدد من المواقع التاريخية المحفوظة جيدًا، فتجسد قلب التراث والثقافة في دبي .. اقرأ المزيد عن ديرة دبي وأهم معالمها

كما تحتوي على العديد من الفنادق بمستويات مختلفة، تلائم جميع الميزانيات والأذواق .. اقرأ المزيد عن فنادق ديرة دبي

ومن أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في منطقة ديرة:

سوق الذهب

يمكن القول أن سوق الذهب في دبي هو أكبر سوق للذهب في العالم، ييتم تزويده بما لا يقل عن 10 أطنان من الذهب يوميًا. ويحتضن أكثر من 350 متجر للذهب تتنافس في عرض أجمل المشغولات الذهبية بجودة ممتازة وتصاميم تلفت الأنظار .. اقرأ المزيد عن سوق الذهب في ديرة دبي

سوق التوابل

يشتهر سوق التوابل بجودته العالية وتنوع الأعشاب والتوابل المعروضة به فتملأ الهواء بمزيج فريد من الروائح.

كما يمكنك العثور على منتجات أخرى، مثل الفواكه والزهور المجففة والملابس التقليدية الإماراتية والسجاد والفوانيس ومنتجات الرخام والزيت العطرية وأعواد البخور، فهو مكان مثالي لشراء الهدايا التذكارية.

دبي دولفيناريوم

يقع دبي دولفيناريوم في حديقة الخور، ويشتهر بعروضه التفاعلية المذهلة، وهو حوض مائي ضخم يحتوي على كثير من الدلافين والثدييات البحرية.

يمكن للضيوف من مختلف الأعمار الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الترفيهية، مثل السباحة مع الدلافين والقفز على الترامبولين ومشاهدة عروض الدلافين والفقمات .. اقرأ المزيد عن دبي دولفيناريوم

Tourism in Dubai

3] بر دبي

يقع في قلب دبي مباشرةً، ويعد مكانًا نموذجيًا لإلقاء نظرة على ثقافة الإمارة، فهو أقدم جزء في دبي. تزينه المنازل العربية التقليدية المنتشرة على طول الحي الإيراني القديم بالقرب من الواجهة البحرية لمنطقة الشندغة.

يحتضن بر دبي عدد من الأماكن التاريخية الجذابة، مثل متحف دبي ومجموعة المعروضات التاريخية في مبنى برواز دبي الشاهق. بجانب الأماكن الترفيهية، مثل متنزه دبي جاردن جلو، وملعب زعبيل الذي يستضيف مباريات كرة القدم وحفلات موسيقى الروك، وحديقة زعبيل الجميلة .. اقرأ المزيد عن حديقة زعبيل

هناك أيضًا مجموعة من المولات الراقية ومتاجر بيع المنتجات المحلية، والعديد من المطاعم العالمية.

من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في بر دبي:

البستكية

حي تاريخي عريق، يُعرف أيضًا باسم “حي الفهيدي التاريخي”، وهو مكان مثالي لاكتشاف الجذور التاريخية لمدينة دبي.

يتميز بالمباني الكبيرة المصنوعة من مواد تقليدية مثل الطين والخشب، وتُقام به كثير من الأحداث الفنية. كما يضم مجموعة من صالات العرض التي تحوي أعمالًا فنية بارزة لفنانين من مختلف أنحاء العالم.

ومن أهم الأماكن التي يمكنك زياتها في الحي، حصن الفهيدي الذي تم تشييده منذ أكثر من مائتي عام. ويضم متحف يحوي مجموعة من المقتنيات المميزة التي تسرد لمحات من تاريخ الإمارة .. اقرأ المزيد عن حصن الفهيدي

القرية العالمية

يمكن القول أن القرية العالمية هي أهم مشروع سياحي وترفيهي في الإمارات، فهي وجهة أولى للتسوق والترفيه في المنطقة.

