الشارقة هي واحدة من مدن السياحة في الإمارات التي يقصدها السياح باستمرار، ولقد صنفت كعاصمة للثقافة الإسلامية في العام 2014 م، بالإضافة إلى تصنيفها السابق كعاصمة الثقافة العربية، وتعتبر من الوجهات السياحية العربية التي تزخر بالمعالم السياحية الرائعة، بالإضافة إلى العديد من الأسواق، والمتاحف، والمناظر الطبيعية، إلى جانب الأماكن الترفيهية التي يمكنك زيارتها، ومن خلال هذا التقرير سنذكر اهم الاماكن السياحية في الشارقة التي يمكنك زيارتها..

أفضل فنادق الشارقة

فنادق الشارقة

تحتوي مدينة الشارقة على الكثير من الفنادق العالمية، والعربية والتي تتميز بفاخمتها وتنوع خدماتها التالية، وبإمكانك إختيار مكان الإقامة المناسب لك من خلال التبويب التالي فنادق الشارقة

اهم الاماكن السياحية في الشارقة


1.بحيرة خالد

اهم الاماكن السياحية في الشارقة

الكثير من زوار منطقة الشارقة الأجانب يبحثون عن أكثر الأماكن ترفيهاً في المدينة، وهذا ما دعانا في الأصل على لكتابة هذا التقرير، وقمنا بضم حديقة خالد إقبال السياح الأجانب الراغبين في ممارسة الأنشطة عليها بصورة مستمرة دون إنقطاع.

وتوفر الحديقة لزوارها الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها، كجلسات التأمل تحت أشجار النخيل الممتدة بطول البحيرة، ممارسة رياضات الجري والمشي وركوب الدراجات الهوائية على كورنيش الحديقة، وغيرها الكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها عند حديقة خالد.

جوجل

2.أكواريوم الشارقة

اهم الاماكن السياحية في الشارقة

قم باستكشاف أعماق البحار بنفسك في أكواريوم الشارقة، حيث يعكس الصورة الحية والبيئة الأصلية للكائنات البحرية الموجودة في أعماق البحار، أيضاً تحتوي أكواريوم على العديد من الأحياء المائية والشعاب المرجانية فائقة الجمال، ضمن طابقين مجهزين بحوالي 20 حوض سمك مائي، وتضم أكثر من 150 نوع من الكائنات البحرية.

أوقات العمل:

من الساعة 8:00 ص، وحتى الساعة 8:00 م، في أيام الثلاثاء وحتى الخميس، ويوم السبت.

يوم الجمعة من الساعة 4:00 عصراً، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

مغلق الأحد.

أسعار التذاكر:

للكبار 25 درهم اماراتي

و15 درهم إماراتي للأطفال.

جوجل

3.شارع الخان الشارقة

اهم الاماكن السياحية في الشارقة

يضم شارع الخان عدد واسع من المزارات السياحية الخاصة، والتي تحظى بقبول شعبي في الشارقة، كما يعتبر شارع الخان من أول المناطق التي أُهِلت بالسكان في الإمارات، حيث يعود يعود تاريخ إعمارها إلى 400 سنة ميلادية، كما يضم شارع الخان العديد من الفنادق الفاخرة، والمطاعم الراقية، والمناطق الترفيهية المثالية.

جوجل

4.حدائق الشارقة

اهم الاماكن السياحية في الشارقة

إن إمارة الشارقة غنية جداً بالحدائق المختلفة، والمنتزهات الخضراء العامة، والتي تحظى بإهتمام المسؤلين في الإمارات من خلال التطوير المستمر، بالإضافة لكونها معالم جذب سياحي تعتمد على نفسها في مواكبة التحديثات المستمرة في التطوير.

ومن هذه الحدائق الرائعة، حديقة المجاز، والحديقة المائية، وحديقة الحيوانات، ومنتزه الصحراء، وغيرها الكثير من الحدائق التي تعطيك فرصة الانسجام التام مع الطبيعة الساحرة.


5.متحف الشارقة البحرية

اهم الاماكن السياحية في الشارقة

إن كنت تبحث عن مزاراً سياحياً يناسب العائلات بأطفالهم الصغار، فها هو المكان الأنسب لرحلة أسرية مثالية تحظى بها مع أطفالك، وعائلتك، حيث يجسد المتحف الحياة البحرية منذ 6 آلاف عام إلى يومنا هذا، أيضاً يوفر المتحف الكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها أثناء جولتك في المتحف البحري.

جوجل

6.متحف الشارقة للسيارات القديمة

إن كنت من عشاق السيارات الكلاسيكية فإن متحف الشارقة للسيارات القديمة يوفر لك فرصة الإقتراب والتقاط الصور مع أكثر من 100 سيارة قديمة داخل أسوار المتحف وتعود كلاً منها لفترات زمنية وموديلات مختلفة

أوقات العمل:

يومياً من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 8:00 مساءً عدا الجمعة، من الساعة 4:00 عصراً، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

أسعار التذاكر:

تُقدر أسعار بطاقات الدخول بحوالي 10 درهم إماراتي للبالغين، و 5 دراهم فقط للأطفال.

جوجل

7.متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

اهم الاماكن السياحية في الشارقة

يقع متحف الشارقة للحضارة الإسلامية على بعد خطوات من شارع الكورنيش، ويضم المتحف بين جنباته آلاف القطع من الحضارة الإسلامية، كما يمكنك التعرف على العديد من الأحداث التاريخية الإسلامية، والعلوم والثقافة التي خرجت بنورها من علماء المسلمين إلى العالم. وكل ذلك وأكثر ستتعرف عليه من خلال جولتك في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية.

أوقات العمل:

يومياً من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 8:00 مساءً. عدا يوم الجمعة من الساعة 4:00 عصراً، وحتى الساعة 8:00 مساءً.

للأطفال الأقل من سنتين الدخول مجاني.

الأطفال أقل من 12 سنة 3 درهم.

للأشخاص فوق 13 سنة 7 درهم.

جوجل

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.