التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

تفاجئ أسبانيا هؤلاء الذين يتصورون أنهم سيضطروا ان يتشاجروا على مكان في شواطئها المزدحمة أو أنهم سيشاهدوا مصارعة الثيران أو رقصات الفلامنكو فقط. فيوجد في أسبانيا مزيجا رائع من الثقافة بدءا من معالمها التي تعود للرومانيين و قصور العصور الوسطى و القرى البيضاء في الأندلس أو مدنها الحيوية مثل برشلونة و مدريد. و تختلف مناطقها أيضا من مصبات الأنهار الخضراء في غاليسيا و صحراء ألميريا أو الجبال الشاهقة في سييرا نيفادا ثم هناك الشواطئ المتألقة العديدة التي تزين الساحل الأسباني. و هنا ستجد عزيزي المسافر المعالم التي ستغير نظرتك الى أسبانيا بالكامل:  

1  قصر الحمراء

أهم المعالم السياحية في أسبانياقصر الحمراء هو رسالة حب أوروبا الى ثقافة شمال أفريقيا. يقع القصر على مصب نهر يطل على مدينة غرناطة في جنوب أسبانيا و جزءا منه حصن و  آخر حديقة. هو مكان حيث تتدفق الينابيع و تسمع حفيف أوراق الأشجار و تشعر بأشباح الماضي العالقة. بنى القصر سلاطين بني نصر في القرن الرابع عشر  و هو الآن أبرز معلم سياحي في أسبانيا و الكثير من الناس يأتون لغرناطة فقط لزيارته.

  2  جامع قرطبة

أهم المعالم السياحية في أسبانيامن المستحيل المبالغة في وصف جمال جامع قرطبة فهو بناء مذهل يشتهر بأعمدته و أقواسه في قاعته الرئيسية. كان المكان في الأصل معبدا رومانيا ثم كنيسة قوطية الى أن بنى الأمويين الجامع و يعد من أجمل نماذج الهندسة الاسلامية. 

3  الاسكوريال

أهم المعالم السياحية في أسبانياكان الاسكوريال المركز السياسي للامبراطورية الأسبانية تحت حكم الملك فيليب الثاني، و صمم  كتذكار لدور أسبانيا كمركز الديانة المسيحية. أما اليوم فهو عبارة عن دير و قصر ملكي و مدرسة.

4  كنيسة العائلة المقدسة

أهم المعالم السياحية في أسبانياكنيسة العائلة المقدسة هي كنيسة رومانية كاثوليكية ضخمة في برشلونة و من أكثر المعالم السياحية زيارة في أسبانيا. عمل مصممها، أنتوني جاودي، عليها لمدة 40 عام قبل مماته في عام 1926م حيث بدأ بناءها في عام 1882م و تعد غير منتهية الى الآن. و رغم كونها غير منتهية فمازالت تجذب حوالي 2.8 مليون زائر في السنة لجمالها و سحرها.

 ايبيزا

أهم المعالم السياحية في أسبانياإيبيزا هي جزء من جزر البليار في البحر المتوسط على الساحل الأسباني. تعد الجزيرة من أكثر الوجهات المحبوبة في أوروبا. و بالرغم من كونها جزيرة صاخبة تعرف لكثرة حفلاتها إلا أنها لها جانب هادئ يمكنك استكشافه من خلال الفنادق الريفية أو القرى على التلال أو الخلجان الصغيرة المعزولة. و يمكنك أيضا التجول في دالت فيلا و هي موقع تراثي تستطيع من خلاله أن تندمج في ثقافة الجزيرة الغنية.

 كوينكا

أهم المعالم السياحية في أسبانياتقع كوينكا بين مدريد و فالينسيا و هي نموذج خلاب لمدن العصور الوسطى. بنيت كوينكا على جانب جبل منحدر و العديد من المنازل مبنية على حافة الجرف مما يجعلها أجمل القرى في أسبانيا و جوهرة محافظة كاستيلا لا مانشا.

 قناة سيغوفيا

أهم المعالم السياحية في أسبانياتعد قناة سيغوفيا من أكثر المعالم المحفوطة بشكل جيد و التي تركها الرومان في أسبانيا، و هي تحفة معمارية تبدو كمشط ضخم مغروس في مدينة سيغوفيا. تحمل القناة الماء لحوالي 16 كيلومتر من نهر فريو الى سيغوفيا و بنيت من 24,000 كتل من الجرانيت في العام 50 بعد الميلاد و كانت مازالت توفر المياه للمدينة في القرن العشرين. 

 لا كونشا

أهم المعالم السياحية في أسبانيايجسد شاطئ لا كونشا في سان سبيستيان كل ما يصف الشاطئ المثالي في أي مدينة. كثيرا ما يصفه الناس أنه أفضل شاطئ في أسبانيا، بل في أوروبا بأكملها. السباحة فيه آمنة للغاية و يكون جوه احتفاليا ممتعا في شهور الصيف و يمكنك التنزه لاستكشاف المطاعم و الاستمتاع بمناظر الشاطئ الرائعة. 

 سباق الثيران

أهم المعالم السياحية في أسبانياتشتهر قرية بامبلونا في نافارا بمهرجان سان فيرمن الذي يقام كل عام من السادس من يوليو الى الرابع عشر من الشهر ذاته. و في قلب المهرجان يقام سباق الثيران و هو نشاط مشوق حيث يركض المئات من الناس أمام ثيران أطلق سراحها في شوارع القرية.

10   القصر الملكي

أهم المعالم السياحية في أسبانياالقصر الملكي في مدريد هو المقر الرسمي لملك أسبانيا بالرغم من أنه يستخدم فقط في الاحتفالات الرسمية. بني القصر بين عامي 1738م و 1755م و انتقل اليه الملك كارلوس للسكن في عام 1764م. كان مصمم القصر عازما على بناء قصر يجعل جميع قصور أوروبا تبدو صغيرة و لكنه توفى قبل أن يكتمل مما يفسر احتواءه على 2800 غرفة فقط و هو ربع التصميم الأساسي الموضوع للقصر. 

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.