تحتوي على أجنحة مختلفة تمثل كلًا منها بلدًا، وتُقام بها كثير من الحفلات والعروض المسلية .. اقرأ المزيد عن القرية العالمية في دبي

وبالقرب منها توجد مجموعة جيدة من الفنادق توفر لزوارها مرافق وخدمات متنوعة .. اقرأ المزيد عن فنادق قريبة من القرية العالمية

Tourism in Dubai

4] مارينا دبي

تعد منطقة مارينا دبي واحدة من أهم وجهات السياحة في دبي وأكثرها اجتذابًا للزوار. وهي منطقة هادئة راقية، بُنيت على قناة مائية اصطناعية بطول 3 كيلو متر، وتمتد من طريق الصفوح إلى مدينة دبي للإعلام.

تشتهر المنطقة بالأبراج السكنية الشاهقة وناطحات السحاب، مع مراكز التسوق والمطاعم الراقية. ومن أهم معالمها شاطئ مارينا، أحد أشهر وأجمل شواطئ دبي، تنتشر عليه مجموعة من المطاعم وأماكن الترفيه .. اقرأ المزيد عن شاطئ مارينا دبي

بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة التي توفر لضيوفها وسائل راحة وخدمات عالية المستوى .. اقرأ المزيد عن فنادق مارينا دبي

ستحظى بفرص رائعة للتسوق والترفيه، ومن أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها، الانضمام لرحلات اليخوت الفاخرة في مرسى دبي، أحد أكبر المراسي التي صنعها الإنسان. ويعد مقصدًا لمحبي الرياضات المائية، كالتزحلق على الماء والقفز بالمظلات والسباحة والصيد.

ولا تفوتك تجربة القفز المظلي مع سكاي دايف دبي وحلّق في سماء المدينة اللامعة.. اقرأ المزيد عن سكاي دايف دبي

5] وسط دبي

تزخر منطقة وسط دبي المعروفة بـ”داون تاون دبي” بكثير من معالم الجذب السياحي التي تجعلها وجهة مفضلة لزوار المدينة.

هناك ستجد برج خليفة، أيقونة دبي وأطول مبنى في العالم، وستلفتك النافورة الساحرة بأضوائها المتلألئة وعروضها المدهشة. وناطحات السحاب المضاءة في مارينا دبي القريبة، والعديد من المباني الرائعة، ومجموعة كبيرة من الفنادق الممتازة .. اقرأ المزيد عن فنادق داون تاون دبي

ومن أفضل الفنادق في المنطقة:

من أهم معالم الجذب السياحي في منطقة وسط دبي:

برج خليفة

لا يمكن الحديث عن السياحة في دبي دون ذكر برج خليفة، أطول برج في العالم بارتفاع 2700 قدم. يوفر اثنين من منصات المراقبة للتمتع بإطلالة مذهلة على المدينة، ونافورة مستوحاة من نافورة بيلاجيو الشهيرة في لاس فيجاس، والعديد من المطاعم .. اقرأ المزيد عن برج خليفة

هناك أيضًا تسعة فنادق فاخرة داخل البرج، ومجموعة جيدة من الفنادق القريبة .. اقرأ المزيد عن فنادق قريبة من برج خليفة

نافورة دبي الراقصة

تعد نافورة دبي أكبر نافورة راقصة في العالم، يمتد طولها لأكثر من 275 متر، وتقدم عروض مدهشة قد يصل ارتفاعها لما يعادل 50 طابقًا علويًا .. اقرأ المزيد عن نافورة دبي

يمكنك مشاهدتها والاستمتاع بعروضها مجانًا، ولكن بالتأكيد ستضطر لدفع بعض المال إذا كنت ترغب في تناول الطعام في أحد المطاعم المحيطة بها، أو الإقامة في أحد الفنادق المطلة عليها .. اقرأ المزيد عن شقق وفنادق دبي مطلة على النافورة الراقصة

دبي مول

يشتهر دبي مول بأنه موطن مهرجان دبي للتسوق، وهو أحد أكبر مراكز التسوق في العالم بمساحة تزيد عن 500 ألف متر مربع. مع أكثر من 1200 متجر، وحلبة للتزلج على الجليد على مستوى عالمي، ومنطقة ألعاب، ومجمع سينمات، ومطاعم، و14000 مكان لوقوف السيارات.

كما يضم أكواريوم كبيرة يعد موطنًا لأكثر مجموعات الحيوانات البحرية تنوعًا في العالم .. اقرأ المزيد عن أكواريوم دبي وحديقة الحيوانات المائية في دبي مول

وعلى مقربة منه توجد مجموعة جيدة من الفنادق توفر لزوارها إقامة مريحة وإطلالات رائعة على معالم الجذب القريبة .. اقرأ المزيد عن فنادق دبي مول وفنادق قريبة من دبي مول

أوبرا دبي

تم افتتاحها عام 2016، تتميز بتصميم جذاب على شكل سفينة شراعية، وتستضيف العديد من العروض الفنية والثقافية، مثل عروض المسرح والباليه والحفلات الموسيقية وأيضًا عروض الأزياء .. اقرأ المزيد عن اوبرا دبي

خور دبي

أحد أهم معالم الجذب السياحي في دبي، وهو لسان بحري يشبه النهر ويقسم المدينة إلى نصفين، ديرة وبر دبي.

يقع في قلب المدينة، بجوار متنزه المجداف ومحمية رأس الخور التي تعد وجهة مثالية لعشاق الطيور .. اقرأ المزيد عن محمية رأس الخور

لا تفوّت فرصة القيام بجولة بحرية في خور دبي والاستمتاع برؤية مدهشة للمدينة، وتناول وجبة لذيذة في أحد المطاعم بالمنطقة، أو التجول في المحلات والأسواق الرائعة .. اقرأ المزيد عن خور دبي

حدائق دبي

السياحة في دبي للأطفال

تشتهر دبي بأنها وجهة مثالية للعائلات والأطفال، فهي تضم العديد من الأماكن الترفيهية لإمتاع الكبار والأطفال.

هناك مجموعة رائعة من مدن الملاهي التي تحظى بشهرة كبيرة عالميًا وتوفر لزوارها أنشطة وتجارب ممتعة لا مثيل لها .. اقرأ المزيد عن ملاهي دبي

بالإضافة إلى حدائق دبي الجميلة التي تعد وجهات مثالية للتنزه مع العائلة والأطفال وقضاء أوقات مبهجة .. اقرأ المزيد عن حدائق دبي

كذلك تحتضن مجموعة من المراكز التعليمية والثقافية التي تهتم بتعليم الأطفال وتنمية مهاراتهم وتسليتهم .. اقرأ المزيد عن أماكن سياحية في دبي تناسب العوائل

من أجمل الأماكن السياحية للأطفال في دبي:

  • بوليوود باركس دبي وهو متنزه ترفيهي كبير مستوحى من الطراز الهندي وأفلام بوليوود الشهيرة، يوفر كثير من الألعاب والأنشطة الترفيهية والعروض المسلية .. اقرأ المزيد عن بوليوود باركس دبي
  • حديقة سفاري دبي التي تضم ما يقرب من 3000 حيوان من أنواع وفصائل مختلفة، مع العديد من الأنشطة الترفيهية .. اقرأ المزيد عن سفاري دبي

فنادق دبي

تتباين فنادق دبي في مستوياتها لتناسب الأذواق والميزانيات المختلفة، بما يجعلها وجهات جاذبة للسياح توفر لهم إقامة مريحة وممتعة على اختلاف رغباتهم .. اقرأ المزيد عن فنادق دبي

وتحتل فنادق دبي مواقع متمايزة في أفضل مناطق السكن في دبي وتوفر أغلبها إطلالات جذابة على البحر أو المعالم السياحية في المدينة.

هناك فنادق دبي الفخمة التي تحظى بشهرة كبيرة عالميًا وتعد أماكن إقامة مثالية للباحثين عن الرفاهية .. اقرأ المزيد عن أفخم فنادق دبي

ولا تقل منتجعات دبي في رفاهيتها عن فنادقها الفخمة، فهي أماكن مثالية للإقامة العائلية والمسافرين الباحثين عن الرفاه، بجانب الفيلات الخاصة والشاليهات المطلة على البحر .. اقرأ المزيد عن منتجعات دبي

كما يمكن العثور على العديد من الفنادق الممتازة فئة الأربع نجوم التي تقدم مستوى خدمي رفيع يضاهي الخمس نجوم .. اقرأ المزيد عن فنادق دبي 4 نجوم

بالإضافة إلى الفنادق المتوسطة من فئة الثلاث نجوم، والفنادق الاقتصادية التي توفر وسائل الراحة الأساسية بأسعار مخفضة .. اقرأ المزيد عن فنادق اقتصادية في دبي

وتوفر شقق دبي مساحات واسعة ومستوى جيد من الراحة والخصوصية التي يبحث عنها العائلات في رحلاتهم .. اقرأ المزيد عن شقق فندقية في دبي

ومن أفضل فنادق دبي نرشح لك:

Tourism in Dubai

التسوق في دبي

تمثل دبي جنة للمتسوقين مع العديد من أماكن التسوق، التي تتنوع بين مراكز التسوق الفخمة، والأسواق الشعبية النابضة بالحياة .. اقرأ المزيد عن مجمعات التسوق في دبي

هناك كثير من المولات الراقية التي تتميز بتصميماتها الداخلية الفخمة وتقدم العلامات التجارية الشهيرة، مع كثير من مرافق الترفيه وخيارات تناول الطعام .. اقرأ المزيد عن مولات دبي

بالإضافة إلى الأسواق الشعبية المفعمة بالحيوية والتي تمنح الزوار شعورًا حقيقيًا بدبي التقليدية، وتعرض أفضل المنتجات المحلية. فهناك العديد من الأسواق، كلًا منها متخصص في نوع معين من المنتجات، مثل أسواق الذهب والمنسوجات والتوابل.

ومن أفضل أماكن التسوق في دبي التي تستحق زيارتك:

  • مول الإمارات وهو مجمع تجاري متكامل، يقع في شارع الشيخ زايد، ويضم مجموعة كبيرة من المتاجر والمطاعم ومرافق الترفيه، بما في ذلك سكي دبي، وهي أكبر حلبة تزلج داخلية في العالم .. اقرأ المزيد عن مول الإمارات
  • النخيل مول وهو واحد من أهم مراكز التسوق في دبي، يقع في نخلة جميرا، ويضم أكثر من 300 متجر، وعدد من المطاعم، وصالات سينما، وحديقة ترامبولين ومرافق ترفيه للأطفال .. اقرأ المزيد عن النخيل مول
  • سيتي ووك دبي وهو مركز تسوق شهير، يقع بالقرب من دبي مول، ويضم مجموعة كبيرة من المتاجر تعرض أنواع مختلفة من السلع، وسوبر ماركت كبير لبيع السلع الغذائية، وسينما، ومركز ترفيهي للأطفال .. اقرأ المزيد عن سيتي ووك دبي
  • السوق الصيني وهو أكبر سوق لبيع المنتجات الصينية خارج الصين، يعرض تشكيلة كبيرة من المنتجات. بجانب عدد من المطاعم والمقاهي ودور سينما، وهو مكان مثالي لشراء الهدايا التذكارية .. اقرأ المزيد عن السوق الصيني

مطاعم دبي

المطاعم في دبي كثيرة ومتنوعة، بجانب المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العربية والمحلية، هناك المطاعم العالمية التي تقدم أكلات شهية من مختلف مطابخ العالم، وبعضها يقع على البحر ليوفر جلسات جميلة هادئة .. اقرأ المزيد عن مطاعم دبي

بالإضافة إلى طعام الشارع اللذيذ ومطاعم الوجبات السريعة، ومطاعم المأكولات البحرية التي تقدم ألذ أطباق الأسماك الطازجة .. اقرأ المزيد عن مطاعم بحرية في دبي

ومن أفضل مطاعم دبي ننصحك بتجربة:

هل السياحة في دبي مكلفة؟

لا شك أن دبي أصبحت تنافس أعرق المدن كوجهة عالمية شهيرة، لذا يمكن القول أن السياحة في دبي مكلفة نوعًا ما. فبعض الأماكن السياحية قد تكون رسومها مرتفعة، وكذلك المطاعم وأماكن الإقامة الراقية.

وتختلف التكلفة حسب البرنامج السياحي وعدد الأفراد، مثلًا قد تصل تكلفة الإقامة اليومية في الفنادق المتوسطة إلى 505 ريال سعودي لغرفة مفردة.

ويمكن أن تنفق على الطعام حوالي 167 ريال سعودي، وبالنسبة للمواصلات فهي تعتمد على اختيارك، فعادةً ما تكون المواصلات العامة منخفضة التكلفة مقارنةً بسيارات الأجرة. في حين أن الأنشطة الترفيهية المختلفة قد تُكلفك من 50 إلى 100 ريال سعودي يوميًا.

ولتقليل النفقات، عليك أن تخطط جيدًا لرحلتك وتضع برنامج سياحي مناسب للميزانية، فهناك مثلًا كثير من الأماكن السياحية مجانية في دبي .. اقرأ المزيد عن أماكن سياحية مجانية في دبي

كما يمكن اختيار أماكن إقامة رخيصة ملائمة للميزانية المحدودة .. اقرأ المزيد عن فنادق رخيصة في دبي

ويمكن أيضًا تناول الطعام في المطاعم الشعبية منخفضة التكلفة، واستخدام المواصلات العامة .. اقرأ المزيد من نصائح السفر إلى دبي بأقل التكاليف

هل دبي آمنة؟

بالطبع، دبي من المدن التي تتمتع بمستوى أمان عالي وتوفر لزوارها كافة سبل الأمن والراحة. وهي مناسبة جدًا للسياحة مع العائلة والأطفال.

كما أن جميع الأماكن السياحية والمرافق العامة مزودة برجال الأمن، ولديها شرطة قوية تحرص على أمن وسلامة زوارها.

معلومات ونصائح مهمة قبل السفر

فيما يلي بعض النصائح والمعلومات المهمة التي قد تحتاج لمعرفتها قبل السفر إلى دبي:

  • الدرهم الإماراتي هو العملة الرسمية في دبي، ورمزه AED.
    1 درهم إماراتي = 0.27 دولار أمريكي = 1.02 ريال سعودي، وقد تختلف القيمة حسب سعر الصرف.
  • دبي مدينة عربية لذا فهي لغتها الرسمية، ويتم التحدث باللغة الإنجليزية في الأماكن السياحية بشكل أساسي. وتنتشر لغات أخرى، كاللغات الآسيوية والهندية بسبب انتشار الوافدين فيها.
  • لن تواجه مشكلة عند الدفع بالبطاقة الائتمانية، ويمكن أيضًا الدفع نقدًا.
  • عند تحديد وقت السفر، يفضل الابتعاد عن موسم الذروة، حيث ترتفع فيه الأسعار.
  • إذا كنت ستسافر بميزانية متوسطة وترغب في خفض التكاليف، ابحث جيدًا عن مكان إقامة مناسب لميزانيتك، فدبي لديها أماكن إقامة مناسبة لجميع المزيانيات، مع مراعاة الحجز مبكرًا.

برنامج مقترح للرحلة

إليك برنامج سياحي مقترح لرحلة دبي لمدة 10 أيام من هنا

يتضمن البرنامج زيارة أهم المعالم السياحية في المدينة، مثل منطقة جميرا والقرية العالمية وأكواريوم دبي. وبعض الأنشطة المسلية، مثل ركوب الباص البرمائي العجيب والانضمام لجولات اليخوت ورحلة سفاري في قلب صحراء دبي.

رحلات المسافرون

هذه رحلات وتجارب شخصية شاركنا بها قراء “المسافرون“:

شارك المقال:

أضف تعليق